"دعم مصر" يعلن قائمة مرشحيه لرئاسة لجان البرلمان نهاية الأسبوع الجارى.. ومصادر: حسم لجنة الشئون العربية لسعد الجمال.. والرياضة لفرج عامر.. ومخاوف من حدوث انسحابات من الائتلاف اعتراضًا على المرشحين

تعقد لجنة التوافق بائتلاف دعم مصر، المسئولة عن حسم ترشيحات الائتلاف لانتخابات اللجان النوعية بالبرلمان برئاسة النائب طاهر أبو زيد الأمين العام للائتلاف، اجتماعها الأخير اليوم، وذلك خلال الاستراحة بين جلستى مجلس النواب.

وأكدت مصادر لـ"انفراد" أن هناك شبه اتفاق على اختيار النائب سعد الجمال، رئيس الائتلاف المؤقت للترشح لرئاسة لجنة الشئون العربية والتى كان ينافسه فيها النائب أحمد رسلان، مرجحة الاستقرار على الجمال نتيجة خبرته السابقة وسيرته الذاتية.

وعن بقية اللجان، أكدت المصادر أن هناك لجان لم تحسم بشكل نهائى نتيجة قوة مرشحى اللجان، ومنها لجنة الصحة حيث يتنافس كل من: محمد العمرى، ومجدى مرشد على رئاستها، وكذلك لجنة الاسكان ويتنافس على رئاستها: معتز محمود وعلاء والى، ولجنة السياحة ويتنافس على رئاستها: سحر طلعت وعمرو صدقى.

وأكدت المصادر أنه بمجرد حسم القائمة النهائية سيتم تحديد موعد لعقد اجتماع للمكتب السياسيى لطرح القائمة عليه وأخذ موافقته عليها وإعلانها رسميًا، مشيرًا إلى أن هذا الأمر سيتم الانتهاء منه نهاية الأسبوع الجاري.

وكشفت المصادر أن عدد أعضاء ائتلاف دعم مصر تجاوز الآن الـ350 عضوًا، إلا أن هذا العدد مهدد بالتقليص نتيجة تهديد بعض قيادات الائتلاف بالانسحاب حال عدم اختيارهم للترشح على رئاسة أى من اللجان النوعية.

وأكدت المصادر أن العدد النهائى للائتلاف والذى سيتم تقديمه ضمن أوراق تأسيسه بمجلس النواب، سيتم حسمه بعد انتهاء انتخابات اللجان النوعية، كما أشارت إلى أن هناك ثلاث لجان محسومة من خارج الائتلاف، ولن ينافس فيهم الائتلاف بأي من مرشحيه.

وأوضحت المصادر أن هذه اللجان هى لجنة الشئون الدستورية وتم الاستقرار فيها على ترشح المستشار بهاء أبو شقة، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد، ولجنة الخطة والموازنة وتم الاستقرار فيها على ترشح حسين عيسى لرئاستها، ولجنة "الاقتراحات والشكاوى" وتم الاستقرار فيها على ترشح النائب همام العادلى لرئاستها.

أما من داخل الائتلاف فقد تم حسم لجنة الدفاع والأمن القومى بترشح اللواء كمال عامر، ولجنة الثقافة والإعلام والآثار بترشح أسامة هيكل، ولجنة الشئون الخارجية بترشح السفير محمد العرابى، ولجنة القوى العاملة بترشيح النائب جبالى المراغى، واللجنة الاقتصادية بترشيح النائب محمد على عبد الحميد، ولجنة الشباب بترشيح فرج عامر، وصلاح حسب الله لوكالتها.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;