القوى السياسية تتحفظ على وثيقة الوفد مستقبل وطن: ندعم أهدافها ولن نوقع عليها المصريين الأحرار: لا تحتاج لتوقيع دعم مصر: لو تهدف للصالح العام سنوافق عليها الشعب الجمهورى:الثوابت لاتحتاج لوثائق

تحفظت القوى الحزبية الكبرى الممثلة بقوة تحت قبة البرلمان على وثيقة التوافق الوطنى التى اصدرها حزب الوفد، مؤكدين أن المبادئ الواردة فيها ليست جديدة ولا تحتاج لوثيقة يتم التوقيع عليها للالتزام بدعم الدولة وحمياة الأمن القومى وسرعة تمرير القوانين المكملة للدستور.

مستقبل وطن: لن نوقع على وثيقة التوافق الوطنى أكد محمد عبد السلام عضو المكتب التنفيذى لحزب مستقبل وطن، أن المبادئ الواردة فى وثيقة التوافق الوطنى الصادرة عن حزب الوفد هى نفس المبادئ والأسس التى يقوم عليها ائتلاف دعم الدولة، ومن ثم فإن مستقبل وطن متوافق حول جميع ما فى تلك الوثيقة ولكن لن يوقع عليها لأنه منضم لائتلاف دعم مصر الذى يسعى لإقرار نفس المبادئ والأهداف.

وقال عضو المكتب التنفيذى لحزب مستقبل وطن فى تصريحات خاصة لـ "انفراد"، إن جهد حزب الوفد مشكور عليه ولكن ما الفائدة من التوقيع على وثيقة أهدافها موجودة بالفعل ضمن لائحة ائتلاف دعم الدولة المنضم له مستقبل وطن. ولفت إلى أن وثيقة الوفد لم تأت بجديد لنوقع عليها لكن ندعم كل الأهداف المذكورة فى وثيقة حزب الوفد ونعلم أن الهدف منها دعم الدولة واقرار القوانين المكملة للدستور.

دعم مصر: وثيقة الوفد محل دراسة قال طارق الخولى عضو مجلس النواب، والقيادى بائتلاف دعم مصر، إن الائتلاف سيدرس الوثيقة التى أصدرها الوفد اليوم للتوافق الوطنى (لم الشمل)، مشيرا إلى أن "الوثيقة ستكون محل دراسة للائتلاف بالكامل، وإن كانت تهدف للصالح العام وفى صالح الأداء البرلمانى والتحديات الكبيرة التى يمر بها الوطن، سنوافق عليها". وأضاف الخولى فى تصريحات لـ "انفراد" أن الدكتور على عبد العال هو الأقرب لترشيحات ائتلاف دعم مصر لتولى رئاسة البرلمان، مشيرا إلى أن هناك اجتماعات خلال الأيام المقبلة للمكتب السياسى لوضع الترشيحات الخاصة برؤساء اللجان. "المصريين الأحرار": وثيقة "الوفد" لا تحتاج للتوقيع عليها قالت النائبة منى جاب الله عضو الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، إن المبادئ والأهداف التى وضعها حزب الوفد فى وثيقة التوافق الوطنى لا تحتاج إلى إعلان موقف رسمى أو صياغة ورقة لتوقع عليها القوى الحزبية، لأن الجميع متفق على حماية الأمن القومى المصرى وإصدار القوانين المكملة للدستور، وكذلك دعم كافة مبادئ الحقوق والحريات ومن ثم لا حاجة للتوقيع على تلك المبادئ.

وأكدت النائبة منى جاب الله فى تصريحات خاصة لـ"انفراد"، أن حزبها رفض وثيقة ائتلاف دعم مصر احتراما للتعددية الحزبية، ومن ثم لا نريد وثائق جديدة، مشيرًا إلى أن الحزب سيدرسها مع الدكتور عصام خليل ويبدى الرأى الرسمى فيها عقب اجتماع مع الكتلة البرلمانية للحزب والهيئة العليا. الشعب الجمهورى: ملتزمون بتوقيعنا مع "دعم مصر" أكد المهندس حازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهورى، أن حزبه لن يوقع على وثيقة "لم الشمل" الصادرة عن حزب الوفد، مشيًرا إلى أن الحزب ملتزم بتوقيعه مع ائتلاف دعم مصر، ولا رجعة فى ذلك .

وأضاف رئيس حزب الشعب الجمهورى فى تصريحات خاصة لـ "انفراد"، أن الحزب مرتبط بائتلاف دعم مصر ولا يمكن التوقيع على هذه الوثيقة، قائلا : "الثوابت الوطنية تنبع من داخلنا ولا نحتاج إلى وثيقة".



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;