تشكيلات عصابية تستهدف الأطفال سائقى التوك توك.. عصابة الجيزة نفذت 6 جرائم ومسجل حلوان شنق طفلا 12 عاما.. وإحالة أوراق قاتل سائق البدارى للمفتى.. وخبير أمنى: عدم ترخيص التوك توك وراء انتشار الجرائم

شهدت الآونة الأخيرة عدة جرائم قتل راح ضحيتها عدد من سائقى التوك توك بمختلف المحافظات، إلا أن مرتكبى تلك الجرائم استهدفوا شريحة خاصة من السائقين وهى فئة صغار السن من قائدى تلك المركبات، وأرجع مصدر أمنى استهداف تلك الشريحة لسهولة الاحتيال عليهم واستدراجهم بالإضافة إلى ضعف مقاومتهم للجناة. وكشفت مديرية أمن الجيزة مؤخرا عن عصابة مكونة من 5 عاطلين تخصص نشاطها فى قتل سائقى التوك توك من الأطفال والتخلص من الجثث بأحد المصارف بعد ربط الضحية بحجر وإلقائه بالمياه حتى تتحلل جثته وضمان عدم طفوها على السطح مرة أخرى. واعترف المتهمون أنهم ارتكبوا 6 جرائم بذات الطريقة، لتكشف تحريات المباحث أن اثنين فقط من الضحايا فارقا الحياة وتم العثور على جثتيهما، بينما ساهم القدر فى إنقاذ باقى المجنى عليهم من الموت.

وأكد أفراد التشكيل العصابى أنهم كانوا يختارون سائق التوك توك صغير السن ويطلبون منه توصيلهم إلى إحدى الأماكن وإغرائه بمقابل مادى كبير، ثم يهددونه بالأسلحة ويقتلونه وتخلصون من جثته بمصرف بمنطقة أبو النمرس.

كما شهدت محافظة القاهرة جريمة قتل أخرى راح ضحيتها سائق توك توك يبلغ من العمر 12 عاما، حيث استدرجه مسجل خطر لسرقة التوك توك الخاص به بمدينة حلوان، وقام بطعنه بسلاح أبيض ثم شنقه بواسطة سلك كهرباء ووضع جثته داخل جوال وألقاها بمنطقة نائية وأستولى على التوك توك وفر هاربا، ليتمكن رجال المباحث من القبض على المتهم وإحالته إلى النيابة التى أمرت بحبسه على ذمة التحقيق.

وفى ذات السياق أحالت محكمة جنايات أسيوط أوراق عاطل يدعى محمد رفعت إلى فضيلة المفتى، لإبداء الرأى الشرعى فى إعدامه لاتهامه مع آخر فى استدراج سائق توك توك "طفل" يبلغ من العمر 15 عاما وقتلاه لسرقة التوك توك الخاص به بمنطقة البدارى وتخلصا من جثته بمنطقة زراعية، بينما انتحر المتهم الثانى داخل محبسه.

الدكتور إيهاب يوسف خبير المخاطر الأمنية أكد أن التشكيلات العصابية تستغل عمالة الأطفال على مركبات التوك توك وتستهدفهم كضحايا لسهولة الاعتداء عليهم وسرقتهم، خاصة فى المناطق العشوائية التى تكثر فيها عمالة الأطفال بالمواقف العشوائية.

وأضاف الخبير الأمنى فى تصريح لـ"انفراد" أن مركبات التوك توك يسهل سرقتها وبيعها لكونها غير مرخصة ولا تحمل لوحات معدنية، وهو ما يسهل الجريمة أمام التشكيلات العصابية، حيث تقوم ببيع التوك توك كقطع غيار أو بيعه لأحد السائقين للعمل به فى منطقة أخرى بعيدة عن المكان الذى شهد الجريمة. وطالب الخبير الأمنى بوضع قواعد للتعامل مع التوك توك بدءا من استيراده وترخيصه، ومنح قائده رخصة للعمل بها بعد اختباره، بالإضافة إلى توعية المجتمع بخطورة عمالة الأطفال والجرائم التى يتعرضون لها، وشن حملات على المواقف العشوائية لضبط المخالفين.

- سقوط تشكيل عصابى تخصص فى ترويج العملات المزيفة فى الشيخ زايد



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;