بالصور.. الطريق الدولى بشمال سيناء يتحول لممر الموت.. حوادث سير بالجملة ومطالب بإعادة كفاءة الطريق بدلا من ترقيعه وإنشاء 4 حارات إضافية.. تحويل مستشفى رمانة لاستقبال الطوارئ لإنقاذ أرواح الضحايا

تحول طريق "العريش القنطرة" الدولى من ممر آمن يربط محافظة شمال سيناء ببقية محافظات مصر لطريق يهدد سالكيه شبح الموت نتيجة كثرة حوادث السير بشكل متكرر ناجمة عن سوء حالة الطريق وافتقاره للخدمات الأساسية، ولم تشفع شكاوى الأهالى المتكررة فى حل مشكلات الطريق الذى يعد الشريان الوحيد الذى يصل ما بين مدن العريش وبئر العبد والقنطرة شرق والرابط شمال سيناء ببقية محافظات مصر ويصل طوله لنحو 120 كيلو مترا.

وأكد عددا من السائقين والأهالى أن الحوادث تتزايد وتيرتها يوما بعد آخر، ويسقط ضحايا منا بين قتلى ومصابين تستقبلهم مستشفيات بئر العبد المركزى والعريش العام ولم تقدم وزارة النقل حلا لمشكلات الطريق معربين عن أملهم أن يتم إعادة تخطيط الطريق ورفع كفاءته كليا بدلا من عمليات الترقيع للمطبات، وزيادة عدد حاراته والاستفادة بمنشأت صحية قائمة على جانبه لتحويلها لمراكز طوارئ، وإبعاد مسار الطريق عن مدينة بئر العبد المار بها ووضع حد لمشكلة تقاطع طرق القرى مع مسار الطريق.

قال "إسلام محمد"، و"ياسر الشريف"، و"على سالم" من سائقى سيارات الأجرة والنقل على طريق العريش القنطرة، إنهم يشاهدون أثناء سفرهم على الطريق حالات حوادث متكررة ما بين اصطدام وانقلاب للسيارات النقل والأجرة والملاكى، وبحسب خبرتهم فى السير على الطريق أن ثمة عيوب اصبحت تظهر على الطبقة الإسفلتية أدت لوجود حفر ومطبات يجهلها كثير من السائقين على هذا الطريق، ونظرا لأنه سريع تحدث حالات انقلاب فضلا عن وجود عمليات ترميم بين الحين والآخر لأجزاء من الطريق دون وجود علامات إرشادية وإنشاء مطبات وحواجز أسمنتية على الطريق قبالة القرى ووجود طرق تؤدى للقرى تتقاطع مع الطريق الرئيسى وتشهد حركة مرور لسيارت عليها تؤدى أحيانا لحوادث اصطدام.

وأضاف "عيد سليمان" من أهالى مدينة بئر العبد التى يشقها الطريق الدولى لنصفين، أنه أصبح مهما أن يتم تغيير مسار الطريق المار بالمدينة ليمر من جانبها تفاديا للحوادث ولكى يبقى للطريق حريته، بدلا من تقييد السائقين على طريق سريع وهم يمرون من وسط مدينة.

وكشف رمضان سرحان، عضو مجلس النواب بشمال سيناء، بأنه تلقى شكاوى متلاحقه من الأهالى تشير لصعوبة حال الطريق، وتقدم بمذكرة لوزير النقل الذى شكل لجنة فنية لمعاينة الطريق، ضمت كل من العميد حاتم الطوخى مستشار أول الوزير، والمهندس محمد أنور حمدين رئيس الإدارة المركزية للطرق والنقل. وأضاف سرحان، وعاينت الطريق بالكامل فى الاتجاهين، ورصدت جميع حالات التردى بالطريق.

وأشار "المهندس عدلى اليمانى"، رئيس مركز ومدينة بئر العبد، أن المشكلة تكمن فى أن جميع عمليات الإصلاح للطريق هى عمليات ترقيع، فكلما وردت شكوى بوجود حفر ومطبات تقوم الجهات المختصة بهذا الترقيع وبعد أيام تعود المشكلة كما فى السابق.

أضاف أن المأمول أن يتم رفع كفاءة الطريق بشكل كلى، كما هو الحال فى الطرق الرئيسية بين محافظات مصر، إلى جانب إنشاء حارتين إضافيتين ليصبح أربع حارات بدلا من اثنتين ليتناسب ومكانته كونه طريق دولى يربط بين شرق مصر وبقية المحافظات، وتحويل مستشفى رمانة بمركز بئر العبد لمستشفى طوارئ خاص بخدمة الطريق لاستقبال الحوادث المختلفة التى تقع بين الحين والآخر، والتعامل معها وفقا لمنظومة طوارئ الحوادث، وسرعة نقلها وتحويلها فضلا عن رفع كفاءة نقاط الإسعاف وتوفير خدمات أفضل على طول الطريق.

وقال رئيس مركز ومدينة بئر العبد إن كافة هذه المطالب قدموا بها تقارير للجهات المختصة فى المحافظة بناء على اقتراحات وشكاوى الأهالى، وأن مجلس مدينة بئر العبد من جانبه بصدد تنفيذ خطة يجرى العمل بها لإنارة الطريق من الجانبين كجانب من تحسين خدمات يمكنهم توفيرها".


















الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;