غضب بين الموطنين من تأخير تسليم المقابر.. محافظة الجيزة ترجئ تسليم 10 آلاف جبانة بـ 6 أكتوبر.. التخبط والاهمال فى إعلان المواعيد أدى لعزوف الحاجزين.. وإدارة الجبانات: موعد نهائى الشهر المقبل

حالة من الاستياء والغضب الشديد تسود آلاف المواطنين من أبناء محافظة الجيزة، بسبب إهمال المسئولين بالمحافظة ومديرية الإسكان عن تنفيذ وعودهم ببناء وتسليم عدد 10 آلاف جبانة للمواطنين الحاجزين منذ أكثر من عامين، بالرغم من قيام المواطنين بسداد القسطين من حق الجبانة، وتم الاتفاق على تسليمهم الجبانات فى موعد غايته شهر يونيه 2015 إلا أن تباطؤ المحافظة وإهمالها وعدم اهتمامها بمواعيد الانتهاء من المشروعات التى يتم تنفيذها، أدى إلى حالة غضب بين المواطنين خاصة أنه يوجد هناك عدد كبير من المواطنين الحاجزين للجبانات قد توفاهم الله ولم يجد ذويهم أماكن لدفنهم سوى مقابر الصدقة.

وبالرغم أيضا ان مديرية الإسكان بالمحافظة تعاقدت مع عدد من المقاولين لبناء الجبانات، منذ أن أعلنت المحافظة فتح باب الحجز منذ عام 2014 وأكدت أنه سيتم الانتهاء من البناء فى موعد غايته 6 شهور من بداية التعاقد مع المقاولين، إلا أنها أيضا لم تفى بما وعدت، وظلت فى صراعات مع شركات المقاولات وإلقاء القبض على صاحب احدى الشركات، أثناء تقديمه رشوه لأحد المهندسين بالمديرية بالإضافة إلى تأخر مديرية الاسكان فى سداد مستحقات المقاولين، مما أدى إلى توقف العمل بالمشروع بالرغم من أن جميع المواطنين قاموا بسداد معظم الأقساط المستحقه عليهم وجميع هذه الأموال موجودة فى خزينة المحافظة وإدارة الجبانات ومديرية الإسكان.

فيما أكد سلطان الخبيرى مدير إدارة الجبانات بالمحافظة، انتهاء 99% من المرحلة الأولى والتى تتمثل فى 2000 جبانة، والتى سيتم تسليمها للحاجزين شهر مايو المقبل، بعد انتهاء التجهيزات الفنية والرخص ومحاضر التسليم.

يذكر أن المحافظة قد أعلنت عن بناء 30 الف جبانة بطريق الفيوم لأبناء الجيزة بأسعار مميزة فى عام 2014 إلا ان عدم ثقة المواطنين فى المحافظة وفى مواعيد التسليم بالإضافة إلى الشروط التعجيزية التى وضعتها المحافظة للحاجزين، ادت إلى عزوف الالاف من المواطنين عن التقدم لهذه الجبانات، مما ادى إلى حجز عدد ضئيل جدا لا يتعدى 8 الاف مواطن وبالرغم من ذلك لم تفى ايضا المحافظة فى مواعيد التسليم بسبب الصراع الدائر ما بين ادارة الجبانات ومديرية الاسكان والمقاولين،. فيما طالب المواطنين، المحافظ بالتدخل وسرعة انهاء المشروع وتسليمهم الجبانات فى أقرب وقت، خاصة بعد ما أعلنت المحافظة موعد دفع القسط الأخير خلال عدة شهور .




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;