نائب النوبة لـ"انفراد": رفضت برنامج الحكومة ولن أمنحها الثقة لتجاهلها مشاكلنا..مطالبنا عادلة أقرها الدستور..وإعادة أهل النوبة على ضفاف بحيرة السد العالى بمثابة عودة روحنا التى اقتلعت سنة 1963

النائب ياسين عبد الصبور: الحكومة تماطل فى تحقيق مطلبنا.. أنا غاضب وحزين لعدم مراعاتنا وأهل النوبة يضحون ببيوتهم منذ 120 سنة..وبناء السد العالى كان باب خير وسعادة لمصر وفى المقابل تم تشريد أهالى النوبة أكد ياسين عبد الصبور، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار بدائرة نصر النوبة بمحافظة أسوان، أنه صوت بالرفض على برنامج حكومة المهندس شريف إسماعيل، خلال الجلسة العامة للبرلمان أمس الأربعاء، والتى منح البرلمان فيها الثقة للحكومة بموافقة 433 عضوا على برنامجها، قائلا: "لن أمنح الثقة للحكومة".

نائب النوبة: رفضت برنامج الحكومة وسأظل أرفض حتى يحصل أهل النوبة على حقوقهم وقال "عبد الصبور" فى تصريحات خاصة لـ"انفراد": "أنا رفضت برنامج الحكومة، وهفضل أرفض وأهل النوبة ما زالوا يرفضون، إن لم يتساوى أهل النوبة فى مطالبهم مع كل الشعب المصرى هفضل أنا أطالب وهرفض وهرفض وهرفض..القصة كلها إننا لنا مطالب بتسكين أهالى النوبة على ضفاف بحيرة السد العالى، وهو مطلب عادل أقره الدستور ورئيس الجمهورية وأقره مجلس النواب، ومجلس الوزراء يجب عليه أن يعد الخطط لإعادة تسكين أهالى النوبة على ضفاف البحيرة، لكنه يماطل وتجاهل النوبة فى البرنامج وركز على أمور عامة".

وتابع نائب النوابة قائلا: "أحترم الزملاء اللى قالوا نعم..لكنى غاضب من داخلى وحزين على أن الحكومة لم تراع أهل النوبة فى بيانها، وأهل النوبة يضحون منذ حوالى 120 سنة ببيوتهم منذ بناء الخزان وتعلياته الأولى والثانية وبناء السد العالى الذى كان باب خير وسعادة على المصريين وكهرباء ومصانع، وفى المقابل كان تشريد أهالى النوبة من أماكنهم وموطنهم ومعظمهم غادروا إلى الإسكندرية والدلتا والقاهرة، ورغم ذلك كل مطلبهم العودة على ضفاف بحيرة السد العالى".

واستطرد "عبد الصبور": "إذا سؤلت فأنا لدى استعداد اقتصد هذه العودة فى حاجات بسيطة، وتواجدنا على ضفاف البحيرة بمثابة عودة الروح لنا كأهالى النوبة، لأن أرواحنا اقتلعت سنة 1963 منذ إبعادنا عن ضفاف البحيرة، وسأستخدم كل الأدوات الرقابية المتاحة لى فى مجلس النواب من استجواب وطلب إحاطة وسؤال، هذا ما أملكه، وسألتقى بالناس عندى فى القرية وأنا مع آرائهم، وما يملكه الناس كثير وهم من سيحددون".

نائب النوبة: خلافى مع سيعد حساسين سوء تفاهم وانتهى وأشار نائب "النوبة" إلى أن سبب خلافه مع النائب سعيد حساسين داخل القاعة خلال جلسة البرلمان أمس، كان سوء تفاهم وانتهى، قائلا: "أنا كنت زعلان علشان برنامج الحكومة لم يذكر النوبة ومشاكلها وحلولها، وأنا تحدثت مع رئيس الوزراء فى اجتماعه مع نواب أسوان فى وقت سابق، وتحدثت معه عندما ألقى البيان أمام البرلمان فى المرة الأولى، وتحدثت مع رئيس الوزراء بالبرلمان أمس، ولا حياة لمن تنادى".

رغم التوقعات بمنح الثقة للحكومة فى جلسة البرلمان اليوم.. تأشيرة المرور مرهونة بالالتزام بالتوصيات.. "المصريين الأحرار": لا تملك رفاهية الرفض والوزراء على المحك.. ونائب النوبة: سأظل حزينا بعد الموافقة



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;