يوفنتوس يستعد للتتويج بالكالتشيو للمرة الخامسة على التوالى.. السيدة العجوز فى ضيافة فيورنتينا لتكرار إنجاز عام 1935.. وينتظر هدية من روما أمام نابولى لرفع الاسكوديتو قبل 3 جولات على نهاية الدورى

يبدو يوفنتوس جاهزاً تماماً لضمان لقبه الخامس على التوالى فى الدورى الإيطالى، عندما يحلّ الأحد ضيفاً على فيورنتينا فى لقاء قوى، لكن أقل صعوبة من مطارده نابولى الذى يزور العاصمة لمواجهة روما الثالث فى الترتيب الاثنين فى المرحلة الخامسة والثلاثين.

ويقف يوفنتوس "على بعد مسافة قصيرة جداً" بحسب مدربه ماسيميليانو أليجرى من معادلة رقمه القياسى المسجل بين 1931 و1935 عندما أحرز اللقب خمس مرات متتالية.

وبعدما بدأ الدورى متعثراً وخسارته مرتين فى أغسطس ثم مرة فى سبتمبر ومرة فى أكتوبر، حقق فريق السيدة العجوز عودة خارقة، ولم يخسر منذ ذاك الوقت ويتفوق على وصيفه نابولى بفارق 9 نقاط.

وسيضمن يوفنتوس إحراز اللقب قبل 3 مراحل من نهايته بحال فوزه على فيورنتينا وفشل نابولى بتحقيق الفوز على روما.

أليجرى يتحدث عن العودة التاريخية وقال مدرب ميلان السابق: "كانت رؤوسنا تحت الماء ولم نغرق، نحن الآن على بعد مسافة قصيرة جداً من إكمال رحلة تاريخية، لكن يجب أن نلعب جيداً فى فلورنسا، فيورنتينا فريق قوى وكان خصماً شرساً لنا لسنوات".وتابع: "لكن لن أرفض الاحتفال باللقب أمام التلفاز (بحال فشل نابولى بالفوز الاثنين)".

وفى موسمه الأول بعد تعيينه صيف 2014، قاد أليجرى "بيانكونيري" إلى ثنائية الدورى والكأس وبلوغ نهائى مسابقة دورى أبطال أوروبا، قبل خسارته أمام برشلونة الإسباني.

وبرغم خروجه هذه النسخة من ثمن النهائى أمام بايرن ميونيخ الألمانى، وبصعوبة بالغة، لا يزال يوفنتوس قادراً على تحقيق ثنائية ثانية على التوالى لأنه مدعو لمواجهة ميلان فى نهائى الكأس فى مايو المقبل.

وأشار مدرب فيورنتينا البرتغالى باولو سوزا، الذى حمل ألوان يوفنتوس سابقاً أن فريقه جاهز: "لدينا فرصة، الفريق فى حال جيدة، وعلينا اللعب كما المعتاد أمام فريق لم يخسر مؤخراً".

قمة نارية بين نابولى وروما ولا يزال الصراع مفتوحا على المركز الثانى المؤهل مباشرة إلى دور المجموعات لدورى أبطال أوروبا بين نابولى وروما الذى يبتعد عنه بفارق خمس نقاط، لذا سيقلص فوز الأخير الفارق إلى نقطتين ويشعل المنافسة فى المراحل الثلاث الأخيرة.

ويعود إلى تشكيلة نابولى متصدر ترتيب هدافى الدورى الأرجنتينى غونزالو هيغواين (30 هدفاً) بعد انتهاء فترة إيقافه 3 مباريات.

وسحق نابولى بولونيا 6-صفر الثلاثاء فى مباراة تألق فيها لاعبه البلجيكى الدولى دريس مرتنس صاحب ثلاثية، فيما سجل مانولو غابيادينى، بديل هيغواين، هدفين فى الشوط الأول.

فى المقابل، تتركز الأنظار على مشاركة المخضرم فرانشيسكو توتى مع روما، صاحب المركز الثالث الأخير المؤهل إلى دورى الأبطال، بعدما لعب دوراً بطولياً خلال الفوز الأخير على تورينو 3-2.

وكان روما متخلفاً 2-1 قبل دخول توتى فى آخر 5 دقائق، فسجل هدفين مانحاً فريقه الفوز بعدما ساهم بنقطة التعادل فى المرحلة السابقة أمام أتالانتا 3-3.

ويعيش توتى (39 عاماً) علاقة فاترة مع إدارة الفريق ومدربه لوتشانو سباليتى، إذ يطالب بتمديد عقده سنة إضافية فيما ترغب الإدارة بمنحه لقب سفير للنادي.

إنتر يحتاج للتطور هجوميًا وطالب روبرتو مانشينى مدرب إنتر ميلان لاعبيه بالتسجيل أمام أودينيزى فى محاولة لتعزيز موقعه الرابع وانتظار هبوط مفاجئ من روما، الذى يبتعد عنه 7 نقاط، فى المراحل الأخيرة.وتبخرت آمال إنتر منطقياً بالتأهل إلى دورى الابطال بعد خسارته المفاجئة الأربعاء امام جنوى 1-صفر.

وقال مانشيني: "علينا أن نتحسن أمام المرمى، خصوصاً فى ظلّ الفرص العديدة التى تسنح لنا".وفى باقى المباريات، يلعب الأحد فروزينونى مع باليرمو، أتالانتا مع كييفو، بولونيا مع جنوى، تورينو مع ساسولو، وسمبدوريا مع لاتسيو، والاثنين فيرونا مع ميلان، وكاربى مع إمبولى.










الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;