الاستثمارات والودائع الإماراتية تدفع الاقتصاد المصرى للتعافى.. نواب:الدعم الإماراتى يساهم فى تحسن مستوى الاقتصاد.. حماة الوطن:تساهم فى وقف نزيف العملة المحلية.. ومصطفى بكرى:أبو ظبى وفت بكل وعودها معنا

أكد عدد من النواب، أهمية الاستثمارات والوديعة الإماراتية، التى تم ضخها للبنك المركزى فى وقف نزيف العمل المحلية، والمساهمة فى تعافى الاقتصاد المصرى، مؤكدين أن دول الخليج تكمل جميلها لمصر، وتدل على أن الإمارات صادقة فى تعهداتها مع مصر.

وقال النائب مصطفى بكرى، عضو مجلس النواب، إن الدعم الإماراتى لمصر موقف ليس بجديد على الامارات التى وقفت منذ زمن طويل، موضحا أن زيارة ولى عهد أبو ظبى فى تلك الفترة التاريخية والصعبة ليعلن استمرار دعم بلاده للقاهرة يدل على أن الإمارات صادقة فى تعهداتها مع مصر.

وأضاف عضو مجلس النواب، فى تصريح لـ"انفراد" أن الوديعة والاستثمارات الاماراتية التى تقدر بـ 4 مليارات ستساعد بشكل كبير فى أن يتعافى الاقتصاد المصرى من أزمته التى يعانى منها الآن.

وفى السياق ذاته قالت النائبة هالة أبو السعد، عضو مجلس النواب عن ائتلاف دعم مصر، أن زيارة ولى عهد أبو ظبى لمصر، والاستثمارات الإماراتية تؤكد أن الخليج سيظل داعما لمصر خلال الفترة المقبلة، موضحا أن الخليج يكمل جميله مع القاهرة لعلمه بالدور الكبير والهام لمصر فى استقرار المنطقة.

وأكدت أبو السعد فى تصريحات لـ"انفراد" أن الاستثمارات الإماراتية ستساهم بشكل كبير فى خفض سعر الدولار، وهو ما سيساهم بدوره فى انخفاض أسعار السلع مما يشكل خطوة إيجابية لحل أزمة الاقتصاد المصرى.

فيما قال اللواء محمد أسامة أبو المجد، رئيس الكتلة البرلمانية لحزب حماة الوطن، أن الدوائع الإماراتية التى تم ضخها اليوم فى البنك المركزى تساهم فى وقف نزيف العملة المحلية التى تعرضت للانخفاض خلال الفترة الماضية.

وأضاف رئيس الكتلة البرلمانية لحزب حماة الوطن، لـ"انفراد" أن الإمارات من أكثر الدول العربية التى ساعدت مصر منذ ثورة 30 يونيو حتى الآن، موضحا أن ودائع البنك الرمكزى تزيد من حجم الاحتياطى من العملة الأجنبية، وبدوره يوقف ارتفاع سعر الدولار.

وأوضح رئيس الكتلة البرلمانية لحزب حماة الوطن، أن الخليج يتعرض لتهديدات كبيرة، ويعلم مكانة مصر فى المنطقة، مشيرا إلى أن هذه المساعدات تؤكد مدى الأخوة بين مصر والدول العربية.

بدوره قال محمود الصعيدى، عضو مجلس النواب، أن الإمارات تعرف جيدا قيمة مصر فى المنطقة، والاستثمارات التى أعلنت عنها تؤكد معنى الأخوة بين البلدين، وتكشف عن تاريخ كبير من العلاقات الجيدة بين الطرفين.

وأضاف عضو مجلس النواب، أن الودائع الإماراتية تساهم بشكل كبير فى حل الأزمة الاقتصادية الراهنة، وتخفض من سعر الدولار، مشيرا إلى أن هذه الزيارة التى تأتى بعد أيام من زيارة العاهل السعودى لمصر تؤكد أن العرب يد واضحة لمواجهة التحديات الراهنة.

كان مواطنون مصريون أعربوا عن سعادتهم البالغة بالمشاريع التنموية التى قامت الإمارات العربية المتحدة بتنفيذها فى 23 محافظة مصرية فى 8 قطاعات حيوية هى الإسكان والرعاية الصحية والتعليم والطاقة والبيئة والأمن الغذائى والمواصلات، إضافة إلى مشاريع الدعم الإضافى للمؤسسات الأكاديمية والاجتماعية وقالوا إن تلك المشاريع تمثل ملحمة للإخاء والعطاء والتعاون على أرض مصر وحرصوا على توجيه الشكر إلى قيادة الإمارات وشعبها الشقيق.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;