قبل ساعات من عمومية الجبلاية الطارئة.. الأهلى والزمالك يقودان ثورة الأندية على لائحة اتحاد الكرة.. رفض التصويت على التعديلات.. والدعوة لعمومية جديدة 6 مايو.. وتشكيل لجنة سباعية لوضع "دستور كروى"

شهدت الساعات الأخيرة قبل الاجتماع الطارئ الثانى لأندية الجمعية العمومية باتحاد الكرة، والذى سينعقد بعد قليل فى فندق موفنبيك 6 أكتوبر، أحداثا ساخنة من الأندية الرافضة للائحة الجبلاية خاصة مع تواجد مسئولى الأهلى والزمالك فى المشهد وتزعمهما اقتراحات وأفكار تقلص دور الاتحاد وترفع من قوة الأندية.

- 30 ناديا يرفضون التعديلات المقترحة أعلن ممثلو 30 ناديا الذين حضروا الاجتماع الذى دعا إليه ناديا الأهلى والزمالك بأحد فنادق مدينة 6 أكتوبر أمس، رفضهم اللائحة الجديدة التى أرسلها مجلس الجبلاية إلى الأندية للتصويت عليها، ووافق ممثلو الأندية على رفض جميع التعديلات المقترحة من قبل مجلس الجبلاية.

ووجه محمد عبد الوهاب عضو مجلس إدارة النادى الأهلى، ونظيره فى الزمالك أحمد مرتضى منصور، الدعوة لعقد جمعية عمومية غير عادية خلال 15 يوما، من أجل منح الأندية فرصة لإعداد لائحة جديدة والتصويت عليها خلال الجمعية العمومية الطارئة الجديدة.

- الدعوة لاجتماع 6 مايو اتفقت أندية الجمعية العمومية لاتحاد الكرة على عقد اجتماع جديد يوم 6 مايو المقبل، بدعوة من الأهلى والزمالك لمناقشة اللائحة الخاصة بالنظام الأساسى والبنود، التى سيتم تعديلها من وجهة نظر الجمعية العمومية.

- لجنة سباعية لتعديل اللوائح اتفقت الاندية على أن يتم تشكيل لجنة سباعية تكون مختصة بوضع اللائحة الجديدة، وتم الاستقرار مبدئيا على أن تضم اللجنة فى عضويتها كلا من مندوب الأهلى والزمالك ووادى دجلة ونادى نجوم المستقبل وممثل عن الصعيد وممثل عن أندية الدرجة الثانية وممثل عن الدرجة الثالثة مع وجود مجموعة خبراء فى اللوائح، وتكون مهمة هذه اللجنة وضع اللائحة الجديدة للنظام الأساسى.

- مشادة بسبب بند 9 وأندية القسم الرابع نشبت مشادة كلامية بين ممثلى الأندية التى حضرت اجتماع الأهلى والزمالك بسبب البند رقم 9 المقترح فى اللائحة الجديدة، والذى يعطى لأندية القسم الرابع حق التصويت فى الانتخابات الجديدة فى حالة الحصول على عدد من النقاط مع تسهيل الحصول على هذه النقاط من خلال تشكيل فرق لكرة النسائية والصالات.. واتهم الحسن عبد الفتاح رئيس نادى بيلا جمال علام رئيس الجبلاية بأنه وراء هذا البند لأسباب انتخابية، وهو ما لم يرض ممثلو أندية الصعيد الذين دخلوا فى مشادة عنيفة مع رئيس بيلا قبل أن يتدخل أحمد مرتضى ومحمد عبد الوهاب لاحتواء الأزمة.

- الأهلى والزمالك يقودان فكرة إلغاء نسبة الجبلاية من البث أكد محمد عبد الوهاب عضو مجلس إدارة النادى الأهلى، أنه يطالب بإلغاء نسبة اتحاد الكرة الخاصة بالبث الفضائى والبالغة 15%، مؤكدا أنها ملك الأندية وليس اتحاد الكرة.. وأبدى عبد الوهاب استياءه من محاربة اتحاد الكرة لاكتمال الجمعية العمومية الطارئة أمس السبت، مؤكدا أن هذا الأمر فشل لاتحاد الكرة وكان أولى تشجيع الأندية على الحضور.

- التعديلات المقترحة من مجلس جمال علام جاءت أبرز التعديلات المقترحة من جانب مجلس الجبلاية على اللائحة فى المادة 35 والخاصة بأحقية رئيس اتحاد الكرة فقط الحق فى تعيين أو فصل المدير التنفيذى للجبلاية بعد اتخاذ الإجراءات القانونية، تقرر إلغاؤها ليصبح أول تقليص لصلاحيات رئيس الجبلاية.

المادة 46 من اللائحة تم تعديلها لتصبح أحقية المجلس فى تعيين لجنة التظلمات "الاستئناف" بدلا من ترشيحها فقط فى اللائحة القديمة على أن يتم عرضها على الجمعية العمومية للجبلاية للتصويت عليها بعد ترشيحها من المجلس.

المادة 45 والخاصة بالسلطة بالقضائية تم تعديلها بحيث يكون لاتحاد الكرة ولجنة التحكيم التى ينشأها، الحق فى فض المنازعات بين أعضائها محليا، أما فى المنازعات مع أطراف خارجية فيحتكم فيها إلى الفيفا، ما يعنى حرمان الأندية واللاعبين من اللجوء إلى الفيفا فى حالة وجود نزاع محلى، كما كان الحال فى اللائحة القديمة.

المادة 62 والخاصة بوضع رابطة الأندية وتم تعديل هذه المادة ليصبح تشكيل هذه الرابطة بالانتخاب لعدد سبعة أعضاء "رئيس و5 أعضاء" ومرشحين بمعرفة أنديتهم من غير أعضاء مجلس إدارة النادى، ويكون اختصاصاتها توزيع الحقوق الخاصة بالأندية طبقا للنسب المقررة، ووضع ضوابط للإيرادات والصرف منها للأندية والرابطة، كما تم تعديل اختصاصات لجنة التحكيم الخاصة بنظر المنازعات كبديل للمحاكم العادية، بحيث تصبح لجنة التحكيم وتنظر المنازعات وهى لجنة مستقلة بالاتحاد المصرى لكرة القدم طبقا للشروط المحددة.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;