وزارة الصحة تضم 294 ألف و327 مواطن من أصحاب معاش تكافل وكرامة لمشروع العلاج بالكروت الذكية..مدير برنامج الرعاية لغير القادرين: نسعى لتغطية 26% من المصريين مجانا.. و1.5 مليون أسرة بالمشروع يونيو المقبل

أعلن الدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة والسكان، ضم 294 ألفًا و327 مواطنًا من أصحاب معاش "تكافل وكرامة" فى 9 محافظات إلى منظومة الرعاية الصحية لغير القادرين، ليعالجوا مجانًا بنظام الكروت الذكية.

وقال وزير الصحة والسكان، فى تصريحاتٍ خاصة لـ"انفراد" إن المستفيدين الجدد من برنامج الرعاية الصحية لغير القادرين من أصحاب معاش تكافل وكرامة موزعين على 9 محافظات حيث تم ضم 89 ألفا و760 مواطنا من أسيوط موزعين على إدارات منفلوط، وأبو تيج، وديروط، وأبنوب، والغنايم، وساحل سليم، وصدفا، والبدارى، وشرق الفتح.

وأشار عماد الدين، إلى ضم 63 ألفًا و690 مواطنًا من محافظة الجيزة بإدارات أطفيح، والعياط، والواحات البحرية، والصف، وبولاق الدكرور، والبدرشين، وضم 50 ألفًا و190 مواطنًا من سوهاج موزعين على إدارات طهطا، وساقتلة، وجهينة، والمنشأة، والمراغة، ودار السلام، وأخميم، وطما، و28 ألفًا و750 مواطنًا بمحافظة قنا، و22 ألفًا و128 مواطنًا بالأقصر.

وأكد وزير الصحة، ضم 16 ألفًا و820 مواطنًا من محافظة أسوان و10 آلاف و504 مواطنين بالقاهرة موزعين على إدارات منشأة ناصر، وشرق مدينة نصر، والبساتين، والتبين، ومصر القديمة، و8 آلاف و159 من محافظة بنى سويف موزعين على إدارات أهناسيا، والفشن، وبنى سويف، وفى محافظة المنيا 4 آلاف و317.

الدكتورة هالة ماسخ، مديرة برنامج الرعاية الصحية لغير القادرين، قالت إن غير القادرين بالجمهورية يمثلون 26% من المصريين، وسيُضمّوا للبرنامج خلال 3 سنوات تنتهى فى 30 يونيو 2019.

وأشارت الدكتورة هالة ماسخ فى تصريحاتٍ لـ"انفراد" إلى الانتهاء من تطبيق برنامج الرعاية الصحية لغير القادرين من أصحاب معاش الضمان الاجتماعى فى أكثر من 20 محافظة حتى الآن، والانتهاء من المحافظات السبع الأخرى قبل 30 يونيو المقبل بإجمالى 1.5 مليون أسرة.

وأوضحت هالة ماسخ أن وزارة الصحة ستضم مليونى مواطن من أصحاب معاش تكافل وكرامة لمنظومة الرعاية الصحية لغير القادرين خلال الفترات المقبلة، ويوجد خط ساخن لخدمة العملاء من الساعة العاشرة صباحا وحتى العاشرة مساء حتى أيام الإجازات.

جدير بالذكر أن تكلفة المشروع تقدر بحوالى 3.7 مليار جنيه ويستفيد منه 7.2 مليون مواطن بـ27 محافظة، وينتهى فى يونيو 2016 وتقدم جميع الخدمات للمرضى بالمجان.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;