تفاصيل اتفاقيات التعاون الصحى بين مصر والبحرين.. وزير الصحة: توقيع برنامج الطبيب الزائر لنقل الخبرات فى التخصصات النادرة بمستشفيات المملكة.. تنسيق مع وزارة الهجرة لإعداد كوادر متميزة

كشف الدكتور أحمد عماد وزير الصحة والسكان، تفاصيل إتفاقية التعاون الصحى بين وزارة الصحة المصرية ونظيرتها بمللكة البحرين.

وأكد الدكتور أحمد عماد وزير الصحة والسكان فى تصريحات لـ "انفراد" عقب توفيع الإتفاقية أن تم توقيع البرنامج التنفيذى بين وزارة الصحة بمملكة البحرين ووزارة الصحة المصرية لتنظيم آليات برنامج الطبيب الزائر لمستشفيات وزارة الصحة بالبحرين.

وقال وزير الصحة والسكان أن التعاون بين مصر والبحرين يتم فى إطار توثيق سبل التعاون المشترك بين البلدين، مشيرا إلى أن وزارة الهجرة المصرية سترشح نخبة من كوادرها المتميزة عالية التأهيل من الأخصائيين والإستشاريين وذلك للعمل بمستشفيات المتميزة بالبحرين.

ومن جانبها قالت الدكتورة صفاء مراد مسئول ملف العلاقات الخارجية بوزارة الصحة والسكان أن هذا التعاون يأتى لنقل خبرات الأطباء المصريين على ضوء الريادة المصرية فى التخصصات النادرة كإجراء العمليات الجراحية الدقيقة للأشقاء بمملكة البحرين .

وإستكملت الدكتورة صفاء مراد مسئول ملف العلاقات الخارجية بوزارة الصحة والسكان أن الأعداد والتخصصات الطبية المقرر سفرها لنقل الخبرات اللازمة سيتم تحديدها فى وقت لاحق فى بروتوكولات شارحة بين الوزارات المعنية فى مصر والبحرين.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمى بإسم وزارة الصحة أن بروتوكول التعاون بين دولتى مصر والبحرين يتضمن إستقدام أطباء وإستشاريين من مصر فى تخصصات مختلفة للعمل بدولة البحرين.

وقال الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمى بإسم وزارة الصحة أن التعاون سيبدأ خلال الفترة المقبلة بما يدعم خدمة المرضى البحرانيين وتقديم خدمات علاجية وطبية متميزة لهم.

وأضاف الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمى بإسم وزارة الصحة أن التعاون يصب فى مصلحة الأطباء المصريين بتوفير فرص عمل بمرتبات مجزية فى دولة البحرين الشقيقة، مؤكدا حرض مصر على دعم فرص التكامل والتعاون الصحى بين الأشقاء العرب.

وتابع الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمى بإسم وزارة الصحة أن الدكتور أحمد عماد وزير الصحة يدعم فكر التكامل العربى نحو الشراكات الصحية لخدمة المرضى وفق النظم العالمية فى كافة التخصصات.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;