على هامش ملتقى سوق السفر العربى بدبى.. وزير السياحة يشارك بندوة الاستثمارات السياحية بالدول العربية.. يحيى راشد: نعمل بتخطيط جيد لاستعادة الوفود.. ويؤكد:الاتفاق على زيادة حركة الطيران بين مصر وأبو ظبى

واصل يحى راشد، وزير السياحة، مشاركته فى فعاليات ملتقى سوق السفر العربى بدبى، الذى اختتم أعماله اليوم الخميس، بالمشاركة فى الندوة التى عقدتها منظمة السياحة العالمية تحت عنوان "الاستثمارات السياحية فى الدول العربية". وأكد "راشد" أن مصر تعمل حالياً وفق تخطيط جيد لاستعادة الحركة السياحية الوافدة لها، مشيراً إلى أن عدد الغرف الفندقية بالمدن السياحية يبلغ 250 ألف غرفة، إلى جانب حوالى 200 ألف غرفة تحت الإنشاء، لافتاً إلى أن مصر تخطط للحصول على نصيبها العادل من حجم حركة السياحة العالمية، من خلال إعادة ترتيب الأجندة السياحية وربطها بشبكة الإنترنت وطرح البرامج السياحية المختلفه بـ14 لغة.

وأضاف وزير السياحة، نخطط حالياً للعديد من الفعاليات والمناسبات التى تساعدنا على تحسين الصورة الذهنية بالخارج، مشدداً على أهمية الطيران كوسيلة أساسية لنقل حركة السياحة إلى مصر، مشيراً إلى تضمين الموقع الإلكترونى لمصر كافة خطوط الطيران المنتظمة التى تصل إلى مصر.

وأكد الوزير أن وزارة السياحة تعمل حالياً على تحسين وتجويد المنتج السياحى المصرى، من خلال خطط تدريبية تشرف عليها غرفة الفنادق للوصول بالمنتج السياحى المصرى إلى المستوى العالمى، إلى جانب الاهتمام بالسياحة الخضراء عن طريق تحويل الفنادق المصرية إلى الطاقة البديلة، وهو ما يساعد فى الحفاظ على البيئة، بالإضافة لزيادة العائد على رأس المال، مشيراً إلى أننا لا نهدف للنجاح فقط، ولكن للحفاظ عليه والانتقال من نجاح إلى نجاح.

من ناحية أخرى، عقد وزير السياحة جلسة مباحثات مع الشيخ محمد خليفة بن مبارك فى مقر هيئة السياحة والثقافه بإمارة أبو ظبى، تناولت تعزيز سبل التعاون السياحى بين البلدين، على هامش مشاركة الوزير ووفد من القطاع السياحى فى فعاليات سوق السفر العربى المنعقد فى إمارة دبى.

وأشاد "راشد"، خلال اللقاء، بعمق العلاقات بين مصر ودولة الإمارات، حكومة وشعباً، وبحث سبل تعزيز السياحية البينية بين الدولتين، والعمل سوياً لجذب السائحين من بعض الأسواق يقوم فيها السائحون بزيارة البلدين خلال الرحله الواحدة.

وتم الاتفاق، خلال الاجتماع، على إقامة ورشة عمل مشتركه قبل شهر رمضان المقبل لوضع رؤية تخدم كلاً من مصر وأبو ظبى للنهوض بالحركة الثراثية والثقافية والفنية للطرفين وزيادة حركة الطيران بين مصر وأبو ظبى.

وشدد الشيخ محمد بن خليفة على أن الشيخ محمد بن زايد يدعم مصر فى كافة المحافل، ويؤكد دائماً أن مصر والإمارات بلد واحد.

وطالب الوزير خلال اللقاء بقيام طيران الاتحاد التابع لأبوظبى بتنظيم رحلات منتظمة للربط بين أبو ظبى وكل من شرم الشيخ والغردقة والأقصر لدعم السياحة المصرية.

كما التقى الوزير، على هامش ندوة منظمة السياحة العالمية، أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس دائرة الطيران المدنى بدبى، ورئيس هيئة مطارات دبى ورئيس طيران الإمارات.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;