اللجنة الأولمبية الإيطالية تُعلن تضامنها مع توتى ضد روما .. تطالب بضرورة التجديد للملك .. الرئيس يتعاطف مع القيصر بعد هدفى تورينو.. ومدرب كوزموس يؤكد وجود اتصالات مع قائد الذئاب

تضامناً مع الأسطورة الإيطالية فرانشيسكو توتى ، قررت اللجنة الأولمبية فى البلاد التدخل من أجل التأثير على مسئولى روما وحثه على تمديد عقد قائده لعام إضافى من أجل منحه فرصة إنهاء مسيرته الكروية مع فريقه "الأبدي"، لتنضم إلى الحملة التى تقودها جماهير الجيالوروسى بدعم الملك والمطالبة بإستمراره مع النادى . الأولمبية الإيطالية تمارس ضغوطات كبيرة على رئيس روما لتجديد عقد الملك ويخوض توتي، البالغ من العمر 39 عاماً، موسمه الثالث والعشرين مع روما وقد يكون الأخير له فى الأولمبيكو بسبب تردّد إدارة النادى فى تمديد عقده لعام إضافى نتيجة تقدمه فى العمر والإصابات التى عانى منها هذا الموسم. ورغم اهتمام نيويورك كوزموس الأمريكى بالاستفادة من خدماته إلى جانب عدد من الأندية الأخرى، يمنّى توتى النفس بأن ينهى مسيرته مع الفريق الذى نشأ داخله كلاعب كرة قدم، وقد عزّز وضعه تجاه إدارة النادى عندما دخل الأربعاء الماضى كبديل فى مباراة تورينو بالكالتشيو وكان فريقه متأخراً بنتيجة 1-2 وسجّل هدف التعادل بعد 23 ثانية من دخوله فى الدقيقة 86 بديلاً للمالى سيدو كيتا ثم منح فريقه النقاط الثلاث من ركلة جزاء فى الثوانى الأخيرة .

توتى يكسب تعاطف رئيس الأولمبية بعد التألق امام تورينو وبثلاثة أهداف فقط هذا الموسم، رفع توتى رصيده إلى 303 أهداف مع روما بينها 247 فى الدوري، بفارق 28 هدفاً عن صاحب الرقم القياسى سيلفيو بيولا 274 هدفاً . ومن المؤكد أنّ المشهد الذى رآه رئيس اللجنة الأولمبية جوفانى مالاجو فى الملعب الأولمبى خلال مباراة الأربعاء الماضى والاحتفالات الجنونية لجمهور نادى العاصمة بهدفى قائدهم "الأزلي"، دفعه إلى مساندة توتى واعتبار أن روما يدين لهذا اللاعب ويجب أن يرضخ لرغبته بإنهاء مسيرته مع النادي. جوفانى مالاجو يؤكد أن توتى قصة خيالية ""توتى قصة مذهلة، قصة خيالية لا يمكن تصديقها"، هذا ما قاله رئيس اللجنة الأولمبية الإيطالية، مضيفاً: "بالنسبة للذين يحبون الرياضة، كرة القدم وروما، فهذه قصة توتى رائعةفرانشيسكو توتى بطل من العصر الحديث" وواصل قائلاً ،"لطالما أحببته وأعتقد أنه من المنطقى تمديد عقده إذا كان ذلك من مصلحة النادى على الصعيد المهني" . رئيس روما يضغط على توتى لتولى منصب سفير النادى ويضغط رئيس روما جيمس بالوتا على توتى كى يلعب دور سفير النادي، لكنّ الأخير يرغب بتمديد مشواره لموسم إضافى وقد يكون المدرب لوتشيانو سباليتى حاسماً فى مستقبل توتى مع النادى الوحيد الذى حمل ألوانه.

وأكّد سباليتي، الذى عبّر مراراً بأنّ الحالة البدنية لتوتى لا تسمح له باللعب أساسياً فى الفريق، أنّ لا مشكلة مع اللاعب المخضرم رغم جدلهما الساخن إثر التعادل مع أتالانتا 3/3 فى 17 إبريل الماضى، مضيفاً فى مؤتمر صحفى الثلاثاء الماضي، "مع توتي، كل الأمور جيدة التقينا وأوضحنا كل النقاط". واقعة نفق الأولمبيكو الشرارة التى أشعلت الحرب بين توتى وسباليتى وحسب عدة وسائل إعلامية إيطالية، وقع حادث بين توتى وسباليتى فى النفق المؤدى إلى غرف الملابس بملعب الأولمبيكو بعد انتهاء مواجهة أتالانتا، والتى كانت التعادل الثالث فى آخر أربع مباريات، ما أفقد روما منطقياً فرصة المنافسة على اللقب.

وصبّ سباليتى الذى طُرد قبل النهاية بقليل، جام غضبه على لاعبيه قائلاً: "ألم تسأموا من هذه النتائج المقرفة؟ منذ 10 سنوات والألقاب غائبة عنكم". ولم يتقبل توتي، الذى أمضى مسيرته مع روما منذ 1993، ملاحظات مدربه. وأضاف سباليتى عن اللاعب الملقب بـ"ملك روما" ومعشوق الجماهير، "توتى جزء من لاعبين صنعوا تاريخ روما أحاول البحث عن 4 أو 5 لاعبين مثل توتي، لأنّ هذا ما أحتاج إليه كى أصنع فريقاً أقوى" . وتابع "يجب أن أنجح بإيجاد آخرين مثل توتى لأنه تغير قليلاً فى ما يخص الإدارة العامة للمباريات".

مدرب نيويورك كوزموس وإتصالات مع توتى وإذا واصل روما تعنّته ورفض الإبقاء على قائده الأسطورى فهناك أندية مهتمة جداً بخدماته دون أن تنظر إلى عامل السن وعلى رأسها نيويورك كوزموس ومدربه الإيطالى جيوفانى سافيريس الذى اعترف فى حديث لصحيفة "لا جازيتا ديلو سبورت" بتواصله مع توتى .

وقال بهذا الصدد: "كان هناك اتصال كل مدرب فى العالم سيكون مهتماً بلاعب مثل توتي. مسألة العمر لن تكون مشكلة لكن ما يهم هو ما سيقدمه للفريق".



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;