مواجهات نارية فى الدورى الفرنسى..صراع مفتوح بالأمتار الاخيرة من أجل بطاقتى دورى الابطال..سان جيرمان "البطل" يواجه رين..اجاكسيو يسعى لإخماد ثورة ليون..وموناكو يستضيف جانجان

يدخل سباق المشاركة فى دورى أبطال أوروبا الامتار الأخيرة فى الدورى الفرنسى حيث تتنافس اربعة فرق على البطاقتين المتبقيتين اذ لا تفصل بينها سوى نقطتين قبل المرحلة السادسة والثلاثين التى تفتتح الجمعة بلقاء باريس سان جيرمان البطل مع ضيفه رين الباحث عن 3 نقاط يعزز بها حظوظه بالمشاركة القارية.

ويحتل ليون المركز الثانى برصيد 59 نقطة وبفارق الاهداف أمام موناكو الذى تربع على الوصافة لفترة طويلة قبل أن تتراجع نتائجه، فيما يتخلف نيس وسانت اتيان عنهما بفارق نقطتين فقط قبل ثلاث مراحل على ختام الموسم.

ليون يأمل فى التمسك بآماله الأوروبية ويأمل ليون التمسك بالمركز الثانى المؤهل مباشرة إلى دورى الابطال والمحافظة على سجله الخالى من الهزائم للمرحلة التاسعة على التوالى عندما يستضيف اجاكسيو القابع فى المركز السابع عشر والساعى الى تجنب اللحاق بتروا الى الدرجة الثانية.

وسيكون ليون مرشحا للحصول على النقاط الثلاث قبل مواجهته الحاسمة على ارضه ايضا ضد موناكو السبت المقبل فى مباراة ستحدد مصير الفريقين بالنسبة للموسم المقبل، خصوصا ان نيس وسانت اتيان متربصان لهما ويريدان ايضا المشاركة فى المسابقة القارية الام التى يتأهل اليها مباشرة الاول والثانى فيما يلعب الثالث الدور التمهيدى الفاصل.

اما بالنسبة لموناكو الذى لم يحقق سوى انتصار واحد فى المراحل الاربع الأخيرة فيستضيف جانجان الذى ضمن البقاء فى الدرجة الاولى وفقد الامل فى المنافسة على المشاركة القارية الموسم المقبل ما يجعل المباراة هامشية بالنسبة له.

وبدورهما، يسعى كل من نيس وسانت اتيان الى عدم التفريط باى نقطة خصوصا ان المرحلة المقبلة ستكون حاسمة بالنسبة لهما ليس بسبب المواجهة المرتقبة بين منافسيهما ليون وموناكو وحسب بل لانهما سيتواجهان مع بعضهما ايضا على ملعب الاول.

وعلى نيس التركيز اولا على الاختبار الذى ينتظره السبت قبل التفكير بمواجهة سانت اتيان، اذ يحل ضيفا على نانت فى مباراة صعبة رغم تراجع مستوى "لى كاناري" الذين لم يحققوا اى فوز فى المراحل الخمس الاخيرة ما دفع مدربهم الارمينى ميشيل در زكريان إلى الاعلان بعد التعادل مع مرسيليا (1-1) فى المرحلة الماضية بانه سيترك الفريق فى نهاية الموسم بعد ان اشرف عليه منذ 2012، علما بان نانت كان اول فريق احترافى له كلاعب حيث دافع عن الوانه من 1979 حتى 1988 قبل ان يعود اليه كمدرب لموسم واحد 2007-2008 من اجل اعادته الى دورى الاضواء ثم كرر الامر عام 2012 عندما عاد للإشراف عليه وقيادته مجددا الى الدرجة الاولى.

وبرر در زكريان قراره بعدم تمديد عقده الذى ينتهى فى اواخر الموسم بـ"عدم رغبتى فى العمل مع السيد كيتا"، اى رئيس النادى رجل الاعمال البولندى فالديمار كيتا.

هل ينجى تولوز من الهبوط من بوابة سانت اتيان؟ ومن جهته، يتواجه سانت اتيان الذى حقق فى المرحلة السابقة ضد لوريان (2-صفر) فوزه الخامس على التوالى (انجاز قياسى شخصي) دون ان تتلقى شباكه اى هدف، مع ضيفه تولوز الباحث عن الابقاء على اماله الضئيلة بمواصلة المشوار بين الكبار اذ يقبع فى المركز التاسع عشر قبل الاخير بفارق 4 نقاط عن منطقة الامان.

ويسعى ليل الذى يحل السبت ضيفا على لوريان الثالث عشر، الى التركيز الان على المشاركة فى مسابقة الدورى الاوروبى "يوروبا ليج" بعد ان خرج منطقيا من السباق الى المركزين الثانى والثالث بعد تعادله الاربعاء مع ضيفه انجيه سلبياً.

وتأجلت المباراة الى الاربعاء بسبب انشغال ليل بالمباراة النهائية لمسابقة كأس الرابطة التى خسرها السبت امام باريس سان جيرمان، والتى انتهت بفوز سان جيرمان بهدفين مقابل هدف واحد.

ليل يسعى لاستعادة نغمة الانتصارات وكان ليل يمنى النفس بتناسى خيبة السبت وتحقيق فوزه السابع على التوالى فى الدورى والثامن فى المراحل الاخيرة من اجل البقاء فى قلب الصراع على المركزين الثانى والثالث المؤهلين الى دورى الابطال لكنه اصطدم بانجيه الذى اجبره على الاكتفاء بنقطة.

ورفع ليل الذى يتواجه فى المرحلة الختامية مع سانت اتيان خارج قواعده، رصيده الى 53 نقطة فى المركز السادس بفارق 6 نقاط عن ليون وموناكو ، فيما اصبح رصيد انجيه 50 نقطة فى المركز الثامن بعدما حافظ على سجله الخالى من الهزائم للمرحلة الخامسة على التوالي، علما بانه لم يتلق سوى هزيمة واحدة فى المراحل الثمانى الاخيرة.

ويشكل هذا التعادل ضربة شبه قاضية لامال ليل بدورى الابطال لانه جاء قبل ثلاث مراحل على ختام الموسم، وهو سيسعى الى التعويض وعدم الخروج ايضا من الصراع على المسابقة القارية الثانية.

ويتنافس ليل على المشاركة فى "يوروبا ليج" مع رين الذى يخوض الاختبار الاصعب فى افتتاح المرحلة أمام باريس سان جرمان البطل، وانجيه الذى يختتم المرحلة الاحد على أرضه ضد مرسيليا الجريح الذى لم يذق طعم فى المراحل الـ11 الاخيرة وتحديدا منذ تغلبه على مضيفه مونبلييه (1-صفر) فى الثانى من فبراير الماضي، ليتقهقر فى المركز الخامس عشر برصيد 41 نقطة.

ويتأهل الى "يوروبا ليج" صاحب المركز الرابع اضافة الى بطل كأس الرابطة وبطل الكأس، وبما ان سان جرمان توج بلقب الاولى فانتقلت البطاقة الى صاحب المركز الخامس وفى حال توج نادى العاصمة بلقب الثانية على حساب غريمه الازلى مرسيليا فستذهب البطاقة لمصلحة صاحب المركز السادس الذى يحتله ليل حاليا بفارق نقطة امام رين وثلاث امام انجيه، وفى مباراتين اخريين مقررتين السبت، يلعب كاين مع باستيا، ورينس مع مونبلييه.

اخبار متعلقة صراع خاص بين مورينيو وفينجر فى الميركاتو بسبب إبراهيموفيتش



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;