حصاد المطار.. التوقيت الصيفى يؤثر على 15% من الرحلات الداخلية.. ووصول 250 سائحًا يابانيًا ومغادرة 260 آخرين.. ووزير الدفاع النيوزيلاندى يزور القاهرة.. وضبط راكب حاول تهرب 73 ألف دولار لليونان

شهد مطار القاهرة على مدار اليوم الجمعة، حالة من الانتظام فى حركة إقلاع وهبوط الطائرات، وفقا لجداول التشغيل.

وأكد مصدر ملاحى بمطار القاهرة، أن حركة الملاحة الجوية بالمطار تشهد حالة من الانتظام وفقا للمواعيد المقررة لها وخاصة المتجهة إلى أوروبا، موضحا أنه لم يتم تسجيل أى تأخيرات أو إلغاء للرحلات.

وأقلعت رحلات شركة مصر للطيران فى مواعيدها المقرر وهى: "القاهرة – الجزائر" رقم 845، و"القاهرة – لندن" رقم 777، و"القاهرة – ميلان" رقم 703، و"القاهرة – مدريد" رقم 753، و"القاهرة – كازبلاكا" رقم 847، و"القاهرة – جنيف" رقم 771، و"القاهرة – باريس " رقم 799، " القاهرة - كوبنهاجين " رقم 759، " القاهرة - روما" رقم 791، " القاهرة - بروكسيل" رقم 767، " القاهرة - فرنكفورت " رقم 785، " القاهرة - بودا بيست " رقم 751، "القاهرة - اسطنبول " رقم 373. بالإضافة إلى رحلة " القاهرة - جدة" رقم 859 التابعة لشركة مصر للطيران، ورحلة " القاهرة - بيروت" رقم 305 التابعة لشركة الشرق الأوسط للخطوط الجوية.

وفيما يخص تأثر الرحلات بالتوقيت الصيفيى والذى أعلن عن تطبيقه بداية من 7 يوليو المقبل، قال الطيار هشام النحاس، رئيس شركة مصر للطيران للخطوط الجوية، إن مطار القاهرة شهد اليوم الجمعه تأثرًا بسيطاً على الرحلات الداخلية فقط، مؤكدًا أن الرحلات الدولية، لم تتأثر بسبب تأجيل تطبيق العمل بالتوقيت الصيفى.

وأضاف النحاس أن الرحلات الداخلية تأثرت بنسبة 15٪ فقط ولم تتأثر الرحلات الدولية على الإطلاق، مشيرًا إلى أن رحلة الغردقة رقم 457 تم دمجها فى رحلة أخرى إضافية أقلعت الساعة الـ11 صباحاً مع الرحلة رقم ٤٦١، وذلك بسبب تأخر الركاب عن الرحلة الأصلية بسبب التوقيت الصيفى، مشيرًا إلى أنه لم يتم تحصيل أى غرامات على الركاب بسبب تأخرهم عن الرحلات.

وأوضح رئيس شركة مصر للطيران للخطوط الجوية أنه تم الدفع بأفراد من العلاقات العامة بمصر للطيران لمعاونة الركاب والعمل على إنهاء إجراءات سفرهم لعدم تأخر إقلاع الطائرات، كما تم التنبيه على الركاب عن طريق الاتصالات الهاتفية على قدر المستطاع بتغيير موعد الإقلاع، مشيرًا إلى أن التذاكر التى تصدرها الشركة اعتبارا من اليوم الجمعة يتم مراعاة الإجراءات الجديدة خلالها.

وأكد النحاس أن المطار يشهد اليوم 126 رحلة دولية وداخلية أقلعت منهم 72 رحلة منها 32 على الخطوط الداخلية، وذلك حتى الساعة الواحدة بعد ظهر اليوم.

كما شهد مطار القاهرة وصول فوج سياحى جديد قادماً من اليابان، حيث وصلت صباح اليوم الجمعة رحلة تابعة لشركة الخطوط الجوية الخاصة "إير ليجر" قادمة من العاصمة "طوكيو" بعد توقف دام عدة أشهر. وأكد مصدر بمطار القاهرة، أن الرحلة كان على متنها 250 سائحاً يابانياً، تم إنهاء إجراءاتهم فى أسرع وقت ممكن، ومن المقرر مغادرة فوج من السياح اليابانيين هذا اليوم يضم 260 سائحاً زاروا الأقصر وعدد من المناطق الأثرية.

فيما غادر، الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة البلاد متوجهًا إلى لندن فى زيارة تستغرق عدة أيام.

وقالت مصادر مطلعة، إن وزير الكهرباء سيلتقى عددًا من المسئولين البريطانيين، لبحث سبل التعاون فى مجال الكهرباء والطاقة المتجددة.

كما وصل يحيى راشد وزير السياحة على خطوط مصر للطيران، قادمًا من الإمارات بعد مشاركته فى فعاليات "ملتقى سوق السفر العربى" بدبى، والذى انعقد خلال الفترة من 25 إلى 28 من أبريل الجارى.

وفور وصول وزير السياحة إلى مطار القاهرة غادر متوجهًا إلى الغردقة لعقد عدة اجتماعات لحل مشاكل السياحة الساحلية فى مصر.

كما استقبل مطار القاهرة الدولى، وزير الدفاع النيوزيلندى "جيرى براونلى"، قادمًا من الإمارات.

وكان "جيرى براونلى" فى زيارة منذ أيام للعراق التقى خلالها بنظيرة العراقى "خالد العبيدى"، وأصدرت وزارة الدفاع العراقية بيان للمباحثات التى دارت أثناء الزيارة تفيد بأن "جيرى" وعد بتقديم الدعم اللازم للعراق فى هذه الظروف الصعبة لمواجهة الإرهاب الذى يعصف بها.

وفى آخر، تمكنت إدارة التأمين بمطار القاهرة الدولى، برئاسة اللواء أيمن عبد الفتاح من ضبط راكب مصرى حاول تهريب 73 ألف دولار و10 آلاف جنيه مصرى إلى اليونان، مخالفًا بذلك قانون انتقال النقد الأجنبى والذى يسمح باصطحاب الراكب 10 آلاف دولار فقط أو ما يعادله من العملات.

وأفاد مصدر بالمطار، اليوم الجمعة، بأنه أثناء اتخاذ الإجراءات التأمينية على الركاب المسافرين عبر رحلة اليونان اشتبه رجال التأمين فى الراكب، وقام أحد أفراد التأمين بتفتيشه تبين أن بحوزته مبلغ 73 ألف دولار و10 آلاف جنيه مصرى، وبناء على ذلك تم ضبطه.

وأمر اللواء فهمى مجاهد، مساعد وزير الداخلية لأمن مطار القاهرة بتحرير محضراً للراكب واتخاذ الإجراءات اللازمة حياله.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;