الصحافة الإسرائيلية: لقاءات الحاخام اليهودى بالقاهرة تتسبب فى "ورطة" لحزب "النور"..مطالب إسرائيلية بعزل نواب من "العمال" البريطانى لمطالبتهم بنقل إسرائيل لأمريكا..الناتو يرسل تعزيزات لبولندا والبلطيق

الإذاعة العامة الإسرائيلية: مطالب إسرائيلية بعزل نواب من "العمال" البريطانى لمطالبتهم بنقل إسرائيل لأمريكا دعا رئيس حزب المعسكر الصهيونى يتسحاق هيرتسوج، قيادة حزب "العمال" البريطانى، خلال رسالة له إلى نبذ ما أسماهم بـ "المتطرفين اللا ساميين" فى الحزب.

وقالت الإذاعة العامة الإسرائيلية، "صوت إسرائيل"، اليوم السبت، إن هرتسوج، أعرب عن صدمته من التصريحات المعادية لليهود التى أطلقها أعضاء بالحزب البريطانى، قائلا:"إنهم لا يمثلون حزب العمال ويلطخون سمعته، على حد زعمه.

وكان رئيس حزب العمال البريطانى جيريمى كوربين، قد أعلن أنه سيشكل لجنة تحقيق خاصة فى التصريحات "المعادية للسامية" التى أطلقها بعض نواب الجناح اليسارى بالحزب.

وأضاف كوربين، إنه تم تعليق عمل اثنين من الأعضاء هما عمدة لندن السابق كين ليفينجستون، والنائبة ناز شاه.

ولفتت الإذاعة العبرية إلى أن ليفينجستون قد صرح بأن هتلر كان من مؤيدى "الحركة الصهيونية" فى بداية الأمر، كما قالت ناز شاه، إنه يجب نقل إسرائيل والإسرائيليين إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

الناتو يرسل تعزيزات لبولندا ودول البلطيق ردا على الأنشطة الروسية قالت الإذاعة العامة الإسرائيلية، "صوت إسرائيل" إن حلف شمال الأطلسى "الناتو" سيرسل تعزيزات تضم 4 آلاف جندى إلى كل من بولندا ودول أخرى تطل على بحر البلطيق ردا على تكثيف النشاطات العسكرية الروسية فى تلك المنطقة. وأضافت الإذاعة العبرية أن الولايات المتحدة سترسل كتيبتين وأن ألمانيا وبريطانيا سترسلان كتيبة لكل منهما. وفى السياق نفسه، نقلت الإذاعة العبرية عن صحيفة "وول ستريت جورنال" قولها إن التوتر فى منطقة دول البلطيق قد إزداد خلال الفترة الأخيرة بسبب النشاطات العسكرية الروسية.

يديعوت أحرونوت: لقاءات الحاخام اليهودى فى القاهرة تسببت فى "ورطة" لحزب "النور" ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، اليوم السبت، أن القاءات التى أجراها الحاخام اليهودى يعقوب ناجين، الإسرائيلى الجنسية، المقيم بمستوطنة "عوتنئيل" بالضفة الغربية، فى القاهرة الشهر الماضى، مع علماء دين مسلمين بجامعة "الأزهر الشريف" وعضو بحزب "النور" السلفى، تسببت فى ورطة كبيرة لهم بعد أن تم نشر تفاصيل الزيارة. وكان قد زار ناجين القاهرة بناء على دعوة من صديقه الدكتور عمر سالم، الحاصل على الدكتوراه من جامعة الأزهر، برفقة كلا من الناشطة اليهودية من التيار "الحريدى" المتشدد والتى تعيش بأحدى المستوطنات غير الشرعية بالضفة ريبيكا أبرهمسون، والباحث الأمريكى اليهودى الدكتور جوزيف رينجل، حيث تخفوا فى زى إسلامى لإخفاء هويتهم اليهودية خلال زيارتهم فى مصر.

ونقلت الصحيفة العبرية، رد النائب فى حزب "النور" عبد القادر الشيمى، لـ"انفراد" التى قال فيها إنه التقى الحاخام اليهودى بصفته الأكاديمية وليس الحزبية، وأنه لم يكن يعلم أنه إسرائيلى بل أمريكى، مشيرة إلى أن تلك الزيارة تسبب فى ارتباك كبير داخل الحزب السلفى.

وكان قد التقى الحاخام اليهودى أيضا مستشار جامعة الأزهر سابقا ورئيس منتدى حوار الألأديان على السمان، كما التقى عميد كلية أصول الدين بالأزهر الدكتور بكر ذكى عوض، وعدد من كبار العلماء بالأزهر.

وأوضحت يديعوت أن صور اللقاء بين الحاخام ناجين، والمسئول الكبير فى الحزب السلفى فى مدينة الفيوم التى نشرتها صحيفة "انفراد" ونقلتها وسائل الإعلام المصرية الأخرى قادت لهجوم شديد على الحزب، وتسبب فى فتح تحقيق داخلى فى الحزب.










الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;