الطمع يقل ما جمع..مصرع 3 أشخاص أثناء تنقيبهم عن الآثار بالبحيرة وأسيوط..مريضة نفسيا تشعل النيران فى جسدها وتسمم 4 أطفال عقب تناولهم لبن رايب بسوهاج..وفتاة تقتل أختها بسبب الخلاف على خاتم ذهبى بالأقصر

شهدت محافظات الجمهورية عددا من الحوادث المتفرقة؛ منها وفاة 3 أشخاص أثناء تنقيبهم عن الآثار وربة منزل تشغل النار فى جسدها وتسمم 4 أطفال.

ففى أسيوط انهارت كتلة صخرية بالجبل الغربى بقرية عواجة بمركز ديروط، على عدد من الأشخاص مما أدى إلى مصرع شخصين، وجار استخراج باقى الجثث من أسفل الأنقاض.

كان قد تلقى اللواء عبد الباسط دنقل، مدير أمن أسيوط، إخطارا من المهندس أيمن محروس رئيس مركز مدينة ديروط، يفيد انهيار كتلة صخرية كبيرة بجبل عواجة بمركز ديروط على مجموعة من الأشخاص أثناء تنقيبهم عن الآثار. وعلى الفور انتقلت قوات الشرطة والحماية المدنية والإسعاف إلى موقع الحادث، وتم استخراج جثتين، وجار استخراج باقى الجثث من أسفل الأنقاض، وأكدت التحريات أن وراء الانهيار التنقيب عن الآثار.

وفى البحيرة لقى شخص مصرعه إثر إصابته بسحجات بالجبهة ونزيف بالأنف خلال تنقيبه عن الآثار داخل مزرعة للدواجن بمركز شبراخيت بالبحيرة. وكان اللواء محمد عماد الدين سامى، مدير أمن البحيرة، قد تلقى إخطاراً بالواقعة من اللواء محمد خريصة، مدير المباحث الجنائية، وبالفحص تبين ورود بلاغ لمركز شرطة شبراخيت من إدارة شرطة النجدة بوفاة شخص داخل مزرعة دواجن بناحية قرية محلصا. وانتقلت القيادات الأمنية إلى مكان الواقعة، وتبين وجود جثة "و. م. م" 32 سنة عاطل ومقيم بالإسكندرية ملقاة على ظهرها بحجرة داخل مزرعة دواجن ملك "ال. إ. ج " 38 ومقيم بذات الناحية مرتدياً كامل ملابسه وبه سحجات بالجبهة من الناحية اليمنى ونزيف بالأنف، كما تبين وجود آثار حفر داخل المزرعة عبارة عن حفرة قطرها حوالى 2 متر × عمق حوالى 5 أمتار تقريباً وبداخلها سلم خشبى وبعض معدات الحفر. وتوصلت التحريات حول الواقعة إلى أنه حال قيام المتوفى وبرفقته كل من "إ. ال. س" 36 سنة عاطل ومقيم بالإسكندرية و"ص. ع. ح" 50 سنة عاطل ومقيم الإسكندرية بالتنقيب على آثار بمحل الواقعة انهالت عليه الرمال والأتربة، ما أدى إلى وفاته. وبتوقيع الكشف الطبى على الجثة بمعرفة مفتش الصحة، أفاد بوجود نزيف داخلى بالمخ والأنف وجرح رضى بالجبهة من الناحية اليمنى ادعاء سقوط أنقاض على الرأس، ولا توجد شبهة جنائية. وقد تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط المتهمين المذكورين، وبمواجهتهما قررا بمضمون ما جاء بالفحص وأضافا بقيامهما بمحاولة إسعافه وإخراجه من الحفرة عقب سقوط الرمال عليه، إلا إنه كان قد فارق الحياة، تم التحفظ على مكان الحفر وأخطرت هيئة آثار البحيرة لاتخاذ شئونها، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، وجارى العرض على النيابة العامة. وفى سوهاج استقبل مستشفى البلينا المركزى ربة منزل فى نهاية العقد الثانى من العمر، تعانى من مرض نفسى مصابة بحروق متفرقة بالجسم على أثر قيامها بسكب كمية من البنزين على نفسها وإشعال النيران ووفاتها عقب ذلك. كان اللواء أحمد أبوالفتوح، مساعد الوزير مدير أمن سوهاج، قد تلقى بلاغا من مركز شرطة البلينا، يفيد بقيام ربة منزل بإشعال النيران فى نفسها بسبب إصابتها بمرض نفسى.

وبالانتقال والفحص تبين من خلال التحريات التى أشرف عليها العميد خالد الشاذلى، مدير إدارة المباحث الجنائية، وقادها العقيد صلاح أبوالقاسم، وكيل فرع بحث الجنوب، بقيام نورا. ح. أ 29 سنة ربة منزل وتقيم ‏بذات الناحية، بسكب كمية من البنزين على نفسها، وإشعال النيران مما نتج عنه إصابتها بحروق متفرقة بالجسم ووفاتها، وذلك بسبب معاناتها من مرض نفسى، وبسؤال شقيقها أيد ما جاء بالتحريات ولم يتهم أحدا بالتسبب فى ذلك كلفت إدارة البحث الجنائى بالتحرى فى الواقعة، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 2281 إدارى المركز لسنة 2016 وجارى العرض على النيابة العامة. كما استقبل مستشفى طما المركزى، 4 أطفال يقيمون بناحية قرية نزلة الدويك، دائرة المركز مصابين بحالة إعياء ‏شديد وقىء مستمر ادعاء تناول طعام فاسد لبن رايب، وحالتهم العامة مستقرة. كان اللواء أحمد أبوالفتوح، مساعد الوزير مدير أمن سوهاج، قد تلقى بلاغا من العميد جلال أبوسحلى، مأمور مركز شرطة طما يفيد إصابة 4 أطفال من أسرة واحدة بحالة تسمم غذائى. ‏ وبالانتقال والفحص تبين من التحريات التى أشرف عليها العميد خالد الشاذلى مدير إدارة المباحث الجنائية، وقادها العميد عمر خطاب رئيس فرع بحث الشمال، وقادها الرائد أحمد صلاح رئيس مباحث مركز شرطة طما، بوصول ‏ أيمان ثابت عبد اللاه محمد 12 سنة طالبة ‏ الطفله ألاء ثابت عبد اللاه محمد 10 ‏سنوات والطفل عبد اللاه ثابت عبد اللاه 5 ‏سنوات والطفل مصطفى ثابت عبد اللاه محمد 3 سنوات ويقيمون بناحية نزلة الدويك دائرة المركز مصابين بحالة إعياء ‏شديد وقىء مستمر ادعاء تناول طعام فاسد.

وبسؤال والدتهم نجاة. ع. ع. ع 38 سنة ربة منزل وتقيم بذات الناحية قررت حدوث إصابة أبنائها عقب تناولهم وجبة طعام منزلى غير طازج "لبن رايب"، ونفت الشبهة الجنائية، وكلفت إدارة البحث الجنائى بالتحرى فى الواقعة، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 1875 إدارى المركز لسنة 2016 وجارى العرض على النيابة العامة.

وتمكنت قوات الحماية المدنية بسوهاج، برئاسة العميد علاء الدين السعيد مدير الإدارة، من السيطرة على حريق نشب بناحية قرية النويرات دائرة مركز العسيرات جنوب محافظة سوهاج، بمنزل عامل، وامتد لـ7 منازل متجاورة، ونتج عن الحريق إصابة 4 أشخاص أثناء مشاركتهم فى عملية إخماد الحريق. وبالانتقال والفحص تبين من التحريات التى أشرف عليها العميد خالد الشاذلى مدير إدارة المباحث الجنائية، وقادها العميد ماجد مؤمن رئيس مباحث المديرية، نشوب حريق بمنزل إبراهيم إسماعيل إبراهيم 55 سنة عامل ويقيم بذات الناحية، وامتد لمنازل ‏مجاورة مكونه من طابق واحد ومشيدة بالطوب الأبيض البلوك ملك ‏ أرزاق إسماعيل إبراهيم 42 سنة ربة منزل، عوض شحاته عبد المجيد 42 سنة عامل‏، عبد المبدى ناجح عبد المبدى 25 سنة عامل، فايزة محمد محمود عبد الغفار 65 سنة ربة منزل، إبراهيم أحمد تمام 35 سنة عامل ‏، ناصر أحمد تمام 55 سنة عامل ‏، إبراهيم إسماعيل إبراهيم 55 سنة عامل ويقيمون بذات الناحية، نتج عن الحريق إصابة نورا أحمد أبو زيد 30 سنة ربة منزل‏، عبرنا شوقى الأنوار 40 سنة ربة منزل، محمد على نور الدين 38 سنة عامل، حمادة منازع عثمان 16 سنة عامل ويقيمون بذات الناحية، بحالة اختناق من جراء الأدخنة الناجمة عن الحريق، ‏وتم نقلهم للمستشفى المركزى. وانحصرت التلفيات فى احتراق بعض المنقولات المنزلية والأجهزة الكهربائية وكمية من الغلال والبوص والأخشاب بسؤال أصحاب المنازل أيدوا ما جاء بالفحص، ورجحوا أن يكون الحريق بسبب حدوث ماس كهربائى بمنزل الأول ونفوا الشبهة الجنائية أخطــرت الأدلــة الجنائية للمعاينة الفنية، كلفت إدارة البحث الجنائى بالتحرى فـى الواقعة، تحرر عن ذلك المحضر رقم 964 إدارى المركز لسنة 2016 وجارى العرض على النيابة العامة. كما نجح رجال المباحث بمديرية أمن الأقصر، فى كشف غموض العثور على جثة فتاة مصابة بقطع جرحى نتيجة التعدى عليها بآلة حادة، حيث تبين أن شقيقتها تخلصت منها بسبب خلاف على "خاتم ذهبى" مملوك للقاتلة كانت قد استولت عليه المتوفاة عنوة منها. بدأت تفاصيل الواقعة بتلقى اللواء عصام الحملى، مدير أمن الأقصر، إخطاراً من النقيب عادل الجندى، رئيس مباحث طيبة، يفيد العثور على جثة لفتاة مصابة بجرح قطعى نتيجة التعدى عليها بآلة حديدية، وتبين أن الجثة لفتاة تدعى "نورا.م.ا" 21 عاما، مقيمة بنجع الفياضة التابع لقرية الزينية شمال الأقصر، وتم استدعاء أسرة المتوفاة للتحقيق معهم. وتم تشكيل فريق بحث مكون من كل من النقيب محمد غيث والنقيب خالد أبوزيد، معاونى مباحث المركز، وبسؤال والدة القتيلة وشقيقتها التى كانت برفقتها تم التأكد من ارتكاب شقيقتها للجريمة، وذلك لخلاف بينهما على خاتم ذهبى مملوك للقاتلة كانت قد استولت عليه المتوفاة، فتم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;