"المنيا" تتحدى قرارات الحكومة بإزالة التعديات على المجارى المائية.. إنشاء موقف "ميكروباص" بملوى على حرم ترعة "الإبراهيمية".. وزير الرى: تم تحرير 6 محاضر وتطبيق القانون على الجميع"

فى تحد واضح لقررات الحكومة، بمنع التعديات على كافة المجارى المائية "نهر النيل القنوات والمصارف والترع" قامت محافظة المنيا ممثلة فى مجلس مدينة ملوى، بإنشاء موقف للسيارات على حرم أكبر ترعة فى العالم، وهى ترعة الإبراهيمية، وتم تحرير 6 محاضر لمجلس المدينة، وطالبتهم الوزارة بوقف الإنشاءات.

وحررت وزارة الرى 6 محاضر مخالفة، منهم 3 محاضر مخالفات لمدير إدارة مواقف ملوى التابع للمحافظه (ردم -استغلال منافع بدون ترخيص" إقامة موقف ميكروباص - صب سملات) أرقام 337 و338 و339 لسنة 2016 بتاريخ 21 ابريل فضلا عن تحرير محضرين آخرين أرقام 846 و55 فى مارس الماضى بقسم شرطه ملوى ومحضر بقسم شرطة مسطحات المنيا.

وأعلن الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والرى، أن الوزارة عازمة على مواصلة حملات الإزالة على نهر النيل ومختلف القنوات والمصارف والترع بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية، مشيراً إلى أن هناك متابعة يومية ومرور يومى على كافة المجارى المائية، ويتم التعامل بكل حسم مع المخالفين والمعتدين طبقًا للقانون، وأن الإزالات يتم تنفيذها بشكل فورى دون تهاون من منطلق حماية الموارد المائية من الهدر والتلوث.

وشدد عبد العاطى على أنه يوجد أجهزة فى الوزارة مختصة بالمتابعة للقضاء على التعديات فى مهدها منعاً لتفاقمها، سواء كانت لجهات حكومية أو أفراد لإعلاء سيادة القانون وترسيخ هيبة الدولة، وأنه لا فرق بين أحد فالجميع سواسية أمام القانون مؤكدا عزم الوزارة على إزالة كافة التعديات بكافة أنواعها على منافع الوزارة "النيل والقنوات المائية" حتى تتمكن الوزارة من أداء دورها على الوجه الأكمل حيث سيتم تكثيف معدلات إزالة كافة التعديات على منافع الرى فى الفترة القادمة، حتى يتم الإنتهاء منها جميعا حفاظاً على المال العام وتطبيقاً للقانون.

وشكلت وزارة الموارد المائية والرى، لجنة برئاسة المهندس سعد موسى رئيس الإدارة المركزية لصيانة المجارى المائية بالوزارة، لمعاينة جسر ترعة الإبراهيمية بمحافظة المنيا، الأربعاء القادم بعد القيام بإنشاء "موقف" للميكروباصات على البر الأيسر للترعة فى مدينة ملوى.

وأجرى المهندس هانى دعبس رئيس قطاع الرى بوزارة الموارد المائية والرى، اتصالا هاتفيا باللواء طارق نصر محافظ المنيا، ورئيس مجلس مدينة ملوى، للمرة الثانية، لوقف الأعمال التى تتم حيث تعهد رئيس مجلس المدينة بإيقافها، وستقوم اللجنة بمعاينة الموقع لحسم الموضوع بما يضمن عدم المساس بمجرى ترعة الابراهيمية وعدم السماح بأى تعديات تعوق إمرار التصرفات بها.

وأعلن وزير الرى أن إجمالى الإزالات التى تم تنفيذها منذ بدء الحملة القومية لإنقاذ النيل التى تم إطلاقها فى يناير من العام الماضى بلغت 33 ألف إزالة منها 9 آلاف 340 على نهر النيل، و12 ألف 900 إزالة علي منافع الترع و10 آلاف 800 على منافع المصارف، فى إطار الجهود التى تبذلها الوزارة للحفاظ على نهر النيل وفرعيه وكافة المجارى المائية من التعديات والمخالفات.

الجدير بالذكر أن ترعة الإبراهيمية من الترع التى أنشئت فى عهد الخديوى إسماعيل، وتعد من أعظم منشآت الرى فى العالم ، وتأخذ مياهها من النيل بمحافظة أسيوط، وتنتهى عند (أشمنت) بمحافظة بنى سويف، ويبلغ طولها 267 كيلو مترا.

موضوعات المتعلقة..

الرى: تجربة لزراعة الأرز بـ " التكثيف " فى 100 فدان بالبحيرة



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;