بالصور.. بعد لقاء رئيس الوزراء بمسئولى قرية الأمل.. محافظ الإسماعيلية: إنشاء إدارة من المنتفعين وطرح كراسات تملك الصوب خلال أسبوعين.. رئيس أمناء القرية: سلمنا 158 منتفعا.. وحملات إزالة التعديات مستمرة

قرية الأمل شرق قناة السويس التى تتبع مدينة القنطرة شرق أحد المشروعات التى تأتى ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى باستصلاح واستزراع مليون ونصف المليون فدان على مستوى الجمهورية، "انفراد" ترصد تفاصيل القرية وآخر تطورات العمل بها.

انطلاق المشروع بدأ المشروع عقب افتتاح قناة السويس الجديدة بتأهيل القرية، وإعادة توزيعها على المنتفعين من الخريجين وصغار المستثمرين، بناء على تعليمات الرئيس عبدالفتاح السيسي، وتبلغ مساحة القرية 1500 فدان، ويحصل كل مستفيد من القرية على 5 أفدنة وبيت ريفي وهى قرية مكتملة المرافق من مياه وكهرباء وشبكات ري ومدارس ومسجد ومسطحات خضراء للتنزه، بالإضافة إلى ناد اجتماعى ترفيهي خاص بسكان القرية وتم توصيل المرافق بالكامل.

متابعات رئيس الوزراء وعقد رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل عدة اجتماعات لمتابعة مشروع قرية الأمل بالإسماعيلبية ومراحل التنفيذ، والانتهاء من المشروع في الفترة المحددة، كان آخرها اجتماعا له أمس، حضره وزيرا الزراعة واستصلاح الأراضى، والموارد المائية والرى، ومحافظة الإسماعيلية، بالإضافة إلى ممثلى عدد من الجهات المعنية.

وخلال الاجتماع، وجه رئيس مجلس الوزراء بالانتهاء من استكمال أعمال تسليم الأراضى بواقع 5 أفدنة لكل مستفيد، والاستمرار فى إزالة التعديات الواقعة على عدد من تلك الأراضى، وإنشاء كيان دائم لمجلس إدارة القرية من المنتفعين، بما يسهم فى الارتقاء بمستوى القرية ويحقق الأهداف المرجوة من إنشائها.

مجموعة عمل من المنتفعين وقال اللواء ياسين طاهر، محافظ الإسماعيلية، إن الاجتماع أسفر على عدة نقاط محورية سيتم تنفيذها تباعا، ومنها أنه تم تشكيل مجموعة عمل من المنتفعين لإدارة المشروع وحل المشكلات بالتنسيق مع المسئولين عن القرية، وذلك لتحقيق المستهدف من المشروع، وفقًا للجداول الزمنية المقررة، إلى جانب التوجيه باتباع أساليب غير تقليدية لتسويق الصوب الزراعية بالقرية، وتدبير التمويل اللازم لإتمام كل الأنشطة والخدمات المتعلقة بالقرية وسوف يتم طرح كراسات الشروط لتملك الصوب الزراعية بالقرية خلال أسبوعين.

تسليم 158 قطعة أرض من جانبه قال المهندس عبد الله الزغبى، رئيس مدينة القنطرة شرق ورئيس أمناء قرية الأمل، إن العمل داخل القرية متواصل ومستمر، حيث تم تسليم 158 منتفعا أراضيهم ومنازلهم من إجمالى 374 قطعة على أن تشمل المرحلة الأولى 250 قطعة أرض موزعة بواقع "217 للخريجين – و20 قطعة لصغار المزارعين – و13 قطعة لصالح ذوى الاحتياجات الخاصة" وعلى نهاية هذا العام يتم تسليم جميع المنتفعين أراضيهم، مشيرا إلى انتهاء مشكلة نقص مياه الري بعد انطلاق المرحلة الأولى من سحارة سرابيوم والتي تقوم بتغذية القرية بواقع 16 مترا مكعبا فى الثانية الواحدة كافية لري الأراضى الزراعية الآن وبانتهاء المرحلة الأخيرة لسحارة سرابيوم فى أكتوبر من العام المقبل سيكون هناك توسعات كبيرة بجميع قرى شرق القناه والتي تصل الى 100 ألف فدان.

حملات لإزالة التعديات ومؤخرا ترأس اللواء يس طاهر، محافظ الإسماعيلية، حملة مكبرة بالتعاون مع الأجهزة الأمنية لإزالة ورفع كل صور التعديات الواقعة على عدد 6 أراض ضمن الزمام الزراعى بمشروع قرية الأمل بالقنطرة شرق، بإجمالى مساحة 30 فدانا، والمخصصة للمنتفعين بمشروع قرية الأمل من شباب الخريجين، ويتم تسليم الأراضي فورا للمنتفعين عن طريق المسؤولين عن إدارة المشروع بالقرية، وتتابع الحملات لإزالة التعديات الموجودة بالقرية فورا بناء على تعليمات اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية.

وقال الدكتور سيد خليل، مدير عام الزراعة بالإسماعيلية، إن مشروع قرية الأمل من المشروعات القومية التى توليها الحكومة إهتماما خاصة ونقوم فى المديرية من خلال إدارة حماية الأراضي بمتابعة إزالات التعديات على الاراضى الزراعية داخل القرية بالتنسيق مع مديرية أمن الإسماعيلية.

وكان السفير حسام القاويش، المتحدث الرسمى لرئاسة مجلس الوزراء، صرح بأن محافظ الإسماعيلية عرض خلال الاجتماع الموقف التنفيذى الحالى لمشروع قرية الأمل، مشيراً إلى أن القرية قد أصبحت مكتملة الخدمات، حيث تم الانتهاء من تجهيز المنطقة السكنية بالكامل بالإضافة إلى المدرسة ومركز الشباب ونقطة الشرطة والنادى الثقافى داخل القرية.


















الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;