رئيس "القومية للأنفاق" يعلن تلقى عرض كورى لتمويل وتنفيذ الخط الخامس للمترو.. طارق جمال الدين: حكومة كوريا قدمت عرضا رسميا لتنفيذه عبر شركاتها.. ويؤكد: نعد الدراسات والتصميمات ومسار خط المترو

أعلن اللواء طارق جمال الدين رئيس الهيئة القومية للأنفاق تلقى عرض رسمى من الحكومة الكورية لتمويل وتنفيذ الخط الخامس لمترو الأنفاق، الممتد من منطقة الوفاء والأمل بمدينة نصر حتى منطقة الساحل بالقاهرة بطول 24 كم وعدد 17 محطة مقترحة، لافتا إلى أن الهيئة بدأت بالاشتراك مع وزارة التعاون الدولى فى دراسة هذا العرض.

وأضاف رئيس الهيئة القومية للأنفاق فى تصريحات لـ"انفراد" أن وزارة النقل ممثلة فى الهيئة تلقت عرضا فنيا وتمويليا من الحكومة الكورية لتنفيذ الخط الخامس، وأنه تم البدء فى عقد اجتماعات مشتركة مع وزارة التعاون الدولى لدراسة هذا العرض، مستطردا: "بمجرد الاتفاق على العرض سنبدأ فى الدراسات والتصميمات وتحديد مسار خط المترو".

وقال رئيس الهيئة القومية للأنفاق: إن الحكومة الكورية ترغب من خلال هذا العرض فى تنفيذ الشركات الكورية للخط الخامس، وإنه يجرى حاليا التفاوض حول تفاصيل هذا العرض ونسبة مشاركة الشركات المصرية فى أعمال التنفيذ، وكذلك نسبة المكون المحلى، مشيرا إلى أنه بمجرد الاتفاق النهائى على العرض ستبدأ إعداد الدراسات والتصميمات.

وأكد رئيس الهيئة القومية للأنفاق أن الدراسات ستحدد تكلفة تنفيذ الخط الخامس، ومواقع المحطات ومسار هذا الخط بشكل دقيق، وأماكن الزحام والمناطق المطلوب نزع ملكيتها خلال مسار الخط الخامس، وكذلك الدراسات البيئية، مستطردا: "اتوقع أن تستغرق هذه الدراسات من عام إلى عامين قبل بدء أعمال الحفر والتنفيذ للخط الخامس".

والخط الخامس سيربط بين جميع خطوط مـترو أنفاق، وسيكون به محطات تبادلية مـع جميع الخطوط، ومقترح يبدأ مـن منطقة الوفاء والأمل بمدينة نصر ثـم شـارع الدكتور حسـن الشـريف بمنطقة الحى الثـامن بمدينة، ويستمر فـى شـارع مصطفى النحاس ثم شـارع حسن المأمون والنادى الأهلى بمدينة نصر، مار أسـفل طـريق النصر حتى يتقاطـع مـع شـارع النزهة، ويستمر أسـفله حتى كـوبرى النزهة نحو مـيدان الجلاء وشارع أبو بكر الصديق.

ومقترح يتقاطع مـع الخـط الثالث فى مـحطة هارون، مار أسفل شارع أبو بكر الصديق بمصر الجديدة، بحيث يمر أسفل شارع جسر السويس ليتقاطع مع ميدان ابن الحكم، ويستمر ليتقاطع مع الخط الأول للمترو فى محطة حلمية الزيتون، ويستمر حتى ميدان المطرية ثم يتجه إلى شارع الأميرية ليتقاطع مع الخط السادس فى ميدان السواح، متجها إلى شارع مجمع المصانع، ويعبر أسفـل السكة الحديد إلى شارع أحمد حلمى، متجها إلى ميدان المماليك أسـفل كوبرى منشأة الجمل، ويستمر حتى ميدان الخلفاوى ليتقاطع مع الخط الثانى فى محطة الخلفاوى، ثم شارع جسر البحر مروراً بكوبرى الساحل حتى منطقة الساحل.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;