"الوزراء" يوافق على تأسيس مدينة الأثاث بدمياط على مساحة 331 فدان.. المشروع يضم 2500 ورشة و15 مصنعا وتنفيذه خلال عامين بمعرفة الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.. والمحافظ: يستفيد منه صغار الصناع

حلم أبناء دمياط يتحقق على أرض الواقع فى إنشاء مدينة دمياط للأثاث بمنطقة شطا، وهى حلم لأصحاب الورش والمهتمين بصناعة الأثاث بدمياط وظل الحديث عنها قرابة العام تقريبا وذلك تنفيذا لتعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسى، حيث تم تخصيص مساحة 331 فدان بمنطقة شطا لإنشاء مدينة متكاملة لصناعة الأثاث وما يترب عليها من صناعات أخرى لخدمة هذه الصناعة والحفاظ عليها.

حيث جاءت فكرة مدينة متكاملة للأثاث بهدف التطوير والنهوض بصناعة الأثاث بمحافظة دمياط لتتوافق مع أحدث التطورات العالمية فى تلك الصناعة سواء من خلال التصميمات أو تطوير خطوط الإنتاج من خلال استخدام أحدث التكنولوجيات في ذلك المجال.

مجلس الوزراء يوافق على تأسيس شركة لإدارة المشروع وافق مجلس الوزراء برئاسة المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء اليوم الأربعاء على طلب الدكتور إسماعيل عبد الحميد محافظ دمياط على تأسيس شركة لإدارة مشروع مدينة دمياط للأثاث بحصة عينية تتمثل في قيمة الأرض، وذلك وفقاً للإجراءات المقررة. وأعلن مجلس الوزراء على إنشاء مدينة صناعية حرفية متكاملة للأثاث بمحافظة دمياط، في إطار حرص الدولة على الانتهاء من المشروع القومى الذى يتبناه رئيس الجمهورية، والذى من شأنه تحقيق طفرة فى صناعة الأثاث على نحو يدفع بهذه الصناعة إلى المنافسة فى السوق العالمية، إلى جانب ما يوفره هذا المشروع من فرص عمل مباشرة وغير مباشرة تقدر بنحو 100 ألف فرصة. انطلاق المشروع انطلقت فكرة إقامة المشروع على ارض الواقع بعد صدور قرار رئيس مجلس الوزراء الذى يحمل رقم 999 لسنة 2015 بتخصيص مساحة 331 فدان لصالح المحافظة لإقامة منطقة صناعية حرفية لصناعة الأثاث وتم توفير كافة الدراسات المتعلقة بالمنتجات المخطط تصنيعها والأسواق المستهدفة ودراسة التكلفة التقديرية للمشروع كبنية تحتية وإنشاءات للأنشطة المختلفة ودراسة العائد الاقتصادى والاستثمارى وذلك من خلال شركات استشارية متخصصة .

الرئيس يكلف لهيئة الهندسية للقوات المسلحة بتنفيذ المشروع كلف الرئيس عبد الفتاح السيسى للهيئة الهندسية للقوات المسلحة برئاسة اللواء كامل الوزيرى مدير الهيئة الهندسية، بالبدء في تنفيذ المشروع باعتباره احد أهم المشروعات القومية التى تتبناها القيادة السياسية وتم عقد عدة لقاءات جمعت بين محافظ دمياط مع مدير الهيئة الهندسية ووزير الصناعة لبحث خطوات الإنشاء وتم تكليف الهيئة الهندسية بإنهاء المشروع فى خلال عامين، وبالفعل وصلت المعدات وجارى تركيب "كرفانات" للمهندسين بأرض المشروع. وقال المحافظ أنه يجرى التجهيز لبناء أول مصنع بالمشروع والذى يتم تصميمه من خلال أكبر شركة إنشاءات للصناعات الخفيفة.

المشروع يضم 2500 ورشة صغيرة و150 مصنع يذكر أن هذا المشروع سيقام على مساحة 331 فدان في موقع متميز بمدخل محافظة دمياط من ناحية شطا كما يضم 2500ورشة صغيرة ومتوسطة و150 مصنع كبير و مصانع مكملة ومصانع الدهانات صديقة البيئة وتضم معرضا كبيرا للأثاث علي مساحة 110الف متر مربع لحل مشكلة التسويق التى يعانى منها صناع الأثاث مع مراعاة إقامة مراكز خدمية بين كل مجموعة من الورش الصغيرة والمتوسطة تضم أحدث المعدات والآلات التكنولوجية كما ضمت مكونات المشروع مخازن مستودعات الأخشاب بجانب الفندق وقاعة المؤتمرات وأكاديمية التدريب والتكنولوجيا ومباني تعليمية وخدمات بنكية ومصرفية وخدمات إدارية وحكومية ومستشفى لليوم الواحد وجراحة الأطراف فضلاً عن شبكة الطرق والمحاور المرورية وطريق مقترح لربط الطريق الدولي السريع بمنطقة شطا ووسط المدينة وطريق بورسعيد كمحور تنموى.

محافظ دمياط يعلن المشروع لصغار الصناع أكد الدكتور إسماعيل عبد الحميد محافظ دمياط أن المصانع المقامة بأرض المشروع ستكون بشكل واحد، وأن 99 % من أرض المشروع وما بها سيكون ملك لصغار الصناع، وأضاف المحافظ أنه قريبا سيتم الإعلان عن الحجز بالمدينة فى مكانها الطبيعى وأن الأسبوع القادم سيتم ووضع اللوحات الخاصة بالمشروع بأرض المشروع ، يعقبه الإعلان عن بدء الحجز من خلال شروط سيتم الإعلان عنها وذلك لحجز الورش والمصانع الصغيرة مجلس الوزراء يوافق على تأسيس شركة مشروع مدينة دمياط للأثاث






الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;