أحزاب تقيم أداء الحكومة فى ملف العدالة الاجتماعية.."التجمع": تتغنى بالشعارات فقط وتتجاهل أوضاع الفقراء.. "المصريين الأحرار": تفتقر للرؤية ولم تصل للشارع.."الكرامة": تجاهلها لعيد العمال سابقة تاريخية

قيم عدد من الأحزاب أداء حكومة المهندس شريف إسماعيل فى ملف العدالة الاجتماعية، ورغم مطالبة الرئيس عبد الفتاح السيسى للحكومة بضرورة ضبط الأسعار لرفع الأعباء عن كاهل الفقراء ومحدودى الدخل، إلا الأحزاب ترى أن الأزمة كما هى.

رفعت السعيد : الحكومة تتغنى بالشعارات فقط ومن جانبه قال الدكتور رفعت السعيد، رئيس المجلس الاستشارى لحزب التجمع، إن حكومة المهندس شريف إسماعيل، لا علاقة لها بملف العدالة الاجتماعية وتتغنى بالشعارات فقط، دون وضع حلول جذرية لتحسين أوضاع الفقراء.

وأوضح "السعيد" فى تصريحات لـ" انفراد " أن الحكومة تتبع سياسيات صندوق النقد الدولى التى تعتمد على تحيد الفقراء وعدم تذكيرهم بحقوقهم ، مشيرًا إلى أنه "لا ضمان للحياة السياسية بدون العدالة الاجتماعية" على حد قوله .

وأشار رئيس المجلس الاستشارى إلى أن جهود الحكومة ملف العدالة الاجتماعية تساوى "صفر" لافتًا إلى أن تلك السياسيات ستنعكس بالسلب على ملف الاستثمار ، مؤكدًا أن المستثمرين لن يأتوا إلى مصر وهو يعلمون أن الفقراء "على وشك الانفجار" نتيجة سوء الأوضاع .

وأكد رئيس المجلس الاستشارى أن أداء الحكومة فى غاية الارتباك فى التعامل مع مجلس النواب ، مشيرًا إلى أن الحكومة تعتمد على سياسية الرئيس الخارجية، والمشروعات التى تقوم بها القوات المسلحة للخروج من الأزمات .

"الكرامة": الدولة تسير فى الاتجاه غير المتفق عليه بعد ثورتى 25 يناير و30 يونيو فيما قال كمال أبو عيطة، وزير القوى العاملة الأسبق والقيادى بحزب الكرامة ، إن أداء الحكومة فى ملفى العدالة الاجتماعية وحقوق الانسان أسوأ بكثير مما كان فى عهدى جماعة الإخوان ومبارك، مشيرًا إلى أن الحكومة ليس لها أدنى علاقة بملف العدالة الاجتماعية.

وأضاف "أبو عيطة" فى تصريحات لـ" انفراد " أن مصر تعيش أيام سوداء فى العدالة الاجتماعية والمجال العمالى، وحقوق الإنسان، مشيرًا إلى أن التجاهل وعدم الاحتفال بعيد العمال سابقة تاريخية لم تحدث فى تاريخ مصر.

وتابع قائلا:" أعترف بأنه بعد الكفاح فى المجال العمالى والسياسى من أجل تغير نظام مبارك والإخوان، الدولة تسير فى الاتجاه غير المتفق عليه بعد ثورتى 25 يناير و30 يونيو".

المصريين الأحرار: رؤية الحكومة ليست واضحة ولم تصل إلى الشارع وفى سياق متصل قال الدكتور أيمن أبو العلا عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار إن رؤية برنامج الحكومة ليست واضحة بشكل كامل فى مجال العدالة الاجتماعية، ولم تصل إلى الشارع بشكل جيد فى ظل ارتفاع الأسعار وتردى الأوضاع الاقتصادية للمواطن.

وقيم "أبو العلا" فى تصريحات لـ" انفراد " أداء الحكومة فى مجال العدالة الاجتماعية بأنه لا يتجاوز الـ5 من 10 درجات ، موضحًا أنه من الصعب الحكم على أداء الحكومة فى ملف الحريات وحقوق الإنسان فى ظل الحرب التى تشنها الدولة على الإرهاب والدور الذى تلعبه جماعة الإخوان داخل مصر .




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;