دمياط تستعد للإعلان عن شروط حجز المصانع فى مدينة الأثاث..إسماعيل عبد الحميد:حركة كبيرة للمحليات على مستوى الجمهورية قريبًا..بعض النواب لم يتقدموا بطلبات حتى الآن..ونصيحتى للشباب العمل فى جمع القمامة

قال الدكتور إسماعيل عبد الحميد محافظة دمياط، أن المحافظة تستعد للعيد القومى الموافق 8 مايو الجارى من خلال مشروعات مختلفة فى كافة القطاعات.

وأشار المحافظ فى تصريحات مع "انفراد "، أن هناك عدة مشروعات أهمها مشروعات خدمات أساسية تقدم للمواطنين بخلاف مشروعات الصحة والتعليم،وتضم لأول مرة افتتاح عدد من المدارس الصناعية الفنية ومدارس زراعية لربط التعليم بالمجتمع.

وأضاف المحافظ، سيتم افتتاح أكثر من مستشفى ووحدة صحية، بخلاف مشروعات الصرف الصحى ومياه الشرب تغيير خطوط صرف صحى بالقرى، بالإضافة إلى تخصيص 171 مليون جنية للرصف بالمحافظة وشراء 500 صندوق قمامة لتوزيعها بالقرى. وأكد الدكتور إسماعيل عبد الحميد محافظ دمياط، أنه تم البدء فعليا فى إنشاء مدينة الأثاث، حيث تم عقد اجتماع مع مدير الهيئة الهندسية ووزير الصناعة لبحث خطوات الإنشاء بعد أن وصلت المعدات وجارى تركيب كرفانات للمهندسين بأرض المشروع، مشيرا إلى أن المصانع فى أرض المشروع ستكون جميعها بشكل واحد، وأن 99 % من المشروع سيكون ملك لصغار الصناع. وأضاف المحافظ، أنه سيتم الإعلان عن الحجز بالمدينة فى مكانها الطبيعى بأرض المشروع ، يعقبه الإعلان عن بدء الحجز من خلال شروط سيتم الإعلان عنها قريبا وذلك لحجز الورش والمصانع الصغيرة والتى يبلغ عددها 2500 ورشة و150 مصنع صغير، بخلاف مصانع الورش المكملة لصناعة الأثاث.

وقال المحافظ، أن بعض النواب متغيبين على الساحة ولم يتقدموا بأية طلبات حتى الآن، وآمل أن يكون هناك تعاون مع جميع النواب من خلال ملفات تخدم محافظة دمياط بشكل كبير.

وأضاف المحافظ، أنه تم إحالة 7 قضايا فساد ورشاوى إلى النيابة العامة وهى قيد التحقيقات أبرزها قضية رشوة بإدارة مواقف دمياط، كما تم إحالة ما يقرب من 700 ملف إلى النيابة الإدارية للتحقيق فيها، بمعرفة الشئون القانونية بالمحافظة وعدد من الجهات الحكومية.

وقال المحافظ، نبحث عن توفير أسواق للباعة الجائلين بمعظم المدن وخاصة مصيف رأس البر من خلال تخصيص 3 مناطق غير مستغلة، ونسعى فى إعادة إحياء قناة البط وتطهيرها على مساحة 7 ألاف فدان ورصد مبلغ 7 مليون و200 ألف جنية لإعادة تطهير القنال.

وأكد المحافظ، أن هناك طفرة فى مجال الرصف وجارى حاليا فتح كورنيش جديد يخدم مدينة دمياط وهو منطقة على الصياد بمدينة دمياط وتعتبر منفذ جديد ومتنفس لدمياط، وكذلك تطوير طريق عزبة البرج ونفكر فى إنشاء طريق آخر وهو طريق الدعائم لخدمة مدينة عزبة البرج وتحويل الطريق إلى طريق مزدوج لخدمة مصيف رأس البر بتكلفة تبلغ 21 مليون جنيه ،كما يجرى حاليا تطوير طريق كفر البطيخ ـ ميناء دمياط بالتنسيق مع وزارة النقل والهيئة القومية للطرق بتكلفة 67مليون جنيه.

وأشار المحافظ، إلى أن النظافة هى الشغل الشاغل للمحافظة، حيث تم رصد مبلغ 900 ألف جنية مؤخرا لشراء صناديق تجميع قمامة وجارى إعادة تطوير مصانع تدوير القمامة بالمحافظة وتلقينا عروض كثيرة من شركات أجنبية لاستغلال القمامة فى توليد الكهرباء والغاز ولكنها حلول طويلة الأمد ومازلنا نحتاج معاونة المواطن فى القضاء عل ظاهرة القمامة ، ونوجه دعوة للشباب للتوسع فى مشاريع تجميع القمامة من المنازل وإعادة تدويرها.

وعن خطة تطوير العشوائيات فى محافظ دمياط، قال تم التواصل مع الدكتور أحمد عادل درويش رئيس هيئة تطوير العشوائيات وتفقد عدد من المناطق على الطبيعة وإدراج 5 مناطق ضمن تطوير العشوائيات.

وقال المحافظ، أن ميناء دمياط واعدة ويقودها شخص يتمتع بقدر كبير من العطاء واستطاع أن ينفذ مشروعات طموحة وخطط ملاحية بمشروع النقل النهرى، مشيرا إلى أنه تم التنسيق مع رئيس هيئة المنياء على تشغيل عمالة من أبناء دمياط وتخصيص 5 مليون جنيه من ميناء دمياط لصالح صندوق خدمات المحافظة يتفق منها على النفع العام.

وفيما يخص مشروع الإسكان، قال المحافظ تم حصر كل من تقدم للحصول على شقق بالإسكان الاجتماعى وتوريد مبالغ مقدمات الحجز وأغلبهم فى مركز فارسكور وكفر سعد ، حيث تمت مخاطبة نائب وزير الإسكان وبنك الإسكان والتعمير وإحالة هذه الملفات لدراستها.

وبشأن انتخابات المحليات، أكد لم نتلق أية تعليمات بهذا الشأن حتى الآن وننتظر إقرار قانون المحليات الجديد ولا يوجد لدينا أية مشاكل فى التجهيز لهذه الانتخابات، مضيفا: أن هناك حركة محليات كبيرة على مستوى الجمهورية قريبا، حيث تقوم وزارة الحكم المحلى بإجراء اختبارات ومقابلات شخصية لرؤساء الوحدات المحلية.


















الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;