"المالية" توافق على تحمل 8.5 مليار جنيه من ديون السكة الحديد من أصل 27.3 مليار.. إسقاط 1.3 مليار فوائد متأخرة لصالح بنك الاستثمار القومى.. ووزارة النقل تشكل لجنة مع المالية والتخطيط لإسقاط ديون الهيئة

كشفت مصادر مطلعة بالسكة الحديد عن موافقة وزارة المالية على تحمل 8.5 مليار جنيه من ديون السكة الحديد البالغة 27.3 مليار جنيه تمثل قروض قيمتها 11.8 مليار جنيه وفوائدها ومتأخرات فوائدها لصالح بنك الاستثمار القومى، لافتا إلى أن السكة الحديد عجزت عن سداد هذه القروض حتى وصلت لهذا الرقم.

وأضافت المصادر لـ"انفراد" أنه تم الموافقة من قبل وزارتا المالية والتخطيط على إسقاط 1.3 مليار جنيه من ديون السكة الحديد تمثل فوائد على فوائد متأخرة على القروض، التى حصلت عليها السكة الحديد من بنك الاستثمار القومى، وذلك من خلال اللجنة التى تم تشكيلها من ممثلى وزارة النقل ووزارتى المالية والتخطيط.

وقالت المصادر إن اللجنة التى شكلتها وزارة النقل بالاشتراك مع وزارتا المالية والتخطيط للتفاوض حول اسقاط ديون السكة الحديد المتراكمة انتهت إلى هذه القرارات، مشيرة إلى أن ديون السكة الحديد وصلت إلى 27.3 مليار جنيه بسبب عجز الهيئة عن سداد قروض قيمتها 11.8 مليار جنيه اقترضتها من بنك الاستثمار، حيث وصلت الفوائد المتراكمة لهذه القروض وحدها إلى 15.5 مليار جنيه.

وأكدت المصادر أن السكة الحديد حصلت على هذه القروض لتمويل مشروعات الاستثمارية لكنها فشلت فى سدادها، كما فشلت فى سداد الفوائد السنوية حتى بلغت الفوائد المتراكمة على الفوائد المتأخرة فقط 1.3 مليار جنيه، لافتا إلى أن السكة الحديد تحملت 1.5 مليار جنيه فوائد على هذه الديون خلال العام المالى الماضى فقط.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;