الصحافة الإيرانية: غضب فى إيران بسبب مقتل 13 ضابطا من الحرس الثورى بسوريا خلال الهدنة.. حادث إبطال أصوات نائبة بالبرلمان مستمر فى إلقاء ظلاله على الداخل الإيرانى

كيهان غضب فى إيران بسبب مقتل 13 ضابطا من الحرس الثورى بسوريا خلال الهدنة عبرت الصحافة الإيرانية الصادرة اليوم الأحد، عن غضب وسط قيادات الحرس الثورى بسبب مقتل 13 ضابطا من قواته فى حلب السورية، واعتبرت الصحف مقتلهم خيانة أمريكية، وانتهاك للهدنة التى أقرتها واشنطن مع روسيا. واعتبرت صحيفة كيهان المتشددة أن مقتل ضباط الحرس الثورى نكث الولايات المتحدة لعهودها، مشيرة إلى أن قطر وتركيا دعمت تلك الجماعات الإرهابية من أمثال جبهة النصرة وجماعة أحرار الشام التى قتلت ضباطها. وأشارت إلى أن 3000 تكفيرى من جبهة النصرة وجيش الفتح قامت باحتلال خان طومان بدعم تركى قطرى وبأسلحة أمريكية ثقيلة. وأضافت الصحيفة يجب أن تجيب الولايات المتحدة الأمريكية على سبب انتهاك هذه الجماعات الإرهابية التى أطلقت عليها اسم المعارضة المعتدلة للهدنة الأمريكية. وقالت الصحيفة إن موسكو انخدعت بقبولها للهدنة الأمريكية. من جهتها حذرت قيادة الحرس الثورى فى بيانها من عدم تداول أخبار المعارك فى سوريا، وعدم نشر ما وصفتها بالإشاعات حول عدد القتلى وأسباب سقوط العدد الكبير من العسكريين. وطالب البيان وسائل الإعلام ومستخدمى شبكات التواصل الاجتماعى بعدم نشر أخبار القتلى الإيرانيين فى حلب، حفاظا على الهدوء فى المجتمع. كما جاء فى البيان أن "قوات المعارضة السورية تستخدم الأخبار من أجل إكمال معلوماتها حول حجم الخسائر فى الجبهات"، محذرا من نشر الأخبار حول مشاركة القوات الإيرانية فى الحرب بسوريا من المصادر غير الرسمية. آرمان إبطال أصوات نائبة بالبرلمان لا يزال يلقى بظلاله على الداخل الإيرانى مازال ملف استبعاد نائبة من البرلمان مينو خالقى يلقى بظلاله على الداخل الإيرانى بعد تدخل الرئيس حسن روحانى، والنائب المعتدل على مطهرى، ودعوات باستجواب وزير الداخلية.

وذكرت صيحفة آرمان أن ملف النائبة تم إرجاعه إلى لجنة فض المنازعات بين السلطات، التى يترأسها هاشمى شاهرودى والنائب أبو ترابى وسيد مرتضى نبودى وعباس على كخدايى.

وهدد النائب المعتدل على مطهرى وزير الداخلية الإيرانى بالاستجواب تحت قبة البرلمان حال عدم إصدار أوراق اعتماد المرشحة الفائزة فى البرلمان مينو خالقى كون مجلس صيانة الدستور أثبت أهليتها وخاضت الانتخابات وفازت بأعلى الأصوات فى دائرتها بمحافظة اصفهان. وأثار إبطال أصوات إحدى المرشحات الفائزات فى مجلس الشورى الإسلامى (البرلمان) الإيرانى دون كشف سبب إبطال الأصوات التى حصلت عليها فى الانتخابات التشريعية التى جرت فى 26 فبراير الماضى، العديد من ردود الأفعال بين السياسيين والنواب.








الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;