بالفيديو.. الليجا تبحث عن البطل.. السباق نحو لقب الدوري الإسباني ينتظر الأسبوع الأخير.. أتلتيكو يخيب الظنون ويفقد الفرصة.. ريال مدريد يعيش على الأمل.. وفوز برشلونة فى جولة النهاية يمنح الدرع للبارسا

يبقى الدوري الإسبانى هو الوحيد الذى لم يعلن أسم الفائز به من الدوريات الأوروبية الخمس " بيج فايف"، وتأجل إعلان بطل الليجا فى الموسم الحالى إلى الجولة القادمة التى تمثل الأخيرة فى منافسات المسابقة، خاصة عقب الصراع الشرس بين الثنائى برشلونة وريال مدريد، فيما ابتعد أتلتيكو مدريد من المنافسة، بعد نتائج مباريات اليوم.

سقوط أتلتيكو مفاجأة الجولة شهدت منافسات الجولة الـ37 وقبل الأخيرة، التى أقيمت جميع مبارياتها فى الخامسة من مساء اليوم الأحد، عدة مفاجآت أبرزها الهزيمة المثيرة لأتلتيكو مدريد أمام مضيفه ليفانتى بهدفين مقابل هدف، فيما أكد برشلونة جدراته بالتواجد فى الصدارة بخماسية نظيفة شباك إسبانيول، بينما حقق ريال مدريد فوزا صعبا على ضيفه فالنسيا بنتيجة 3 / 2.

ريال مدريد ينتزع الوصافة تغيرت ملامح المراكز الأولى فى جدول ترتيب الليجا بعض الشيئ عقب مباريات الجولة قبل الأخيرة، حيث استمر برشلونة فى الصدارة بعدما رفع رصيده إلى 88 نقطة، وتقدم ريال مدريد للمركز الثانى برصيد 87 نقطة، فيما تجمد رصيد أتلتيكو مدريد عند 85 نقطة تراجع بها للمركز الثالث.

الفوز على غرناطة يمنح برشلونة اللقب أصبح الفريق الكتالونى يحتاج إلى الفوز فى الجولة الختامية أمام غرناطة، والمقرر إقامتها الأحد المقبل على ملعب "نويفو لوس كارمينيس"، من أجل التتويج رسميا بلقب الدوري الإسباني للمرة الثانية على التوالى، فيما يحتاج ريال مدريد إلى الفوز خارج أرضه أمام ديبورتيفو لاكورونيا على أمل تعثر برشلونة لخطف اللقب، فيما يسعى أتلتيكو مدريد إلى الانتصار على سيلتا فيجو من أجل إنهاء الموسم فى المركز الثانى.

ضياع أمل أتلتيكو مدريد أصبح الروخى بلانكوس لا يملك أى أمل فى الفوز باللقب، ففى حال تحقيقه الفوز مع تعثر برشلونة وريال مدريد، فإنه اللقب يذهب رسميا لكتيبة البلوجرانا حيث يتساوى وقتها الفريقان برصيد 88 نقطة وترجح المواجهات المباشرة كفة الفريق الكتالونى.

خماسية تاريخية لبرشلونة واصلت كتيبة البلوجرانا عزف السيميفونيات التهديفية الرائعة فى الموسم الحالى لليجا، حيث نجح ميسي ورفاقه فى اكتساح إسبانيول بخماسية دون مقابل، على ملعب "كامب نو"، حيث سجل لويس سواريز ثنائية عززت من صدارته لقائمة هدافى الليجا فى الموسم الحالى برصيد 37 هدفا، بفارق 4 أهداف عن كريستيانو رونالدو صاحب المركز الثانى.

كما حقق ليونيل ميسي أفضل شراكة مع سواريز بين صانع أهداف وهداف فى الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى "بيج 5"، حيث صنع البرغوث 9 أهداف لنجم أوروجواى فى الموسم الحالى لليجا.

ثلاثية ريال مدريد فى فالنسيا قاد النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو فريقه ريال مدريد إلى تحقيق الفوز على فالنسيا بنتيجة 3 / 2، حيث سجل الدون ثنائية بجانب هدف للفرنسى كريم بنزيما، وهو ما أبقى على آمال الفريق الملكى فى المنافسة على اللقب حتى اللحظات الأخيرة.

ورفع رونالدو رصيده إلى 13 مباراة فى مختلف البطولات بالموسم الحالى، ينجح فيها بتسجيل ثنائية أو أكثر، حيث قاد كريستيانو الميرنجى للتأهل إلى لنهائى دورى أبطال أوروبا ووصافة الليجا حتى الآن.

أتلتيكو مدريد يواصل نحس ليفانتى فشل أتلتيكو مدريد فى فك النحس الذى لازمه فى الزيارات الخمس الأخيرة إلى ملعب "سيوتات دى فالنسيا"، حيث خطف ليفانتى فوزا مثيرا من الروخى بلانكوس بنتيجة 2 / 1، حيث سجل جيوزيبى روسى هدف الفوز للفريق صاحب الأرض والجمهور فى الدقيقة الأخيرة من زمن المباراة.

وتكشف إحصائية مثيرة أن الروخى بلانكوس فشل فى تحقيق الفوز فى أخر 5 زيارات إلى ليفانتى بالليجا، حيث خسر ثلاث مرات وتعادل مرتين.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;