وزير التعليم العالى لـ"على مسئوليتى": انتخابات اتحاد الطلاب نزيهة والدولة ليست طرفاً فى الأزمة وإنشاء أول جامعة حكومية فى سيناء بـ"الطور" ووقف خصومات مرتبات أعضاء هيئات التدريس والحكومة لا تنام

قال الدكتور أشرف الشيحى وزير التعليم العالى، إن انتخابات اتحاد الطلاب تمت فى ظروف نزيهة شهد بها الطلاب، موضحاً الطلاب اختاروا مرشحيهم، والدولة ليست طرفاً فى الأزمة.

وأضاف خلال لقائه ببرنامج "على مسئوليتى"، على فضائية "صدى البلد"، مع الإعلامى أحمد موسى، أنه فوجئ بحملة إعلامية ضده بعد أن أحال أزمة اتحاد الطلاب لمجلس الدولة لإصدار الفتوى القانونية فى الطعن عليها، لافتاً إلى أن هناك من يحاول زعزعة الاستقرار فى الجامعات لإثارة الفتن قبل 25 يناير المقبل. وأكد الوزير أن الدولة ليست فى عداء مع طلاب الجامعات، موضحاً أن طلاب الجامعات ينتظرون أنشطة متنوعة من اتحاد الطلاب ويجب أن يكون لهم دور إيجابى فى ذلك. وأشار الوزير إلى أنه رفض أن يجلس رئيس اتحاد الطلاب بجواره على المنصة لأن نتيجة الانتخابات لم تحدد بعد، وجميع الطلاب متساوون أمامه.

أول جامعة حكومية فى سيناء ستكون بمدينة الطور قال الدكتور أشرف الشيحى وزير التعليم العالى، إن برنامج الحكومة "قوى جدا" وبه رؤى جادة، ويتضمن تكاملية الوزارات، لافتاً إلى أن هناك توجه لإتاحة فرص التعليم العالى لعدد أكبر فى المجتمع من خلال الجامعات الحكومية والأهلية والخاصة، موضحاً أنه سيتم إنشاء الجامعة الحكومية الأولى فى سيناء وستكون بمدينة الطور.

وأضاف "الشيحى"، أنه سيتم إنشاء جامعة تكنولوجية للمساهمة فى حل أزمة الفنيين والتكنولوجيين، مشيراً إلى أنه سيتم الاستفادة من التعليم المفتوح وتعديل مساره فى الفترة المقبلة.

حكومة شريف إسماعيل لا تنام أكد الدكتور أشرف الشيحى وزير التعليم العالى، إن حكومة المهندس شريف إسماعيل لا تنام، قائلاً "الحكومة دى مابتنامش، من أول يوم محدش بينام، ومش أنا بس، دا كلنا، وكلنا بنتصل ببعض وبنشتغل مع بعض، ودى كانت أول نصيحة وجهها لنا رئيس الوزراء"، مستطرداً :"بنتكلم مع بعض فى التليفون الساعة 11 بالليل واحنا قاعدين فى مكاتبنا".

وأضاف، أن رئيس الوزراء طالبهم بالتواصل مع بعضهم، والعمل من خلال برامج متكاملة، مشيراً إلى أنه يعتبر الوزراء الحاليين "الوطنيين المكافحين".

تدخلت لوقف الخصومات من مرتبات أعضاء هيئات التدريس قال الدكتور أشرف الشيحى وزير التعليم العالى، إن الأوضاع المالية لأعضاء هيئة التدريس بالجامعات أقل كثيراً مما يستحقون، مشيراً إلى أن برنامج الحكومة يشمل الاهتمام بأعضاء هيئة التدريس بالجامعات من حيث الرعاية الصحية والمجتمعية والمادية، لافتاً إلى أنه تدخل لوقف الخصومات من مرتباتهم .

وأضاف، أن الحكومة تحترم وتقدر أعضاء هيئة التدريس بالجامعات، موضحاً أنه سيتم مناقشة قانون تنظيم الجامعات الجديد على مستوى الجامعات وعرضه على أعضاء هيئة التدريس قبل مناقشته بالبرلمان.



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;