"الصحة" تعلن تفحم 3 جثث وإصابة 91 فى حريق العتبة.. الإسعاف: نقل المتوفين لمشرحة زينهم.. واستمرار تمركز 30 سيارة لإغاثة المصابين.. وأصحاب المحلات: الخسائر المبدئية 25 مليون جنيه

أعلنت وزارة الصحة عن تفحم 3 جثث وإصابة 91 شخصاً فى حريق العتبة، الذى شب فى الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين بعدد من أكشاك الملابس وبعض المحال والمخازن بشارع الرويعى.

وقال الدكتور أحمد الأنصارى رئيس هيئة الإسعاف فى تصريحات، اليوم، إنه تم نقل 3 جثث متفحمة من موقع الحادث إلى مشرحة زينهم، ومازالت سيارات الإسعاف متمركزة بموقع الحادث بالعتبة استعداداً لنقل أى مصابين أو وفيات.

وأضاف الدكتور أحمد الأنصارى أن أكثر من 30 سيارة إسعاف شاركت فى إغاثة المصابين ونقلهم للمستشفيات، وإيداع الجثث المتفحمة مشرحة زينهم.

وأوضح الدكتور أحمد الأنصارى رئيس هيئة الإسعاف أنه تم نقل 40 مصابا إلى المستشفيات و51 شخصاً تم إسعافهم فى منطقة الحادث، مشيراً إلى أن عمليات الإغاثة المدنية والإسعافية مازالت مستمرة حتى الآن.

وتفقد المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء منطقة الرويعى بالعتبة، كما توجهت غادة والى وزير التضامن الاجتماعى إلى المنطقة للتعرف على أسباب الحريق، والتعرف على حجم الخسائر والاطمئنان على المصابين. وأكد أصحاب المحلات المتضررة من حريق الرويعى أن هناك أكثر من 225 مخزنا ومحل أحذية وأدوية بلاستيكية وبويات وحديد وأدوات كهربية، فى 4 عقارات اندلعت بهم النيران تفحمت معظم محتوياتهم، وبلغت خسائرهم 25 مليون جنيه نظرا لوجود تشوينات عديدة بداخل المخازن.

وأضاف أصحاب المحلات أن سبب انتشار النيران بشكل سريع وجود مواد بلاستيكية وأحذية بكميات كبيرة داخل المخازن، لافتين إلى أن معظم المحتويات التى تتواجد بها تفحمت، بينما سيطرت القوات المسلحة المتواجدة هناك على حريق مصنع جلود ومحل أحذية كانت قد امتدت إليهما النيران. كان المستشار محمد شحاتة، رئيس نيابة الموسكى، قد انتقل إلى موقع حريق فندق الأندلس بشارع الرويعى، لمباشرة أعمال فريق النيابة العامة فى المعاينة المبدئية للحريق، والاطمئنان على سلامة المواطنين والمصابين من جراء الحريق، إلا أنه تعذر إجراء معاينة نيابة الموسكى للموقع، بسبب تجدد اشتعال النيران، ومن المنتظر أن يتم إجراء المعاينة عقب انتهاء رجال الإطفاء من السيطرة على الحريق.

وقررت النيابة فى وقت سابق انتداب رجال المعمل الجنائى للوقف على أسباب نشوب الحريق، وإجراء معاينة تصويرية لمعرفة بدايته وأسبابه، وهل هناك شبهة جنائية من عدمه، كما كلفت النيابة الأجهزة الأمنية بالقاهرة بسرعة التحريات حول الواقعة.

وأمرت النيابة بتشكيل لجنة هندسية من مهندسى حى الموسكى لفحص الفندق والعقارات التى تأثرت جراء الحريق للتأكد من سلامتها، حفاظاً على أرواح المواطنين.






















































































الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;