صراع المواطنين وسائقى التاكسى فى السويس عرض مستمر.. الأهالى يشكون سوء المعاملة ورفض تشغيل العداد.. ويؤكدون: مسئولون مستفيدون من الأزمة يرفضون فتح التراخيض.. والسائقون يطالبون بحمايتهم من الليموزين

الصراع بين سائقى التاكسى والمواطنين بالسويس لا ينتهى، ويوميا يتقدم مواطنون فى السويس بشكاوى لمرور السويس، بسبب تجاهل سائقى التاكسى تشغيل العدادات، وتعاملهم مع المواطنين بطرق غير لائقة، فيما يتهم سائقو التاكسى أصحاب السيارات الليموزين بأنهم السبب فى الأزمة، وأنهم يعملون فى شوارع السويس دون ضابط لهم، ويتعدون على عمل سائقى التاكسى.

وشهدت محافظة السويس خلال الأيام الماضية العديد من الوقفات لسائقى السيارات التاكسى، كما طالبت أيضا نقابة السائقين ومواطنين بضرورة فتح تراخيص التاكسى بمرور السويس، حتى يتم القضاء على السمسرة الخاصة بالألواح المعدنية للسيارات التاكسى.

ارتفاع تعريفة التاكسى بالسويس وقال سامر السيد، موظف، إن جميع المسئولين والمواطنين بمحافظة السويس يعلمون جيدًا أن تعريفة التاكسى بالسويس التى يحصل عليها السائقون هى الأكبر على مستوى الجمهورية، وتساعدهم شخصيات معروفة وصاحبة نفوذ بالمحافظة، وهم الذين يحتكرون اللوحات المعدنية الخاصة بالتاكسى، والتى وصل ثمنها إلى 90 ألف جنيه ويخشون من فتح التراخيص حتى لا تنخفض أسعارها.

لذلك لا يستطيع أحد الاقتراب من سائقى التاكسى أو المساس بهم بسبب نفوذ مالكى سيارات التاكسى وليس السائقين، ويصل الأمر عندما يطلب أحد المواطنين من سائق أن يحصل فقط على التعريفة الرسمية، فيقابل السائق ذلك بالسب والألفاظ النابية، نظرا لنفوذ مالكى أساطيل التاكسى بالمحافظة، وبالتالى يُهزم المواطن.

وتؤكد رحمة على ربة منزل، أن ما يحدث من سائقى التاكسى فى السويس جنون كامل وغير مقبول، فبجانب ما يقوم به سائقو التاكسى بتجاهل تعريفة العداد، يقومون أيضا بالتعامل بطرق غير لائقة مع المواطنين فى السويس، ومن لا يدفع ما يريدون يقومون بسبه.

النقابة العامة للنقل البرى وكشف أحد سائقى التاكسى بالسويس، رفض ذكر اسمه، أن ألواح التاكسى المعدنية بالسويس وصل ثمنها إلى 90 ألف جنيه، وأنه يوجد سماسرة معروفين بالمحافظة يعملون فى بيع وشراء ألواح التاكسى. وقامت النقابة العامة للنقل البرى بالسويس بإرسال مذكرة إلى مدير إدارة مرور السويس تطلب من خلالها فتح باب التراخيص لسيارات التاكسى بما يتناسب مع حاجة المواطنين بالسويس.

وقالت النقابة خلال المذكرة: نظرا لأن أعداد سيارات التاكسى العاملة داخل المدينة لا تتواكب مع حاجة المواطنين الذين يحتاجون إلى هذه الخدمة من سيارات التاكسى، ومراعاة للجانب الانسانى والاجتماعى لتخفيف الأعباء عن المواطنين، كما يوجد تجاوزات بين الحين والآخر من سائقى سيارات التاكسى مستغلين بذلك قلة عدد سيارات التاكسى، لذلك نطالب بفتح تراخيص التاكسى.

واتهم محمود طاهر، سائق تاكسى، السيارات الليموزين "الملاكى" أنها سبب الأزمة، لأن السيارات الليموزين تعمل دون رقيب، مطالبًا أن يقوم مرور السويس بضبط السيارات الليموزين ويتم فرض الرقابة عليها كما يحدث مع سائقى التاكسى.

المرور من جانبه، قال العميد محمد الدفراوى، قائد مرور السويس، أنه يوميا توجد حملات أمنية من مرور السويس لضبط السيارات الملاكى التى تقوم بتحميل ركاب بأجر بدون تصريح رسمى وتتخذ الاجراءات القانونية على الفور، ويتم تنفيذ القانون على الجميع، ولا يتم مجاملة أحد، خاصة من يعملون بنقل المواطنين بالسيارات الملاكى بأجر، لأن ما يقوم به مخالف للقانون.

وطالب قائد مرور السويس، بضرورة التزام سائقى التاكسى بتشغيل العداد فى السويس، مؤكدًا أنه لن يسمح بعمل تاكسى بدون تشغيل العداد. وأكد قائد مرور السويس، أنه تم تحرير مخالفات كبيرة لسائقى التاكسى الذين يتجاهلون تشغيل العدادات، وأنه توجد حملات أمنية مكثفة لمرور السويس بالشوارع.










الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;