الصحف البريطانية: القضاء الإنجليزى يرفض دعاوى عراقيين لمقاضاة جنود بريطانيين.. آلاف الأطفال محاصرون فى مخيم للاجئين الفلسطينيين قرب دمشق.. وأثرياء العالم يبيعون أملاكهم بلندن بسبب قواعد مكافحة الفساد

إندبندنت:آلاف الأطفال محاصرون فى مخيم للاجئين الفلسطينيين قرب دمشق قالت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية إن نحو ثلاثة آلاف طفل فلسطينى بين المدنيين الذين يواجهون أزمة إنسانية متفاقمة فى إحدى البلدات التى تحاصرها قوات النظام السورى قرب دمشق.

وقالت منظمة "أنقذوا الأطفال" إن بلدة خان عياش الخاضعة لسيطرة المعارضة تمت محاصرتها تماما فى الأيام الأخيرة، مع إغلاق الطريق الوحيد الباقى للدخول والخروج من البلدة بالمدفعية الثقيلة والقناصة.

وأشارت الصحيفة إلى أن البلدة بها معسكر كبير للاجئين الفلسطينيين، حيث قالت إحدى جماعات الإغاثة المحلية إن ثلاثة شباب قتلوا أثناء محاولتهم الهروب فى الأيام الأخيرة مع ضرب البلدة بالقنابل المتفجرة على المخيم والمزارع المحيطة به.

وقالت سونيا خوش مدير برنامج سوريا بمنظمة أنقذوا الأطفال" إنه على الرغم من الهدنة المفترضة فى كافة أنحاء البلاد، فإن الناس لا يزالون يعيشون فى رعب الحصار والقصف. وتابعت خوش قائلة إن سكان البلدة قالوا للمنظمة إن أغلب الأدوية والوقود والدقيق قد نفذت تقريبا، وأن أسعار الغذاء قد تضاعفت فى الأيام القليلة الماضية، ويتوقعون أن تزداد الأمور سوءا فى الأيام المقبلة.

وشددت مسئولة المنظمة المعنية بالأطفال فى كل أنحاء العالم على ضرورة فتح الطرق والوصول إلى المخيم بشكل ملح والسماح بتقديم المساعدات الإنسانية فورا.

من ناحية أخرى قالت منظمة جفرا التى تقدم التعليم والدعم والمساعدة فى المخيم أن الإمدادات الأساسية تتراجع وتوقعت أن يتفاقم الوضع.

الجارديان:أثرياء العالم سيبيعون أملاكهم فى لندن بسبب قواعد مكافحة الفساد قالت صحيفة الجارديان البريطانية إن المستثمرين الدوليين فى عقارات لندن ممن يتسمون بالثراء الشديد ربما يبيعون بعض من قصورهم ومنازلهم الفاخرة بعد تقنين قواعد لمكافحة الفساد لتضييق الخناق على سرية شركات الأوف شور، حسبما قال وكيل رائد فى مجال العقارات.

وقال تريفور أبراهاموسن الذى يملك شركة للعقارات إن ملاك وسائل الإعلام ومليارديرات شركات التكنولوجيا والقلة المتعطشة للخصوصية من كل أنحاء العالم ربما يتخلوا عن خطط شراء فى بريطانيا لأنهم لم يعودوا قادرين على الاحتفاظ بسرية ويتهم بشرائها عبر شركات الأوف شور.. وأضاف وكيل العقارات الذى يتعامل مع مليارديرات من روسيا ونيجريا والصين، ويقول إن واجب أى شركة أجنبية تشترى عقارات بريطانية أن تنضم إلى السجل العام للملكية، وهو ما يمكن أن يصرف الأثرياء ويمكن أن يمنع الأشخاص الفاسدين أيضا من استخدام سوق العقارات فى لندن لإخفاء المكاسب غير المشروعة فى شركات الخارج الموجودة فى اماكن مثل جزر فيرجن البريطانية.

أوضح أن حوالى نصف عملائه يشترون من خلال شركات الأوف شور.

التليجراف:القضاء البريطانى يرفض دعاوى عراقيين لمقاضاة جنود بريطانيين قالت صحيفة التليحراف إن محكمة عليا فى بريطانيا، رفضت محاولات عراقيين لمقاضاة جنود بالجيش البريطانى، بتهمة اعتقالهم بشكل غير قانونى، وإساءة معاملتهم، وذلك بحجة انقضاء فترة التقاضى، بموجب القانون العراقى.

وأوضحت الصحيفة، أن المحكمة رأت أن المدعين والبالغ عددهم 600 عراقيا، انتظروا لفترة طويلة قبل أن يقيموا دعواهم ضد وزارة الدفاع البريطانية والتى يتحدثون فيها عن انتهاك حقوقهم على يد القوات البريطانية خلال حرب العراق. وأشارت صحيفة التليجراف، إلى أن وزارة الدفاع البريطانية دفعت حتى الآن تعويضات بقيمة 20 مليون جنيه إسترلينى، فى 324 قضية رفعت ضدها فى المحاكم، وكان السبب الذى جعل المحكمة ترفض الدعوى هو انقضاء المدة الزمنية بموجب القانون العراقى، والذى يحدد أجل المقاضاة بثلاث سنوات، إلا أن شركة المحاماة التى تدافع عن العراقيين أعلنت أنها سترفع قضيتين جديدتين فى المستقبل، وستقدم فيهما للمحكمة المبررات القانونية لتأخر إقامة الدعوى.












الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;