الفيفا يكرم محمد أبو تريكة وأساطير العالم فى كونجرس المكسيك..رئيس الاتحاد الدولى يناقش قضايا كرة القدم مع الأبطال..إنفانتينو يدعم فلسطين ضد إسرائيل بزيارة رسمية..وأمريكا الجنوبية ترفض العفو عن الكويت

حظى محمد أبو تريكة، نجم الكرة المصرية المُعتزل، وعدد من أساطير الكرة العالمية على غرار البرتغالى لويس فيجو، والايطالى فابيو كانافارو، والكاميرونى صامويل إيتو، والسعودى سامى الجابر، بالإضافة إلى البرتغالى جوزيه مورينيو، المدير الفنى لنادى تشيلسى الإنجليزى بتكريم الإتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، على هامش اجتماعات الجمعية العمومية المنعقدة فى المكسيك.

كان الاتحاد الدولى لكرة القدم، وجه الدعوة لعدد من أبرز من نجوم اللعبة فى العالم، أبرزهم نجم الكرة المصرية المعتزل محمد أبو تريكة، لخوض مباراة ودية أمام نجوم المكسيك، بمناسبة مرور 50 عاما على إنشاء ملعب "أزتيكا"، وهى المباراة التى أقيمت على هامش اجتماعات "كونجرس الفيفا". الفيفا يكرم أساطير العالم وحضر أساطير الكرة العالمية، الجلسة الافتتاحية لـ "كونجرس الفيفا"، والتى أكد خلالها على ضرورة انتشال الفيفا من دوامة فضائح الفساد التى عانى منها طوال الأشهر الماضية، قائلاً، "علينا أن نثبت للعالم من خلال هذا المؤتمر على جدية الاتحاد الدولى فى تنفيذ الإصلاحات والارتقاء بكرة القدم". رئيس الفيفا يجتمع بنجوم اللعبة فى ذات الصدد، اجتمع جيانى إنفانتينو، رئيس الإتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، بأساطير الكرة فى العالم، وأبرزهم النجم المصرى المعتزل محمد أبوتريكة، على هامش اجتماعات الجمعية العمومية للإتحاد الدولى المقامة فى المكسيك. وذكر الموقع الرسمى للإتحاد الدولى لكرة القدم، أن جيانى إنفانتينو حرص على الاستماع لوجهات نظر أساطير العالم فى العديد من الملفات الهامة المتعلقة بكرة القدم، خلال الجلسة التى استمرت ساعة ونصف.

وكان البرتغالى جوزيه مورينيو، المدير الفنى السابق لنادى تشيلسى الإنجليزى، أبدى إعجابه فى وقت سابق، بسعى رئيس الإتحاد الدولى للاستماع لوجهات نظر اللاعبين القدامى بشأن الملفات المتعلقة بكرة القدم، قائلاً، "قرار إنفانتينو بالاجتماع مع اللاعبين والاستماع لخبراتهم أمر رائع، هؤلاء هم أبطال كرة القدم الحقيقيين".

رئيس الفيفا يدعم فلسطين ضد إسرائيل بزيارة رسمية من ناحية أخرى، أكد الجنوب افريقى طوكيو سيكسويل الذى يرأس لجنة بحث وضع الكرة الفلسطينية، أن رئيس الاتحاد الدولى لكرة القدم (فيفا) السويسرى جانى انفانتينو سيزور فلسطين قريبا.

وقال سيكسويل فى تصريحات صحفية، "سيقوم السيد انفانتينو بزيارة فلسطين قريبا" من دون أن يحدد اى موعد لهذه الزيارة، مشيرا فقط إلى أنها ستأتى "بعد شهر رمضان"، مضيفاً، "لقد اعلمت رام الله بهذا الأمر"، وقد اكد رئيس الاتحاد الفلسطينى جبريل الرجوب الذى كان واقفا إلى جانب سيكسويل هذه المعلومات.

وتأتى زيارة رئيس الفيفا، لتكون بمثابة الدعم الكامل لفلسطين ضد إسرائيل التى تمارس انتهاكات واضحة ضد الكرة فى البلد العربى، حيث تمنع دخول أى فريق إلى القدس إلا بتأشيرة إسرائيلية ، كما تفرض مضايقات بالجملة على الفرق والمنتخبات الفلسطينية حال سفرها إلى أى بلد أخر.

أمريكا الجنوبية ترفض رفع الايقاف عن الكويت فى اتجاه أخر،أعلن اتحاد أمريكا الجنوبية ، رفضه رفع الإيقاف عن الاتحاد الكويتى، وذلك فى جلسة التصويت على هامش اجتماعات الجمعية العمومية للاتحاد الدولى "كونجرس الفيفا".

وكان الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" قرر تجميد نشاط الاتحاد الكويتى فى 16 أكتوبر الماضى بسبب تعارض قوانينه المحلية مع القوانين الدولية والتدخل الحكومى فى شئون اللعبة، وأدى قرار فيفا بإيقاف الكويت إلى تجميد مشاركة منتخب "الأزرق" فى التصفيات المؤهلة لمونديال روسيا 2018 وكأس آسيا 2019 فى الإمارات، وتطالب الكويت، برفع الإيقاف الرياضى عنها، لاسيما وأن مشروع القانون الذى تسبب بالعقوبة لم يدخل حيز التنفيذ.

اخبار متعلقة إنفانتينو يرأس أول اجتماع لـ"كونجرس الفيفا" فى المكسيك..الإصلاحات وإيقاف الكويت والتصويت على قبول عضوية جبل طارق وكوسوفو فى صدارة جدول الأعمال..وأبو تريكة مدعو لاحتفالات ذكرى تأسيس "أزتيكا"










الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;