لجنة الصحة بالبرلمان تواجه ارتفاع أسعار الدواء والأوضاع الصحية المتردية بزيارات ميدانية للمستشفيات..أعضاء اللجنة يبدأون زيارات لـ "القناطر" و"إسنا" و"الإسكندرية"..ورفع تقارير للوزارة حول الحالة الصحية

وضعت لجنة الصحة بالبرلمان، خطة متكاملة لتحسين الأوضاع الصحية بالمستشفيات ، ومواجهة أزمة ارتفاع سعر الدولار، حيث يبدأ أعضاء اللجنة فى سلسلة زيارات للمستشفيات على مستوى الجمهورية الأسبوع الحالى، لرفع تقرير إلى وزارة الصحة بشأن الحالة الصحية ومشاكل المرضى هناك.

وقال الدكتور مجدى مرشد، رئيس لجنة الصحة بالبرلمان، إن اللجنة ستبدأ سلسلة زيارات، خلال الفترة المقبلة، لعدد من المستشفيات لمتابعة تردى الخدمة فيها، وكتابة تقرير عن أحوالها ورفعه إلى وزارة الصحة لمتابعته.

وأضاف رئيس لجنة الصحة بالبرلمان، لـ"انفراد" أن اللجنة ستبدأ بزيارة لمستشفى القناطر الخيرية يوم الأحد المقبل، ثم تتبعها بزيارة لمستشفى إسنا المركزى، ثم مستشفى الإسكندرية بعد أن ورد إلى اللجنة شكاوى كثيرة حول تلك المستشفيات لتردى أوضاعها.

وأوضح رئيس لجنة الصحة بالبرلمان، أن اللجنة ستناقش الأسبوع المقبل عمل منظومة واحدة للمستشفيات على مستوى الجمهورية، بحيث يتم تطوير العمل فيها بشكل متكامل.

بحث عدد من الحلول لأزمة ارتفاع سعر الدواء وفى نفس السياق قالت الدكتور شادية ثابت، عضو مجلس النواب، وعضو لجنة الصحة بالبرلمان، إن اللجنة بحث عدد من الحلول لأزمة ارتفاع سعر الدواء، مشيرة إلى أن ارتفاع أسعار الدواء كانت بسبب الزيادة الكبيرة فى أسعار الدولار، موضحة أن اللجنة رفضت تحويل أى جزء من المستشفيات التكاملية إلى "استثمارى".

المستشفيات التكاملية وأضافت "ثابت" فى تصريح لـ"انفراد" أن زيادة عدد المستشفيات التكاملية وزيادتها خلال الفترة المقبلة، ستساهم فى مساعدة المواطن البسيط لمواجهة أزمة ارتفاع سعر الدولار، والذى أثر على سعر الدواء، وهو ما تبحثه لجنة الصحة بالبرلمان فى الوقت الحالى، مشيرة إلى أن اللجنة ستبدأ زيارات مكثفة لمستشفيات مصر للوقوف على وضع الحالة الصحية بها.

وأشارت عضو لجنة الصحة بالبرلمان، إلى أن زيارات اللجنة للمستفيات المصرية وعلى رأسها مستشفى القناطر، جاءت بعد شكاوى وردت إلى اللجنة بشأن الحالة الصحية بها.

خطة لتطوير منظومة الصحة وبنفس الصدد قالت النائبة مرفت موسى، عضو لجنة الصحة بالبرلمان، إن اللجنة وضعت خطة لتطوير منظومة الصحة ستبدأ بزيارة اعضاء اللجنة للمستشفيات وستبدأها بزيارة مستشفى القناطر الخيرية لمتابعة الأوضاع الصحفية.

وأضافت عضو لجنة الصحة بالبرلمان، لـ"انفراد" أن اللجنة تنتظر حسم ميزانية الصحة فى الموازنة العامة لبدء مناقشة قانون التأمين الصحى ، موضحة أن اللجنة لم تستلم حتى الآن من الحكومة القانون المتعلق بالتأمين الصحى.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;