ردود أفعال واسعة على إعلان إصابة ترامب بكورونا.. قادة العالم يقدمون التمنيات بشفاء عاجل للرئيس الأمريكى وقرينته.. الرئيس السيسى: نتمنى أن يتجاوزا هذه المرحلة بسرعة..جونسون ونتنياهو وعمران خان فى قائمة

سارع قادة ورؤساء دول وحكومات العالم والمسئولين على كافة المستويات لتقديم تمنياتهم للرئيس الأمريكى دونالد ترامب بالشفاء العاجل بعد إعلان إصابته بفيروس كورونا هو وزوجته ميلانيا، الجمعة، ودخولهما فى الحجر الصحى، وكان الرئيس ترامب قد أعلن فى تغريدة على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعى "تويتر" إصابته بالفيروس وقالت: "ثبتت إصابتنا بـ COVID-19. سنبدأ عملية الحجر الصحي وسنتعافى على الفور. سوف نتجاوز هذا معا!"، وأعلن البيت الأبيض إلغاء رحلته التى كانت مقررة إلى فلوريدا لإلقاء خطاب أمام أنصاره. وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى من أوائل القادة الذين تمنوا الشفاء العاجل لنظيره الأمريكى حيث كتب الرئيس على صفحته على تويتر : "خالص تمنياتى بالشفاء العاجل للرئيس الأمريكى دونالد ترامب والسيدة الأولى..وأن يتجاوزا هذه المرحلة بسرعة للعودة بكامل الصحة والعافية لمواصلة قيادة جهود الولايات المتحدة المقدرة نحو العمل على مكافحة هذا الفيروس على مستوي العالم لصالح الإنسانية جمعاء .... حفظ الله شعوبنا وكافة شعوب العالم". Wishing President Trump and First Lady Melania Trump speedy recovery from COVID-19. — Imran Khan (@ImranKhanPTI) October 2, 2020 وكتب رئيس الوزراء البريطانى بوريس جونسون على تويتر يقول: " خالص تمناتى للرئيس ترامب والسيدة الأولى. أتمنى لكليهما تعافيا سريعا من فيروس كورونا". My best wishes to President Trump and the First Lady. Hope they both have a speedy recovery from coronavirus. — Boris Johnson (@BorisJohnson) October 2, 2020 وفى مؤتمر صحفى صباح الجمعة، قال المتحدث باسم الكرملين ديمترى بيموف إنهم بالتأكيد يتمنون للرئيس ترامب شفاءً عاجلا، فيما قال الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، إن حيوية الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ستساعده في محاربة كورونا وكتب رئيس الورزاء الباكستانى عمران خان على تويتر " أتمنى للرئيس ترامب وللسيدة الأولى ميلانيا ترامب شفاء عاجلا من كوفيد 19". Wishing President Trump and First Lady Melania Trump speedy recovery from COVID-19. — Imran Khan (@ImranKhanPTI) October 2, 2020 وكتب رئيس المجلس الاوروبى تشارلز ميشيل على تويتر " أتمنى للرئيس ترامب والسيدة الاولى الأمريكية شفاء سريعا. كوفيد 19 معركة سنواصل خوضها ، كل يوم، مهما كان المكان الذى نعيش فيه". Wishing @realDonaldTrump and @FLOTUS a speedy recovery. #COVIDー19 is a battle we all continue to fight.

Everyday.

No matter where we live. https://t.co/w5WH1pgvpB — Charles Michel (@eucopresident) October 2, 2020 وكتب رئيس كردستان العراق مسرور البرزانى على تويتر:"أفكارى وصلواتى مع الرئيس ترامب والسيدة الأولى ميلانيا ترامب. أتمنى لهما ولكل المصابين بفيروس كورونا شفاءً عاجلا وكاملا". Wishing President Trump and First Lady Melania Trump speedy recovery from COVID-19. — Imran Khan (@ImranKhanPTI) October 2, 2020 وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على تويتر: "مثل ملايين الإسرائيليين قلوبنا أنا و(زوجتي) سارة مع الرئيس دونالد ترامب والسيدة الأولى ميلانيا ونتمنى لصديقينا الشفاء العاجل والتام". كما تمنى نائب الرئيس الأمريكى مايك بنس فى تغريدة على تويتر لترامب وميلانيا الشفاء العاجل، وقال: "أنا وكارين نرسل حبنا وصلواتنا لصديقينا العزيزين الرئيس دونالد ترامب والسيدة الأولى ميلانيا ترامب. ننضم إلى الملايين في جميع أنحاء أمريكا في الصلاة من أجل شفائهما الكامل والعاجل. بارك الله فيك سيدي الرئيس ترامب وسيدتنا الأولى الرائعة ميلانيا". وكتب المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم جيبريسوس على تويتر، قائلا: "خالص أمنياتي للرئيس ترامب وزوجته بالشفاء العاجل والتام". فيما قال الرئيس البولندى ندريه دودا على تويتر: "خالص أمنياتنا بالشفاء العاجل لأصدقائنا...ستجتاز بولندا والولايات المتحدة المحن وستنجحان في مكافحة كوفيد-19". وعلق المتحدث باسم الحكومة الفرنسية جابرييل أتال، وقال: "هذا يوضح أن الفيروس لا يستثني أحدا، بما في ذلك أولئك الذين أبدوا شكوكهم. أتمنى له الشفاء العاجل". وكتب عبد الله عبد الله، رئيس المجلس الأعلى للمصالحة الوطنية فى أفغانستان على تويتر:" أتمنى للرئيس ترامب اولسيدة الأولى ميلانيا ترامب شفاء عاجلا من كوفيد 19 وصحة جيده، وأتمنى لشعب الولايات المتحدة التغلب على هذا الوباء والانتصار عليه".



الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;