لأول مرة.. "الكهرباء" تحقق فائضا 4 آلاف ميجا وات رغم ارتفاع درجات الحرارة.. "نائب القابضة": ارتفاع الأحمال لـ28 ألف ميجا وات ولم نلجأ لتخفيف الأحمال.. ويؤكد: مصر لن تشهد أزمة فى انقطاع التيار مرة أخرى

كشف المهندس محمود النقيب نائب رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر، أنه لأول مرة فى تاريخ وزارة الكهرباء، تتمكن الشبكة القومية للكهرباء من تحقيق فائض فى الشبكة رغم وصول الأحمال لـ28 ألف ميجا وات ووصول درجات الحرارة لـ45 درجة مئوية.

وأوضح النقيب، فى تصريحات خاصة لـ"انفراد"، أنه للعام التالى على التوالى من اجتياز أولى اختبارات فصل الصيف بنجاح فى ظل ارتفاع درجات الحرارة التى وصلت 43 درجة مئوية اليوم، والتى لم تلجأ لتخفيف الأحمال فى جميع أنحاء الجمهورية رغم ارتفاع الأحمال على الشبكة القومية للكهرباء.

وأضاف النقيب، أنه لأول مرة يكون هناك فائض فى الشبكة القومية بلغ أمس الأحد 4 آلاف ميجا وات، ومن المتوقع أن يصل الفائض اليومى فى الشبكة تصل لـ4 الألف ميجا وات، لافتاً إلى أنه لا يمكن المقارنة بين الصيف الحالى وصيف 2014 و2015، مؤكداً أن أزمة انقطاع التيار التى كانت تعيش فيها مصر السنوات الماضية لن تتكرر.

وأضاف النقيب، أن درجة الحرارة بلغت اليوم 43 درجة مئوية ولم يلجأ مركز التحكم القومى لتخفيف الأحمال من خلال قطع التيار، لافتاً إلى أنه من المتوقع أن يصل الحمل الأقصى اليوم إلى 28 ألف ميجا وات.

وأشار النقيب، إلى أن مركز التحكم القومى للشبكة القومية للكهرباء أكد أنه لا يوجد تخفيف أحمال اليوم بل أنه من المتوقع أن يكون هناك فائض فى الشبكة اليوم لأول مرة خلال فترة الصيف رغم ارتفاع الأحمال.

وقال النقيب، أن أى انقطاع فى التيار يحدث فى أى من محافظات الجمهورية هو نتيجة أعطال فنية خارجة عن إرادة قطاع الكهرباء وليس نتيجة تخفيف الأحمال، مضيفاً أن هناك عدة عوامل تودى لقطع التيار نتيجة الأعطال إهمال ارتفاع الأحمال بالمناطق العشوائية التى تعتمد على سرقات التيار خاصة فى ظل ارتفاع درجات الحرارة وتأثر الكابلات.




الاكثر مشاهده

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

;