10 محطات تزين مشوار محمد الننى فى ملاعب أوروبا هذا الموسم..الفرعون يُحطم الأرقام القياسية فى سويسرا وإنجلترا..هدف برشلونة حديث العالم..وأرسنال يرفع قيمة اللاعب إلى 50 مليون جنيه

حقق الدولى المصرى محمد الننى، العديد من الإنجازات خلال مشواره فى الملاعب الأوروبية هذا الموسم، وبالتحديد مع ناديي بازل السويسرى وأرسنال الإنجليزى، بعدما إنتهى مشوار اللاعب فى الملاعب هذا الموسم، عقب مشاركته فى المباراة الأخيرة لفريق أرسنال أمام أستون فيلا، التي أقيمت مساء أمس، بملعب "الإمارات"، ضمن منافسات الجولة الـ 38 والأخيرة من عمر مسابقة الدورى الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

التقرير التالى يستعرض أبرز محطات محمد الننى فى الموسم الحالى، وأبرز الإنجازات الفردية التى حققها على مدار الأشهر الماضية..

المحطة الأولى قاد محمد الننى، فريق بازل السويسرى للصعود إلى دور الـ 16 بمسابقة الدورى الأوروبى "اليوروباليج"، بعدما سجل "هدفين" منح على أثرهما فريقه 4 نقاط فى صراع التأهل لثمن النهائي.

وسجل محمد الننى هدفين رائعين فى شباك فيورنتينا بمباراتي "فلورنسا" التى إنتهت بفوز بازل بهدفين مقابل هدف واحد، و"سانت جاكوب بارك" التى إنتهت بالتعادل الإيجابى 2/2، ليساهم فى إنهاء بازل مشواره بدور المجموعات متربعاً على عرش صدارة المجموعة التاسعة برصيد 13 نقطة، متفوقاً على فيورنتينا الإيطالى "الوصيف"، بفارق ثلاث نقاط.

المحطة الثانية بات محمد الننى، أول لاعب فى تاريخ الكرة المصرية، يفوز ببطولة الدورى فى أوروبا 4 مرات متتالية، بعدما ساهم فى حصول بازل على لقب الدورى السويسري الموسم الحالى، للمرة السابعة على التوالى، على الرغم من إنتقاله لصفوف أرسنال الإنجليزي، خلال فترة الأنتقالات الشتوية الماضية.

وشارك محمد الننى فى 16 مباراة مع فريق بازل، بمسابقة الدورى، بإجمالي 1025 دقيقة سجل خلالها هدفين.

المحطة الثالثة فى نقلة نوعية بمسيرة اللاعب، أعلن نادى أرسنال الإنجليزي في يناير الماضى، تعاقده رسمياً مع محمد الننى، قادماً من بازل السويسري، بعدما نجح "الفرعون المصري" فى لفت أنظار الفرنسي آرسين فينجر، المدير الفني للفريق اللندنى، كذلك جماهير النادي.

ولم يكشف نادي أرسنال قيمة صفقة محمد النني، إلا أن وسائل الأعلام الإنجليزية، ذكرت أن قيمة الصفقة وصلت إلى 7.4 مليون جنيه إسترليني.

المحطة الرابعة أعلن موقع "ترانسفير ماركت" المتخصص بتحديد قيمة اللاعبين فى العالم، عن ارتفاع قيمة الدولى المصرى محمد الننى، لاعب أرسنال الإنجليزى فى سوق الانتقالات العالمية، بعد انضمامه لصفوف الفريق اللندنى خلال فترة الانتقالات الشتوية الأخيرة قادماً من بازل السويسرى. وارتفعت قيمة محمد الننى فى سوق الانتقالات العالمية، بمقدار مليون ونصف جنيه استرلينى، خلال الفترة من 18 ديسمبر الماضى وحتى العاشر من فبراير الماضي.

محمد الننى يصل ثمنه الآن فى سوق الانتقالات العالمية إلى 4.5 مليون جنيه استرلينى، بما يوازى قرابة 50 مليون جنيه مصرى.

المحطة الخامسة شارك محمد النني لأول مرة مع فريق أرسنال الإنجليزي، بمسابقة الدورى الإنجليزي الممتاز "البريميرليج" يوم 28 فبراير الماضي، عندما شارك لمدة 20 دقيقة فى هزيمة أرسنال أمام مانشستر يونايتد بثلاثة أهداف مقابل هدفين، فى المباراة التى جمعتهما بملعب "أولدترافورد"، ضمن منافسات الجولة الـ 27، وحصل محمد الننى على أول بطاقة صفراء في مسيرته مع أرسنال بهذا اللقاء.

المحطة السادسة سجل محمد الننى نجم أرسنال هدفاً رائعاً فى شباك برشلونة الأسباني، خلال مشاركته فى المباراة التى جمعت بين الفريقين بملعب "كامب نو" فى مارس الماضي، ضمن منافسات مرحلة الأياب لدور الـ 16 من مسابقة دورى أبطال أوروبا.

وعلى الرغم من خسارة فريق أرسنال أمام برشلونة الأسباني، بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، إلا أن محمد النني أبهر العالم بهدفه الرائع في شباك البارسا، والذي جاء من تسديدة صاروخية.

المحطة السابعة دخل محمد الننى، تاريخ البريميرليج، وصنع رقماً قياسياً تاريخياً باسمه فى المسابقة المحلية الأكثر إثارة فى كرة القدم العالمية، بعد مشاركته فى مباراة فريقه أمام واتفورد الذى انتهى بفوز المدفعجية برباعية نظيفة في أبريل الماضي. وفقاً لموقع "101 جريت جولز"، نجح الننى فى تمرير الكرة 121 مرة خلال المباراة، ليُصبح أكثر لاعب يمرر الكرة خلال مباراة واحدة بالموسم الحالى، متفوقاً على زميله فى أرسنال سانتى كازورلا الذى مرر الكرة 120 مرة خلال مباراة الجانرز أمام نيوكاسل فى أغسطس الماضى ضمن الجولة الرابعة. المحطة الثامنة توج الدولى المصرى محمد الننى، لاعب وسط نادى أرسنال الإنجليزى، بجائزة أفضل لاعب فى الفريق اللندنى عن شهري مارس وأبريل الماضيين، بعد المستويات الرائعة التى قدمها مع "المدفعجية". وتفوق محمد الننى على نجوم الفريق أمثال مسعود أوزيل والمهاجم التشيلى سانشيز والنيجيرى أليكس أيوبى فى الاستفتاء الذي يطرحه النادي عبر موقعه الرسمي لإختيار الأفضل.

المحطة التاسعة نجح محمد الننى للمرة الأولى فى صناعة هدف بالدورى الإنجليزي، على هامش المباراة التي جمعت بين فريقي أرسنال ومانشستر سيتي بملعب "الإتحاد"، ضمن منافسات الجولة الـ 37 ، والتي إنتهت بالتعادل الإيجابي 2/2.

ونفذ الدولي المصري محمد الننى، ركلة ركنية ناجحة، تمكن على أثرها المهاجم الفرنسي من هز شباك مانشستر سيتي.

المحطة العاشرة شارك محمد النني فى 11 مباراة مع أرسنال ببطولة الدورى الإنجليزي، وتواجد فى التشكيلة الأساسية بـ9 لقاءات، ومرتين "بديل"، كما شارك فى 4 مباريات ببطولة كأس الإتحاد، فبما بلغ إجمالي عدد المباريات التي شارك بها هذا الموسم مع فريقي بازل وأرسنال 44 مباراة بمختلف المسابقات المحلية والأوروبية.

اخبار متعلقة: شاهد..أغرب فرصة ضائعة من محمد النني فى البريميرليج



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;