إشادة واسعة بإعفاء أبناء الشهداء من الرسوم الدراسية.. مطالبات بتدريس التربية العسكرية بجميع المراحل.. نائب: خطوة مهمة لتكريم أبطالنا.. عضو لجنة تعليم البرلمان: تدريس التربية العسكرية يزيد الانتماء

أشاد نواب وأحزاب بقرار وزارة التعليم العالى بإعفاء أبناء الشهداء من الرسوم الدراسية والكتب فى المعاهد الخاصة، وتدريس مادة التربية العسكرية فى المعاهد، مؤكدين أن هذه الخطوة تزيد الشعور لدى الشباب بالانتماء الوطنى، مطالبين بتدريس المادة فى كافة المراحل التعليمية.

قال النائب عمرو محمد، عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن، إن قرار وزارة التعليم العالى بإعفاء أبناء الشهداء من الرسوم الدراسية والكتب فى المعاهد الخاصة خطوة جيدة فى طريق تكريم أبناء الشهداء وواجب وطنى إعطاء أبناءهم مزايا يستحقونها.

وأضاف عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن، لـ"انفراد" أن البرلمان طالب فى وقت سابق من وزير الداخلية عمل مرتبات لأبناء الشهداء وليس معاش لتكريمهم، وإعطاءهم مزايا إضافية.

وفى السياق ذاته قالت النائبة منى عبد العاطى، عضو لجنة التعليم بالبرلمان، إن قرار وزارة التعليم العالى بإعفاء أبناء الشهداء من الرسوم الدراسية والكتب فى المعاهد الخاصة هو أقل من الواجب الذى يجب أن نؤديه لهم تقدير لما بذله أباءهم خدمة للوطن.

وأشادت منى عبد العاطى فى تصريح خاص لـ"انفراد" بقرار الوزارة بتدريب مادة التربية العسكرية كمادة أساسية فى المناهج، موضحا أن هذه الخطوة ينبغى أن تكون إجبارية فى كل المراحل لزيادة شعور الشباب بالوطنية وتعريفهم بماهية الواجب الوطنى المفروض على المواطن المصرى.

من جانبه، قال اللواء محمد الغباشى، نائب رئيس حزب حماة الوطن، إن قرار وزارة التعليم العالى بإعفاء أبناء الشهداء من الرسوم الدراسية والكتب فى المعاهد الخاصة، وتدريس مادة التربية العسكرية بالمعاهد، خطوة مهمة ولكنها غير كافية، مؤكدا ضرورة أن يكون هناك منظومة متكاملة لتدريس مادة الخدمة الوطنية فى كافة المراحل التعليمية، من ابتدائي للإعدادى والثانوى، بواسطة الاستعانة بمجموعة من الخبراء فى هذا المجال.

وأضاف نائب رئيس حزب حماة الوطن، لـ"انفراد" أن هذه المنظمة ستكون مسئولة عن تأهيل الطلاب نفسيا وسلوكيا وأخلاقيا، بيما يتوافقم ع الدين والتقاليد والعادات الصحيحة، كما سيؤدى إلى زيادة شعور الانتماء للوطن.

كان الدكتور أشرف الشيحى وزير التعليم العالى والبحث العلمى، أكد أهمية دور المعاهد العالية الخاصة كرافد من روافد التعليم العالى، جاء ذلك خلال اجتماع مجلس شئون المعاهد العليا الخاصة عصر اليوم الثلاثاء. ووافق المجلس على إعفاء أبناء الشهداء ورجال الشرطة والجيش والمصابين من المدنيين من الرسوم الدراسية ورسوم الإقامة بالمدينة الجامعية والكتب الدراسية وغيره من الخدمات بالمعاهد العليا الخاصة.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;