بالفيديو.. ليلة تاريخية جديدة لإسبانيا فى أوروبا بتتويج أشبيلية باليوروباليج.. إيمرى أول مدرب يُحقق الثلاثية المتتالية منذ تراباتونى.. ليفربول يخسر أول نهائى فى الدورى الأوروبى

كتب فريق إشبيلية فصلا جديدا فى تاريخ الكرة الإسبانية على الصعيد الأوروبى، بعدما أصبح أول فريق فى التاريخ يُحقق الدورى الأوروبى ثلاث مرات متتالية، وهى الخامسة أيضا فى تاريخه، كما ستكون بطولتى الأندية الأوروبية "تشامبيونزليج، ويوروبا ليج" من نصيب بلد "مصارعة الثيران" للمرة الثالثة على التوالى، بعد 2014، 2015، وهذه السنة بتتويج الأندلسيين فى انتظار بطل دورى الأبطال بين الجارين أتلتيكو والريال.

إشبيلية حقق فوزا تاريخيا على حساب ليفربول بنتيجة 3-1 فى المباراة التى جمعت الفريقين على ملعب "سانت جايكوب بارك" فى مدينة بازل ضمن نهائى البطولة.

وجاءت أهداف المواجهة عن طريق ستوريدج لليفربول فى الدقيقة 35، ثم هدفين لإشبيلية عن طريق جاميرو، وكوكى "هدفين" فى الدقيقتين 46، 64، و70 على الترتيب.

بذلك أصبح إشبيلية أول فريق فى تاريخ البطولة يحقق اللقب ثلاث مرات متتالية، كما ضمن تواجده فى دورى أبطال أوروبا الموسم المقبل.

أهداف نهائى الدورى الأوروبي: إيمرى ملك النهائيات بجدارة: أصبح المدرب الباسكى اوناى إيمرى مدرب فريق إشبيلية بطل المباريات النهائية وذلك بعد نجاحه فى الفوز بثالث نهائى لليوروباليج على التوالى ليصبح أول مدرب ينجح فى التتويج بلقب البطولة 3 مرات متتالية مع فريق واحد وثانى مدرب بعد جيوفانى تراباتونى بطولتين مع يوفنتوس وبطولة مع إنتر ميلان الإيطاليين.

إسبانيا تكتسح إيطاليا: الأندية الإسبانية اكتسحت نظيرتها الإيطالية فى عدد الألقاب من البطولة، حيث وصل عدد بطولات إسبانيا من المسابقة إلى 10 ألقاب، حيث يتصدر الفريق الأندلسى القائمة برصيد 5 بطولات بجانب ريال مدريد، وأتلتيكو مدريد بطولتين، فيما فالنسيا بطولة واحدة، بينما تمتلك الأندية الإيطالية 9 ألقاب موزعة على يوفنتوس وإنتر ميلان 3 ألقاب، بارما لقبين ونابولى لقب واحد.

إشبيلية يتساوى مع ليفربول: أصبح إشبيلية خامس فريق فى تاريخ البطولات الأوروبية يحقق لقب أوروبى 3 مرات متتالية بعد خماسية ريال مدريد فى الفترة من 56 حتى 60، أياكس الهولندى من 71 حتى 73، بايرن ميونخ من 74 حتى 76 وليفربول من 76 حتى 78.

تصريحات بعد المباراة: قال يورجن كلوب، المدير الفنى لليفربول: عقب المباراة: "يجب أن نستغل هذه الهزيمة والخبرة التى حصلنا عليها منها، فقدنا الأمل خلال المباراة وأنا كنت مسئول أيضا عن الخسارة، ليس لدى أى انتقادات للاعبى ليفربول".

وتابع: "الحكم لم يحتسب ضربتى جزاء لنا كما احتسب هدفا غير شرعيا لإشبيلية من تسلل لم يراه حتى الحكم المساعد، أنا واثق أننا سنعود أقوى الموسم المقبل".

من جانبه وجه أوناى إيمرى، مدرب إشبيلية، الشكر للاعبيه على ما قدموه طوال البطولة، وأكد أن فريقه يستحق البطولة.

وقال: "لم نفقد الأمل طوال اللقاء، كنت أعلم أننا سنفوز، بفضل الجماهير الرائعة التى وقفت خلفنا طوال البطولة".

اشتباكات قبل المباراة: شهد ملعب المباراة اشتباكات بين جماهير ليفربول وإشبيلية، حيث تدخل قوات الأمن للفصل بين المشجعين قبل انطلاق اللقاء بلحظات، كما نشبت مشاجرة خارج الملعب أيضا بين الطرفين فى أحد الساحات القريبة من الملعب.

SHOCKING FOOTAGE: Liverpool fans clash with Sevilla supporters in Basel. pic.twitter.com/zOnVjuBzwp— Martyn Macintyre (@MartynMacintyre) May 18, 2016



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;