مواجهة الأهلي وروما التاريخية فى عيون الطليان.. الصحف الإيطالية: العملاق المصرى تغلب على الذئاب بالضربة القاضية.. دجيكو بطل الفرص الضائعة.. سباليتى يرفض الأعذار.. وزميل صلاح يعترف: الأحمر استحق الفوز

أثار الفوز التاريخى الذى حققه النادى الأهلي على نظيره روما الإيطالى، المحترف ضمن صفوفه الدولى المصرى محمد صلاح، بأربعة أهداف مقابل ثلاثة، فى المباراة الودية التى جمعتهما مساء أمس، بملعب "هزاع بن زايد"، بمدينة "العين" الإماراتية، ردود أفعال واسعة فى إيطاليا.

ماذا قالت الصحف الإيطالية عن فوز الأهلي؟ وسائل الإعلام الإيطالية تناولت مباراة الأهلي وروما باستفاضة، والبداية مع صحيفة "الكوريرى ديللو سبورت"، التى تحدثت أن درجة الحرارة المرتفعة أثرت بالسلب على مردود لاعبى روما فى مباراة أمس، مشيرة إلى أن محمد صلاح حظى باستقبال حافل من جانب جماهير الأهلى التى احتشدت فى المدرجات.

وأضافت الصحيفة، أن فريق روما أهدر العديد من الفرص التهديفية السهلة خاصة من جانب المهاجم البوسنى دجيكو، على الرغم من تسجيله أحد أهداف روما الثلاثة فى شباك الأهلى، مشيرة إلى أن الهدف الرابع الذى سجله الأهلي عن طريق أحمد الشيخ جاء من خطأ دفاعى فادح.

أما موقع "فوتبول إيطاليا"، فتحدث أن فريق روما أنهى موسمه بالخسارة أمام الأهلي بأربعة أهداف مقابل ثلاثة، تحت أنظار أسطورة الكرة الأرجنتينية دييجو مارادونا، فيما قال موقع "كالتشيو ميركاتو"، أن روما خسر أمام الأهلي بالضربة القاضية، بعدما تلقى هدفاً فى الدقيقة 93 عن طريق أحمد الشيخ.

صحيفة "أل ميساجرو"، قالت إن سوء الحظ لا يزال يلازم المهاجم البوسنى إدين دجيكو، بعدما أهدر أربع فرص محققة، قبل أن يُسجل أول أهداف روما بعدما تلقى تمريرة رائعة من القائد فرانشيسكو توتى، وأشارت الصحيفة، أن كيفن ستروتمان لاعب الوسط قدم مباراة مميزة أمام الأهلي تحت أنظار مارادونا الذى توافد مع 25 ألف مشجع إلى مدرجات ملعب "هزاع بن زايد" لمتابعة المباراة.

رباعية الأهلى فى عيون عناصر روما ردود الأفعال المتعلقة بمباراة الأهلى وروما، انتقلت من وسائل الإعلام الإيطالية إلى عناصر فريق روما، الذين أكدوا أن النادى الأهلي استحق الفوز عن جدارة، والبداية لوتشيانو سباليتى، المدير الفنى للفريق الذى تحدث للموقع الرسمى للنادى قائلاً، "على الرغم من الهزيمة أمام الأهلي، إلا أننا خرجنا من المباراة بالعديد من المكاسب، منها الاطمئنان على مستوى كيفن ستروتمان وليوناردو كاستان"، مضيفاً، "الأهلي قدم مباراة رائعة، واستحق الفوز عن جدارة، نعم لاعبو روما ربما تأثروا بارتفاع درجات الحرارة، لكننا لا نريد أن نختلق الأعذار، فالأفضل هو من فاز".

مدافع روما: الأهلى استحق الفوز أما ليوناردو كاستان، مدافع روما، فأكد أن مواجهة النادى الأهلي، هى نقطة الانطلاقة الحقيقية له مع الفريق، قائلاً، "أشعر بالسعادة لمشاركتى طوال الـ90 دقيقة فى مباراة روما والأهلى، لقاء أمس كان بمثابة نقطة انطلاقة على الصعيد الشخصى، وأشعر بأنه يمكننى العودة إلى مستواى المعهود قريباً". أضاف، "الأهلى كان الطرف الأفضل فى المباراة، واستحق الفوز، الفريق الأحمر كان متعوداً على اللاعب فى مثل هذه الأجواء الحارة، لكن أداء روما تأثر قليلاً بهذا الأمر".




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;