بالصور ماراثون بالدراجات لتنشيط السياحة فى الأقصر وأسوان25شابا وفتاة من فريق "ويلرز لاستكشاف العالم"فى رحلة ترويجية قائد الفريق: سافرنا فى جولات بألمانيا وإيطاليا والنمسا ووزعنا منشورات للدعاية

انطلق أعضاء فريق "wheelers world discovery" فى رحلة بالدراجات بمحافظة الأقصر، ظهر اليوم الخميس، من أمام معبد الأقصر تتوجه إلى معبد حتشبسوت وتعود مرة أخرى إلى الأقصر ومعبد الكرنك، فى إطار حملات تنشيط السياحة الداخلية بمصر.

وانطلقت رحلة الفريق، المتخصص فى نشر فكرة الدراجات واستخدامها فى مصر، من أمام معبد الأقصر وهم يركبون الدراجات وسط سعادة وفرحة بالمشاركة فى رحلة للدراجات والتعريف بتلك الثقافة فى جنوب صعيد مصر، معبرين عن سعادتهم بوجودهم بين الحضارة المصرية وزياراتهم لمعبد حتشبسوت للبر الغربى ثم معبد الكرنك.

من جانبه قال محمد نهاد، قائد فريق "wheelers world discovery"، "إحنا جايين نعمل نعمل رحلة فى الأقصر نبتدى بيها حتى بلاد النوبة، حيث تشمل الجولة الأقصر معابد الكرنك والأقصر ومعبد حتشبسوت، وغدا نكمل فى إسنا حتى مدينة إدفو بأسوان، ثم نكمل جولتنا حتى بلاد النوبة وتاريخ الحضارة النوبية لتعريف المصريين بجمال وسحر البلاد فى صعيد مصر".

وأضاف "نهاد"، فى تصريحات خاصة لـ"انفراد"، أنهم قاموا بجولات ورحلات مماثلة من القاهرة إلى سيناء ثم إلى مملكة الأردن، وتلك الجولات تكون فى إطار الدعاية السياحية لمصر، كما قاموا بجولات فى عدة دول أوروبية لتنشيط دور السياحة بمصر، ففى العام الماضى توجهنا إلى دول سلوفينيا وإيطاليا وألمانيا والنمسا، ونقوم بتوزيع "بروشور" به التاريخ المصرى والمناطق السياحية والأثرية بمصر لزيارتها مستقبلاً".

وأوضح قائد الفريق أن السبب فى الحضور لمحافظة الأقصر هو فكرة دخول فريق يركب الدراجات لمدينة الأقصر وأسوان، عبر الطرق السريعة التى تسير عليها السيارات، للتأكيد على أن الأقصر وأسوان مدن الأمن والأمان، وأنهم يقودون دراجات داخلها لدعم الأقصر وأسوان فى الحملات المغرضة التى تقول بأن الحالة الأمنية متدهورة داخلها.

فيما تحدثت إنجى صلاح، إحدى المشاركات فى الرحلة، أنها أول مرة فى حياتها تحضر لمحافظة الأقصر، وتشارك فى هذه الرحلة لكى تجوب مدينة الأقصر ومحافظة أسوان على الدراجات لمشاهدة المناظر الخلابة التى تشاهدها فى المواقع وصفحات التواصل الإجتماعى على الطبيعة وهى تير بدراجتها البخارية.

وأشار محمد العزازى، عضو بالفريق، إلى أن حضوره للأقصر للمشاركة فى الرحلة يأتى فى إطار حملات تنشيط السياحة، حيث إنهم حضروا للأقصر بالدراجات العادية للتأكيد على أمان مصر بأكملها، مشدداً على أنه توجه فى عدة رحلات سابقة لدول عربية وأوروبية لتدعيم مصر ورياضة ركوب الدراجات، ودعا جميع المصريين إلى زيارة الأقصر والاستمتاع بجوها الجميل شتاءً والمناظر الساحرة الطبيعية التى رزقها الله بها.

ومن المقرر أن تستمر الفعاليات يوم الجمعة بالتوجه إلى معبد إسنا فى الساعة الثامنة صباحاً، ومنه ينطلق الفريق إلى مدينة إدفو، علما بأن الرحلة تتم خلال الفترة من 7 إلى 10 يناير وتبدأ من محافظة الأقصر، وتنتهى بمحافظة اسوان بمشاركة 30 من اعضاء الفريق، وتقام تحت رعاية الهيئة المصرية لتنشيط السياحة.


































































الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;