رئيس مصر للطيران يكشف حقيقة الاستعانة بشركات أجنبيه للبحث عن الصندوقين الأسودين للطائرة المنكوبة.. ويؤكد: لجنة التحقيق صاحبة هذا الحق.. صفوت مسلم: 85% انتظام الرحلات.. ولم نتلق أى إلغاءات بعد الحادث

كشف صفوت مسلم، رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، اليوم، الأربعاء، عن الدور الحقيقى للشركة فى طلب الاستعانة بشركات أجنبية للبحث عن الصندوقين الأسودين للطائرة المنكوبة. وأكد صفوت مسلم أن شركة مصر للطيران لا تملك حق طلب الاستعانة بشركات أجنبية لهذا الغرض، مشيرا إلى أن لجنة التحقيق هى صاحبة الحق فى ذلك، مما يلغى ما تردد عن استعانة الشركة بشركتين إيطالية وفرنسية، للمساعدة فى عمليات البحث عن الصندوق الأسود. وصرح مسلم بأن الشركة لم تتأخر فى رعاية أسر ضحايا الطائرة المنكوبة، ونقوم بتقديم كافة التسهيلات اللازمة لأسر الضحايا، وبالنسبة لشهادات الوفاة مصر للطيران غير مختصة بها ولكننا نقدم كل المساعد لأسر الضحايا لإنهاء إجراءات استخراج تلك الشهادات من الجهات الرسمية.

وقال إن افتتاح ورشة توليد الكهرباء للمحركات فى موعدها المتفق عليه لالتزامنا بجدول أعمال الشركة وخطتها، وفى إطار التزام الشركة مع عملائها المتعاقدين معها، وقال إن اسم مصر لابد أن يظل مستمر ونحن نحرص على مكانته أمام العالم كله بالرغم من الصعاب التى تواجهننا.

وأكد مسلم أن الشركة حتى الآن لم تتلق إخطارات أو طلبات بإلغاء رحلات مجدولة، وأن نسبة المبيعات لم تتأثر بالحادث الأليم، وقال بالعكس هناك تعاطف كبير مع مصر للطيران من المصريين ولاحظنا أن المبيعات على الشركة زادت خلال الأيام الأخيرة، وشدد مسلم أن جميع الرحلات تقلع فى موعدها المتفق عليها وطبقا لجداول التشغيل، وذلك بنسبة 85% بينما نسبة إقلاع الرحلات العالمية 75%، وقال أن الراكب المصرى يشكل حوالى 70% من مبيعات الشركة داخل مصر،مضيفا أن خطة الشركة التسويقية المعتمدة منذ فترة تسير كما مخطط لها ولم يتم أى تغيير.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;