بالصور.. مرضى فيرس سى بالمنيا يستغيثون: "فين الدواء يا حكومة؟".. والمسئولون: تضارب القرارات سبب قوائم الانتظار.. ومستشفى اليوم الواحد بسمالوط: 3 آلاف قرار لصندوق تحيا مصر ينتظرون الأدوية

"فين الدواء يا حكومة".. بهذا الهتاف يصرخ مرضى فيروس سى بالمنيا، من فرط معاناتهم التى يعانونها يوميًا خلال ترددهم على المستشفيات، على أمل صرف الدواء بعد مرور عام كامل على المئات ممن حصلوا على قرارات صرف الدواء، ولكن الأدوية غير موجودة بالمستشفيات وقوائم الانتظار ارتفعت بشكل كبير حتى تجاوزت 10 آلاف قرار ينتظرون الصرف بينهم 3 آلاف من المرضى تابعين لصندوق تحيا مصر لم يصرفوا الدواء حتى الآن.

ففى مستشفى اليوم الواحد بسمالوط ترى من باب المستشفى الخارجى الزحام الشديد، ممن ينتظرون أو من يصرفون الدواء تحت أشعة الشمس الحارقة.

تقول أمل حسن كامل 43 سنه إننى تقدمت للحصول على دواء السوفالدى لمعالجتى من الفيروس فى شهر مايو 2015 وحتى الآن لم يتم صرف الدواء، وأحمل رقم 9 آلاف 962 وكل مرة يقولوا لى تعالى الأسبوع القادم، وأنا بقولهم "فين الدواء يا حكومة" إحنا ناس غلابة نطالب بالاهتمام بنا ورعايتنا.

ويضيف أحمد خضر أنه يحمل رقم 6 آلاف ورغم ذلك لم يصرف الدواء وأهم المشاكل عدم النظام فى صرف الأدوية ومعاملة المواطنين، موضحًا أن شباك صرف الأدوية يكون مزدحما جدا بالمرضى الذين يمتد الطابور بهم مسافات طويلة تحت أشعة الشمس الحارقة، ما يتسبب فى حدوث مشادات ومشاحنات بين أمن المستشفى والمرضى.

أما شريف حليم فقال إنه تقدم بأوراقه للحصول على الدواء من شهر يونيو الماضى وإلى الآن لم يصرف الدواء ويتردد على المستشفى كل يوم على أمل الحصول عليه أما صلاح على 46 سنة، فأكد أنه تقدم بالأوراق أيضا فى 2015 لا يعرف مصير قرار العلاج ولا موعد صرف الدواء.

فيما يضيف أحمد عبد الحليم مسئول المرضى بمستشفى اليوم الواحد أن هناك 1200 مريض بفيروس سى تابعين لصندوق تحيا مصر قرر الصندوق تغطية قراراتهم من 24 مارس 2016 حتى 4 أبريل 2016 لكن حتى الآن لم تصل جرعاتهم من الأدوية، مضيفًا أن هناك قرارات صدرت لنحو 5 آلاف مريض للحصول على السوفالدى المستورد ثم تم تعديل القرارات بالسوفالدى المحلى، ما تسبب فى إضافتهم إلى قوائم الانتظار، وتسبب فى إحداث التكدس داخل المستشفى، وأكد أن قوائم الانتظار نحو 27 ألف مريض تم صرف الدواء لـ12 ألف مريض منهم، والباقى يتم الصرف له تباعا، وأكد أن فترة التوقف من 28 فبراير حتى 28 مارس بسبب نقص الأدوية أحدثت تكدس كبير داخل المستشفى.

إسلام زين العابدين المدير المالى والإدارى بالمستشفى أكد أن قرارات الانتظار بآلاف بينهم 3 آلاف تابعين لصندوق تحيا مصر، وأن القرارات موجودة بالمستشفى لكن الأدوية لم تصل حتى الآن، موضحًا أن المستشفى تستقبل نحو 1000 مريض يوميا بين تقييم واستعلام وصرف أدوية أول مرة ومتابعات وعرض تحاليل، وأشار إلى أن كثرة أنواع الأدوية فى المرحلة الأولى من علاج مرضى فيروس سى كان سببا رئيسيا فى قوائم الانتظار، حتى تم الاستقرار على نوعين فقط المستورد والمحلى، مؤكدا أنه سوف ينتهى صرف الأدوية للمرضى والقضاء على قوائم الانتظار خلال شهرين.

أما الدكتور ماجد محروس مدير المستشفى أكد أن المتقدمين يوميا 200 مريض، والصرف للأدوية من 300 إلى 350 مريضا يوميا، وأكد أن 12 ألف مريض صرفوا الأدوية إلى الآن، وأضاف أننا نأخذ تليفونات المرضى ونتصل بهم بعد تحديد موعد الصرف لهم.




















الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;