"داعش" يلجأ للابتكارات العلمية لترويع العالم التنظيم يطور سيارة لتنفيذ عمليات انتحارية عن بعد ومحللون:المتطرفون يمتلكون جهازًا للبحث والتطوير ومنشق يؤكد:الإرهابيون لديهم برنامج تدريب شديد السرية

كشف تقرير مصور بقناة "سكاى نيوز"، عن مركز أبحاث لتنظيم داعش الإرهابى فى الرقة بسوريا، مؤكدًا أن نادى الفروسية بالرقة تحول لأحد أهم مواقع التنظيم.

تدريب عناصر داعش على استخدام سيارات مفخخة عن بعد وأكد التقرير، أن التنظيم المتشدد يُدرب عناصره على استخدام سيارات مفخخة عن بعد، فى عمليات إرهابية، وتشمل التجربة أيضًا وضع دمية رجل مكان السائق مع تزويدها بمنظم حرارة يمنح الدفء للمجسم وليزر على مستوى العينين حتى لا يكتشف أمر السيارة المفخخة على مستوى أول نقطة تفتيش.

وتابع التقرير، أن هذه العمليات الانتحارية تبقى نادرة فى عدد من الدول، ويسعى التنظيم لطرح خيارات أخرى وفك عزلته اللوجستية، فى طرح بدائل لعناصره أو المتبنين لفكره فى دول يصعب التحرك فيها.

منشق: التنظيم يمتلك برنامج تدريب شديد السرية بعض الخبراء بدورهم أكدوا لـ"سكاى نيوز"، أن داعش يمتلك جهازًا للبحث والتطوير يعتبر متقدمًا بالنظر للحصار المضروب على التنظيم، ويقول أحد المنشقين عن داعش، إن التنظيم يمتلك برنامج تدريب شديد السرية، ينضم إليه عدد من العناصر من جنسيات مختلفة، وهو ما يفسر وجود لغات مختلفة فى مقاطع الفيديو الذى ينشرها التنظيم عبر مواقع التواصل الاجتماعى.

داعش يمتلك مؤسسات بحثية وأكد التقرير، أن التنظيم استولى على عدد من الصواريخ، وحولها إلى صواريخ أرض جو، ولداعش إذن مؤسسات بحثية، كما اتفق خبراء على تسميتها، وقد لا تكون برامجها موجهة للعمليات الدائرة فى سوريا والعراق فحسب، بل إلى مجال أوسع يسعى التنظيم إلى القيام بعمليات إرهابية فيه.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;