مانشستر يونايتد يتعاقد رسميا مع مورينيو لمدة 3 سنوات.. 10 ملايين إسترلينى راتبا سنويا لـ"سبيشيال وان".. الإدارة: تعاقدنا مع أفضل مدرب فى كرة القدم.. والبرتغالى يتعهد باستعادة أمجاد الشياطين الحمر

أخيرًا.. تعرف عُشاق الساحرة المستديرة على المحطة القادمة للمدرب البرتغالى جوزيه مورينيو، حيث أعلن نادى مانشستر يونايتد الإنجليزى اليوم، الجمعة، تعاقده رسميًا مع مورينيو، المدير الفنى السابق لنادى تشيلسى الإنجليزى، لتولى تدريب الفريق خلال الفترة القادمة، خلفًا للهولندى لويس فان جال الذى تمت إقالته من منصبه، بسبب تراجع نتائج الفريق على صعيد المسابقات المحلية والأوروبية فى الموسم المنقضى، على الرغم من تتتويج مانشستر يونايتد بطلًا لكأس الاتحاد الإنجليزى على حساب كريستال بالاس.

ووقع مورينيو عقدًا لتدريب مانشستر يونايتد لمدة ثلاث سنوات مع إمكانية التجديد لمدة موسم واحد، فى الوقت الذى ذكرت فيه وسائل الإعلام الإنجليزية، أن مورينيو سيتقاضى راتبًا سنويًا قدره 10 ملايين جنيه إسترلينى.

وبات مورينيو صاحب الـ53 عامًا، هو أول مدرب سابق لفريق تشيلسى يتولى مهمة تدريب مانشستر يونايتد منذ دايف سيكستون عام 1981.

ويمتلك المدرب المُلقب بـ"سبشيال وان" سيرة رائعة، حيث تولى تدريب أندية بورتو البرتغالى وتشيلسى الإنجليزى، وإنتر الإيطالى، وريال مدريد الإسبانى، وحصد ألقابا عدة بينها لقبى دورى أبطال أوروبا مع بورتو وإنتر، كما سبق له أيضا الفوز بألقاب الدورى الإيطالى والدورى البرتغالى والدورى الإسبانى.

مورينيو حقق العديد من النجاحات فى الملاعب الإنجليزية، بعدما قاد فريق تشيلسى على مدار فترتيه لإحراز لقب "البريميرليج" ثلاث سنوات، بالإضافة إلى بطولتى كأس الاتحاد الإنجليزى، وكأس رابطة الأندية الإنجليزية "كابيتال وان".

ماذا قالت إدارة مانشستر عن مورينيو؟ من جانبه، أبدى ايد ودوارد نائب المدير التنفيذى لمانشستر يونايتد سعادته بتعاقد النادى مع جوزيه مورينيو، قائلًا، "مورينيو هو أفضل مدير فنى فى كرة القدم اليوم، لقد حصد العديد من البطولات والألقاب مع مختلف الأندية الأوروبية، كما نجح فى الارتقاء بمستوى العديد من اللاعبين، كما يمتلك خبرة جيدة فى الدورى الإنجليزى".

أول تصريح لمورينيو بعد توليه تدريب المان يونايتد على صعيد كشف جوزيه مورينيو، عن شعوره بالفخر لتدريب فريق مانشستر يونايتد، قائلًا، "تدريب مانشستر يونايتد شرف عظيم، هذا الفريق يحظى بشعبية جارفة لا يمتلكها أى فريق آخر"، مضيفًا مورينيو، "امتلك ذكريات رائعة على ملعب أولدترافورد، كما اتمتع بعلاقة جيدة مع جماهير مانشستر يونايتد واتطلع للحصول على دعمهم ومساندتهم لى فى السنوات المقبلة". واصل المدرب البرتغالى تصريحاته قائلًا، "أريد أن أنسى آخر ثلاثة مواسم وأفكر فقط فى الفريق الكبير الذى أتيت إليه، هناك العديد من التصريحات أغضبت إدارات الأندية التى كنت أعمل بها، نتيجة إشادتى بمانشستر يونايتد، على سبيل المثال، "عندما كنت مع ريال مدريد وواجهت اليونايتد قلت بأن الفريق الأفضل خسر، الأمر الذى أغضب الإدارة".

وأكد مورينيو، أنه سيسعى جاهدًا، لاستعادة أمجاد مانشستر يونايتد الذى سيشارك فى النسخة القادمة من مسابقة الدورى الأوروبى "اليوروباليج".




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;