بالصورالداخلية تجفف مصادر المواد المتفجرة للجماعات الإرهابية قبل ذكرى 25 يناير ضبط ربع طن مواد تستخدم فى تصنيع القنابل بمحاجر مجهورة الإخوان تحصل على المتفجرات من جبال جنوب سيناء وتعيد تصنعيها

نجحت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية، فى ضبط ربع طن من المواد الخام التى تستخدم فى تصنيع المتفجرات فى عدة مناطق متفرقة بجبال جنوب سيناء. كانت معلومات قد وردت للواء السيد جاد الحق مساعد وزير الداخلية رئيس قطاع الأمن العام، مفادها وجود مخازن للمواد الخام التى يُصنع منها المتفجرات بمحاجر مهجورة بجبال جنوب سيناء، فتم توجيه مأموريات أمنية نجحت فى ضبط ربع طن من هذه المواد بمناطق متفرقة وتم التحفظ عليها.

وقالت مصادر أمنية لـ"انفراد"، إن هذه المواد الخام كانت تكفى لتصنيع الآلاف من القنابل والعبوات الناسفة، وأن الجماعات الإرهابية كانت ستستخدمها فى ذكرى 25 يناير، وأن الضربات الأمنية الاستباقية بناءً على المعلومات الأمنية نجحت فى إجهاض هذه المخططات الجبانة ووأدها.

وأوضحت المصادر، أن الجماعات الإرهابية دأبت على التسلل للمناطق الجبلية والمحاجر المهجورة خاصة بجبال جنوب سيناء للحصول على مواد خام يتم تصنيع المتفجرات من خلالها بواسطة كوادر إرهابية مدربة جيداً على عمليات تصنيع المواد المتفجرة.

وتؤكد المعلومات أن الجماعات الإرهابية لديها عناصر خريجة كليات العلوم وتم تدريبها مؤخراً على عمليات تصنيع المواد المتفجرة، فضلاً عن وجود مواقع متخصصة للجماعات الإرهابية على الانترنت تشرح طرق ووسائل تصنيع المواد المتفجرة.

وتبين أن هذه العناصر الإرهابية تجمع المواد الخام من الجبال والمحاجر وتصنع منها المتفجرات فى معامل خاصة بها، تمهيداً لاستخدامها فى الأعمال الإرهابية وحوادث العنف وإستهداف مؤسسات الدولة، فى محاولات مستمرة لارباك الجهاز الأمنى وخلق حالة من الفوضى فى البلاد.

وتشير المعلومات إلى أن الجماعات الإرهابية تعتبر جبال جنوب سيناء والمحاجر فى عدة مناطق متفرقة مصادر للحصول على المواد الخام لتصنيع القنابل والعبوات الناسفة والمتفجرات، وتصدر معظمها إلى شمال سيناء لاستهداف قوات الأمن بها.

وكشفت المعلومات أن العناصر الإخوانية والإرهابية حاولت مؤخراً جمع كميات كبيرة من المواد المتفجرة لتنفيذ مخططات إرهابية على مستوى الجمهورية تزامناً مع ذكرى 25 يناير، خاصة بعدما أعلنت جماعة الإخوان التصعيد فى ذكرى يناير واللجوء للعنف ضد الشرطة ومؤسسات الدولة وإرتكاب سلسلة تفجيرات تستهدف عدة محافظات فى وقت واحد.














الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;