"الأعلى للإعلام" يسلم قنوات فضائية ومواقع الإلكترونية وفقت أوضاعها تراخيصها.. كرم جبر: تقنين الأوضاع يهدف لحماية كافة الأطراف وليس للتقييد أو فرض الرسوم.. ويؤكد: نرحب بكل الوسائل العربية والأجنبية

نظم المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، برئاسة الكاتب الصحفى كرم جبر، احتفالية كبرى اليوم الثلاثاء، لتسليم التراخيص للقنوات الفضائية والمواقع الإلكترونية التى وفقت أوضاعها وفقا للقانون رقم 180 لسنة 2018، وذلك بحضور الممثلين القانونيين للقنوات الفضائية والمواقع الإلكترونية التى وفقت أوضاعها لاستلام التراخيص الجديدة التى أصدرها المجلس، وحضر الاحتفالية السفير الفرنسى فى القاهرة، ستيفان روماتيه؛ وذلك لتسليمه الترخيص الخاص بقناة "فرانس 24" التابعة للتلفزيون الفرنسي.

وأهاب المجلس بكافة الصحف ووسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية التى لم توفق أوضاعها حتى الآن سرعة التقدم للمجلس لإنهاء الإجراءات اللازمة قانونا لذلك، علما بأن المجلس سيتخذ كافة الإجراءات المخوّلة له قانونا ضد من لم يتقدم لتوفيق الأوضاع حتى الآن.

ومن ناحيته أكد الكاتب الصحفى كرم جبر، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام أن الهدف من تقنين أوضاع الصحف والمواقع الإلكترونية والقنوات التلفزيونية هو حماية تلك المؤسسات والعاملين بها، مشيرا إلى أن الهدف من ذلك ليس تقييد أو فرض رسوم إنما هى عملية تنظيمية ومعالجة الأخطاء بطريقة ديمقراطية، موضحا أن الإعلام المصرى يقوم بدور مهم على الأرض لنقل الحقائق كما هى.

وأشار جبر إلى أن الاتحاد الأوروبى يخوض مفاوضات شاقة لتحقيق التوازن بين حماية الدول وإعلامها الوطنى وشركات المالتى ميديا الضخمة ومحاولات طغيان تلك الشركات على السوق، موضحا أنه طلب من السفير الفرنسى بالقاهرة إطلاعه على تلك المفاوضات ونتائجها للاستفادة منها، مضيفا: "دارت مناقشة طويلة مع السفير الفرنسى حول مفاوضات دول الاتحاد الأوروبى والشركات والصراع الدائر لفرض تلك الشركات سياستها بدول الاتحاد الأوروبى ومحاولة الدول لوضع ضوابط لحماية أمنها القومى، وذلك يعنى أننا لا نعرف خارج السرب".

كما ناشد الكاتب الصحفى كرم جبر، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، كافة الصحف والمواقع الإلكترونية والقنوات الفضائية العاملة فى مصر بتوفيق أوضاعها وفقا لقانون المجلس، مؤكدا أن المجلس يقدم كافة التسهيلات اللازمة للمؤسسات الراغبة فى توفيق أوضاعها، قائلا: "نرحب بكل وسائل الإعلام المصرية والعربية والأجنبية، مصر دولة منفتحة على الجميع".




























الاكثر مشاهده

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

رابطة العالم الإسلامي تُدشِّن برنامج مكافحة العمى في باكستان

;