قطار "حياة كريمة" يصل أبو قرقاص بالمنيا.. البرنامج يلتقى "جرجس" العجلاتى ويهديه "كشك عَجل" وكشف تسديد ديون.. والأخير يشكر البرنامج.. وجيرانه: شاب مكافح ومجاهد ومريض وظروفه صعبة ولديه 3 أبناء

أجرىبرنامج حياة كريمة، المذاع على قناة دى أم سى، جولة في مركز أبو قرقاص بمحافظة المنيا، حيث قال ياسين الزغبى، مقدم البرنامج: الناس دائما يعرفون أن الرزق لا يأتي إلا من خلال العمل والاجتهاد، لذلك دائما يفعلون كل ما بيديهم ويطرقون كل الأبواب، ولذلك نحن دورنا أننا نحاول أن نمد إيدينا ونساعدهم، لذلك حياة كريمة ستجوب مصر خلال 30 يوما كى يصل الخير لكل محتاج.

وقال جيران جرجس، إنه بنى نفسه بنفسه، كما أن ظروفه صعبة ومريض فهو شاب غلبان وفقير وظروفه الصحية صعبة، كما أنه زوج نفسه بنفسه، حيث إنه شاب مكافح ومجاهد، وينحت في الصخر رغم أن ظروفه الحياتية على قدها.

وأضاف جيران جرجس، خلال البرنامج، أن جرجس مشهور أنه جرجس العجلاتى ومشهور أنه مكافح هو وزوجته، حيث يمل في مهنة العجلاتى منذ أن كان عمره 15 عاما فقط، زوجته تساعده، ولديه 3 أبناء، ويعمل من 8 صباحا حتى 8 مساء، كما أنه ابن بلد، الجميع يحب أن يتحدث معه، متمنيين بأن يتم مساعدته بقطع غيار عجلات. قال جرجس، إنه حاصل على دبلوم تجارة عام 2001، ويعمل عجلاتى، وزوجته "مصباح"، تساعده في العمل، متابعا: كنت بتعلم العجل وتصليحه ثم تحول الأمر معى إلى العمل، وكملت في العمل وظلت المهنة معى منذ صغرى حتى تزوجت وأصبح لدى أبناء.

وأضاف جرجس، خلالبرنامج حياة كريمة، الذى يذاع على قناة دى أم سى، أن زوجته تأتى معه كل يوم تساعده في العمل منذ 7 أشهر، حتى يتمكنون من الإنفاق على بيتهم وأولادهم، متابعا: أعمل في مهنة تصليح العجل قبل عام 2001 حتى قبل حصولى على الدبلوم.

واستطرد جرجس: أجلس أنا وزوجتى وأبنائى في بيت مع أخوتى ووالدتى، وأتمنى أن أجد أولادى في أفضل حال، فيما قالت زوجته: نفسى أن يكون لنا مكان مستقل، ويكون لنا مشروع حتى إذا توقف الشغل يكون لدينا مكان نعمل فيه، كما أتمنى أن أجد أولادى مستورين. وأهدى برنامج حياة كريمة، المذاع على قناة دى أم سى، كشك عجل وبضائع إلى جرجس وزوجته لمساعدتهما في كسب الرزق والإنفاق على الأسرة والأولاد، وذلك وسط فرحة من أهالى مركز أبو قرقاص بمحافظة المنيا، فيما وجه جرجس الشكر لمبادرة حياة كريمة.

وقال ياسين الزغبى، مقدم البرنامج، إن هذا كشك يتضمن بضائع لتصليح العجل، وهذا كشف تسديد الديون، متابعا: فرحة الناس والضحكة الطيبة على وجوههم تجعلنا نكمل في مساعدة المحتاجين.

ووجه ياسين الزغبى، رسالته للمواطنين، قائلا: دلنا على أى أسرة تحتاج مساعدة، وتريد أن تعيش حياة كريمة، أو من الممكن أن تشاركنا في التطوع بالمؤسسة أو التبرع على حساب المؤسسة.



الاكثر مشاهده

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

;