"راجل و2 ستات" يناقش السعادة الزوجية.. شريهان أبو الحسن: الخلافات الزوجية خطر كبير على صحة المرأة.. هيدى كرم: يجب أن تتسم العلاقة بالاحترام.. ونهال عنبر: بعض السيدات تنشغل عن أزواجهن بسبب الأطفال

قالت الإعلامية شريهان أبو الحسن، إن الزواج لا يحقق فقط استقرارا ماديا ولكن يحقق استقرارا عاطفيا أيضا، موضحة أنه عندما يحدث عدم اتزان في العلاقة الزوجية بين الرجل والمرأة فإن المرأة تتأثر أكثر من الرجل، حيث إن الرجل لديه بدائل وتأثره بفتور العلاقة الزوجية ليس مثل المرأة.

وأضافت الإعلامية شريهان أبو الحسن، خلال برنامج راجل و2 ستات، المذاع على قناةON، أن هناك دراسات أجريت في جامعة بوسطن الأمريكية على الأزواج والزوجات استمرت هذه الدراسات لمدة 10 سنوات وجدت أن وجود الخلافات الزوجية بين الزوج والزوجة يشكل خطرا كبيرا على صحة المرأة.

ولفتت الإعلامية شريهان أبو الحسن، إلى أن الدراسات أكدت أن المرأة تصاب بضغط الدم والسكر وأمراض المناعة بسبب الخلافات الزوجية وهذا يؤثر بشكل كبير على عمر المرأة ، وقد يكون عمر المرأة أقصر 10 سنوات عن الرجال.

وأوضحت الإعلامية شريهان أبو الحسن، أن الزواج التعيس لا يشكل خطرا على صحة الرجل، مشيرة إلى أن الدراسات الأمريكية أيضا تركت تحذيرا وهو أن اختيار السكوت والصمت وعدم الدخول في نقاش بين الزوج والزوجة يشكل خطرا كبيرا على صحة المرأة ولكن لا يشكل خطرا على صحة الرجل. بدورها قالت الفنانة هيدى كرم، إن الزوجة يمكن أن تشعر بالسعادة مع نفسها حتى إذا كان جوازها تعيسا وحتى إذا لم يكن هناك حوار بينها وبين زوجها، طالما لا يوجد أذى نفسى أو جسدى أو إهانة وضرب من زوجها. وأضافت الفنانة هيدى كرم، خلال برنامج راجل و2 ستات، المذاع على قناةON، أن هناك درجات كثيرة بين السعادة والتعاسة، ويمكن للمرأة أن تحققا توازنا نفسيا خلال حياتها الزوجية دون أن تكون سعيدة للغاية أو تكون تعيسة للغاية، من خلال أن تصنع هذه السعادة بنفسها.

وتابعت، أن الزوجة يمكن أن تحافظ على استقرارها النفسى والعقلى الذى يجعلها تعيش في سلام وأمان وهذا نوع من أنواع السعادة، من خلال أن تقوم بعمل الأشياء التي تحبها في منزلها دون أن تنتظر السعادة من زوجها.

وأوضحت، أن العلاقة الزوجية لابد أن يكون بها احترام ولكن قد يكون بها فتور، ولكنها رغم ذلك يمكن أن تستمر ولا يتسبب هذا الفتور في الطلاق. فيما قالت قالت الفنانة نهال عنبر، إن المرأة في يديها أن تكون سعيدة في العلاقة الزوجية وكذلك في يديها أن تكون تعيسة في منزل الزوجية، موضحة أن بعض السيدات عندما يلدن طفلا فإنهم يهتمون به بينما ينشغلن عن أزواجهن. وأضافت أن بداية العلاقة الزوجية يكون بها حب، ثم يأتي بعد ذلك الطفل، وهناك سيدات تنغمس مع الطفل وينسين أن هناك رجلا، ومن هنا تحدث الفجوة بين الرجل والمرأة. ووجهت الفنانة نهال عنبر رسالتها للسيدات قائلة: اهتمامك بطفلك وانشغالك عند زوجك يحدث فجوة فلا يجب أن تنسى أن هناك زوج له حقوق عليكِ، متابعة: يمكن للمرأة أن تعيش حياة سعيدة مع نفسها إذا كان زوجها منعزلا عنها من خلال أن تخلق لنفسها بيئة، سواء مع نفسها أو مع أطفالها تجعلها سعيدة. ويقدم برنامج راجل و2 ستات فى فقراته المختلفة، جرعة دسمة من الموضوعات التى تهم كافة أفراد الأسرة العربية، بخلاف الموضوعات والقضايا الجادة التى يناقشها البرنامج، بواسطة متخصصين، وأيضًا يكون للضحك والفكاهة والترفيه نصيب كبير من فقرات البرنامج على مدار أيام الأسبوع. البرنامج يطرح أيضًا موضوعات اجتماعية مهمة ونصائح مفيدة تخص الأسرة المصرية والعربية وطموحاتها، كما سيعرض المشاكل والقضايا العصرية وقصص النجاح فى المجتمع بمنظور جديد.



الاكثر مشاهده

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

;