كوبا أمريكا.. الخطورة تغيب عن البرازيل أمام الإكوادور بغياب نيمار.. جيريرو يدخل التاريخ مع منتخب بيرو.. مواجهة باراجواى وكوستاريكا تشهد أسرع إنذار وأول حالة طرد.. وإلغاء هدف إكوادورى أول أخطاء التحكيم

شهد اليوم الثانى من فعاليات بطولة كوبا أمريكا 2016 فى نسختها الاستثنائية المقامة حالياً بالولايات المتحدة الأمريكية بمناسبة 100 عام على تأسيس البطولة، العديد من الأحداث نستعرضها كما يلى..

المجموعة الأولى بعد أن أسقط المنتخب الكولومبى نظيره الأمريكى بالأمس بثنائية نظيفة، تعادل الفريقين الآخرين بالمجموعة الأولى، كل من منتخب باراجواى مع نظيره كوستاريكا بدون أهداف، خلال المباراة التى جمعتهما على ملعب "فلوريدا سيتريوس باول".

وشهدت المباراة الإنذار الأسرع فى البطولة حتى الآن من نصيب يلتسين تيجيدا لاعب منتخب كوستاريكا، بعد تدخله العنيف مع لاعب باراجواى، والذى جاء بعد 27 ثانية فقط.

وجاءت أغلب الهجمات الخطيرة لصالح منتخب باراجواى خاصة عن طريق العرضيات أو الكرات الهوائية التى يتميز بها اللاعبون، ولكن الحظ لم يقف بجانبهم، وتم إلغاء هدف لهم نتيجة التسلل فى الشوط الأول.

وقبل المباراة بدقيقة واحدة تعرض كيندل واستون لاعب منتخب كوستاريكا للطرد، لتكون أول حالة طرد فى البطولة.

وبذلك يبقى المنتخب الكولومبى فى صدارة المجموعة الثانية برصيد 3 نقاط، يليه كل من باراجواى وكوستاريكا برصيد نقطة واحدة، بينما يتذيل المنتخب الأمريكى المجموعة بدون رصيد من النقاط.

ونال جوستافو جوميز مدافع منتخب باراجواى جائزة رجل المباراة بعد قيادته منتخب بلاده للتعادل.

المجموعة الثانية بدوره تغلب منتخب بيرو على نظيره هايتى بهدف دون رد، خلال المباراة التى جمعتهما على ملعب "سنتوريلينك فيلد" بهدف عن طريق القائد باولو جيريرو فى الدقيقة 61.

وبسبب ذلك الهدف أصبح جيريرو الهداف التاريخى لمنتخب بلاده برصيد 27 هدفا، متخطياً مواطنه تيوفيلو كوبياس، كما أصبح وصيف هدافى منتخب بلاده فى البطولة على مر التاريخ برصيد 11 هدفا، بعد تيودورو فرنانديز (15) هدفا.

وفرض المنتخب البيروفى سيطرته على المباراة بحكم خبرته الطويلة فى البطولة بعكس منتخب هايتى الذى يشارك لأول مرة، وأضاع الأخير هدف محقق فى آخر هجمات المباراة من رأسية خطيرة للاعب بيلفورت مرت بجوار القائم الأيمن لحارس بيرو. ونال جيريرو جائزة رجل المباراة بعد أن سجل الهدف الوحيد وكانت له أكثر من هجمة خطيرة على مرمى هايتى.

البرازيل تسقط فى فخ التعادل سقط المنتخب البرازيلى فى فخ التعادل السلبى أمام نظيره الإكوادورى، خلال المباراة التى جمعتهما على ملعب "روز بول"، وانعدمت الخطورة بشكل كبير عن منتخب راقصى السامبا وسط تأثير واضح بغياب النجم الاول نيمار داسيلفا.

شهدت المباراة العديد من الهجمات الخطيرة والتى كانت أغلبها من منتخب السليليساو ولكن دون فائدة، بينما اعتمدت هجمات منتخب الإكوادور طوال المباراة على الكرات المرتدة التى شكلت خطورة كبيرة على مرمى البرازيل.

وفى منتصف الشوط الثانى ألغى حكم المباراة هدفاً صحيحاً لمنتخب الإكوادور، بعدما اعتقد أن الكرة تجاوزت خط النهاية، قبل أن تسكن شباك البرازيل.

وتعرض الجناح البرازيلى ويليان لإصابة فى آخر الشوط الأول لكنه استكمل المباراة وخرج قبل نهاية الشوط الثانى بدقائق، بينما تواجد نيمار فى ملعب المباراة لمساندة منتخب بلاده، وذلك بعد استبعاده لخوض أولمبياد ريو دى جانيرو مع السيليساو.

وبهذه النتيجة يتصدر منتخب بيرو المجموعة الثانية برصيد 3 نقاط، يليه البرازيل والإكوادور برصيد نقطة واحدة لكل منهما، بينما يتذيل هايتى المجموعة بدون رصيد من النقاط.

لتحميل جدول مباريات كوبا أمريكا كاملاً..












الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;