مواجهتان من العيار الثقيل مع انطلاق منافسات ربع نهائى بطولة كوبا أمريكا اليوم.. بيرو وباراجواي يفتتحان المنافسات في مواجهة متوازنة.. والبرازيل وتشيلي فى مباراة حاسمة بين آخر بطلين

تنطلق منافسات الدور ربع النهائى من النسخة الحالية من بطولةكوبا أمريكاالمقامة حاليا في البرازيل وتستمر حتى 11 يوليو المقبل، مساء اليوم الجمعة، حيث يلتقي منتخبا بيرو ضد باراجواي في تمام الحادية عشر مساء على ملعب "نيلتون سانتوس الأولمبي"، ويخوض المنتخب البرازيلى مواجهة قوية أمام نظيره المنتخب التشيلي، فى الثانية من صباح السبت، على ملعب "أوليمبيكو بيدرو لوديفيكو". يفتتح منتخبا بيرو وباراجواي ربع النهائي من منافسات كوبا أمريكا 2021، في أكثر مواجهات هذا الدور توازنا، والتي ستقام على ملعب نيلتون سانتوس الأولمبي في مدينة ريو دي جانيرو. ويدخل المنتخب البيرواني بروح معنوية عالية، خاصة أن الفريق لم يعاني من أي إصابات بين صفوفه، وبدأ أداؤه في التحسن بمرور أدوار البطولة، بعد البداية السيئة بالخسارة أمام البرازيل، وإنهاء دور المجموعات في الوصافة برصيد 7 نقاط.

واتخذ أداء الفريق نسقا تصاعديا في البطولة القارية، بفضل تألق الثنائي جيانلوكا لابادولا، ولذي غاب عن الفريق في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022 بقطر، ولاعب الهلال السعودي اندري كاريو، في الخطوط الأمامية.

ونجح المنتخب البيرواني في التأهل إلى نصف النهائي في آخر 4 نسخ من البطولة القارية، وهو الأمر الذي يشجع لاعبيه لتقديم أفضل ما لديهم من أجل تكرار الإنجاز في نسخة العام الجاري، على نفس الملعب الذي قدمت عليه أفضل مبارياتها في دور المجموعات أمام المنتخب الكولومبي، وفازت خلاله بهدفين مقابل واحد. أما المنتخب الباراجواياني فقد تأهل في المركز الثالث بالمجوعة الثانية برصيد 6 نقاط، ويعاني حتى الساعات الأخيرة قبل المباراة، بسبب عدم اتضاح موقف نجم هجومه ميجيل ألميرون، والذي تعرض للإصابة خلال مباراة منتخب بلاده أمام أوروجواي في 28 يونيو الماضي.

وقد يؤثر غياب ألميرون على المنتخب بشكل كبير، خاصة بعد الأداء المترنح له في دور المجموعات، والذي خسر خلاله أمام الأرجنتين وأوروجواي وفاز على تشيلي وبوليفيا.

يشار إلى أن آخر مواجهة جمعت بين بيرو وباراجواي في كوبا أميركا كانت في نسخة عام 2015، وكانت في مباراة تحديد المركز الثالث، وأنتهت بفوز المنتخب البيرواني بهدفين نظيفين، أما آخر مواجهة بين الفريقين بشكل عام فكانت في تصفيات المونديال، وانتهت بالتعادل الإيجابي 2-2.

التشكيلة المتوقعة لمنتخب بيرو: حراسة المرمى: بديرو جاليسي.

الدفاع: ألدو كورزو - كريستيان راموس - لويس إبرام - ميجيل تاروكو.

الوسط: يوسيمار يوتون - ريناتو تابيا - سرخيو بينيا.

الهجوم: أندري كاريو - كريستيان كويبا - جيانلوكا لابادولا.

التشكيل المتوقع لمنتخب باراجواي: حراسة المرمى: أنتوني سيلفا.

الدفاع: ألبرتو إسبينولا - جوستافو جوميز - جونيور ألونسو - ديفيد مارتينيز.

الوسط: أنخل كاردوزو - سانتياجو أرزامينديا - ماتياس فياسانتي - برايان ساموديو.

الهجوم: كارلوس جونزاليس - أوسكار روميرو. البرازيل ضد تشيلي وتستعرض البرازيل وتشيلي، آخر بطلين في بطولة كوبا أمريكا، قوتهما مساء الجمعة على استاد نيلتون سانتوس في ريو دي جانيرو، في مباراة حاسمة ضمن منافسات ربع نهائي البطولة القارية.

ومن المتوقع أن يعتمد أصحاب الأرض، الذين أراحوا بعض اللاعبين الأساسيين في المباراة الأخيرة بمرحلة المجموعات أمام الإكوادور، في مواجهة "لا روخا" اللاتيني على المدافع المخضرم تياجو سيلفا ولاعب الوسط فريد والقائد كاسيميرو والرباعي المهاجم المكون من إيفرتون ريبيرو ونيمار وجابرييل جيسوس وريتشارليسون.

وسيتخلى حارس المرمى أوليسون نجم ليفربول واللاعب المعتاد في التشكيلة الأساسية للمدرب تيتي في البطولة، عن مكانه لزميله إيدرسون، لاعب مانشستر سيتي، والذي سيلعب أمام تشيلي بسبب تناوب حراس المرمى ذوي الخبرة في كوبا أمريكا.

والمستجد الآخر في قائمة البطل الأخير لبطولة كوبا أمريكا (نسخة 2019) ستكون غياب الظهير الأيسر رينان لودي، نجم أتلتيكو مدريد الإسباني بسبب الإصابة، وكذلك العودة المحتملة لأليكس ساندرو. وسيعود كاسيميرو وفريد ​​إلى الموقعين اللذين احتلهما فابينيو ودوجلاس لويز أمام الإكوادور، وهي المباراة التي انتهت الأحد بالتعادل 1-1 في جويانيا، لكنها تركت أصحاب الأرض دون هزيمة في صدارة المجموعة الثانية.

وفي خط الهجوم، سيحل الرباعي الأساسي بقيادة نيمار محل لوكاس باكيتا وإيفرتون سيبولينها وروبرتو فيرمينو وجابرييل باربوسا "جابيجول".

ولم يؤكد أو ينفي المدرب أدينور ليوناردو باتشي "تيتي" ومساعده سيزار سامبايو التوقعات الخاصة بالتشكيلة الأساسية في المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس الخميس بشكل افتراضي، لكن لدى الإشادة بالمدافع إيدر ميليتاو، نجم ريال مدريد وصانع الهدف الوحيد في مرمى الإكوادوريين، زالت الشكوك حول استمراريته في القائمة الأساسية وإلا ستضم القائمة بشكل محتمل تياجو سيلفا بديلا عنه.

على الجانب الآخر، أمضى منتخب تشيلي، الذي فاز بالبطولة عام 2015 على أرضه وكذلك نسخة 2016 التي أقيمت في الولايات المتحدة، الأيام الأخيرة في عاصمة بلاده، سانتياجو، بسبب الاستراحة التي حصل عليها في الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الأولى، حيث احتل المركز الرابع وتأهل للدور التالي.

ولدى "لا روخا" الذي يديره الأوروجوائي مارتين لاسارتي شكوك رئيسية بشأن عودة أليكسيس سانشيز، لاعب إنتر ميلان الإيطالي وأحد نجومه الأساسيين، بعدما عاد إلى التدريبات في العاصمة التشيلية لكنه لم يتعاف بالكامل بعد من إصابة عضلية.

والمستجد الآخر في صفوف المنتخب التشيلي يتمثل في استدعاء المهاجم الشاب دييجو فالنسيا نجم فريق اونيفرسيداد كاتوليكا، والذي سافر مع الفريق الذي عاد إلى البرازيل.

ويضم الفريق التشيلي في صفوفه كلا من ماوريسيو إيسلا (فلامينجو) وسيزار بيناريس (جريميو) وإدواردو فارجاس (أتليتكو ​​مينيرو)، الذين يلعبون حاليا في الدوري البرازيلي، بالإضافة إلى لاعبين آخرين مروا بأندية برازيلية في السابق مثل تشارلز أرانجويز وأوجينيو مينا.

وسيضرب الفائز في مواجهة البرازيل وتشيلي موعدا الاثنين المقبل في برازيليا في إحدى مباراتي نصف النهائي مع الرابح في اللقاء الذي سيجمع بيرو وباراجواي أيضا يوم الجمعة في جويانيا.

التشكيل المحتمل: البرازيل: إيدرسون ودانيلو وماركينيوس وتياجو سيلفا (أو إدير ميليتاو) وأليكس ساندرو وكاسيميرو وفريد وإيفرتون ريبيرو ونيمار وجابرييل خيسوس وريتشارليسون.

تشيلي: كلاوديو برافو وفرانسيسكو سيرالتا وجاري ميديل وجييرمو ماريبان وماوريسيو إيسلا وإريك بولجار وتشارلز أرانجويز وأرتورو فيدال ويوجينيو مينا وبنيامين بريريتون وإدواردو فارجاس.








الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;