حسام الشاعر عضو اتحاد الغرف السياحية: لا يوجد طلب من الألمان لزيارة شرم الشيخ بسبب سوء الصورة الذهنية لمصر.. ضياع موسم حجوزات شتاء 2016/ 2017.. ويطالب بإلغاء التعاقد مع شركة GWT لفشلها فى الترويج لمصر

كشف حسام الشاعر، المستثمر السياحى، وعضو مجلس إدارة الاتحاد المصرى للغرف السياحية، عن عدم وجود أى طلب من السياح الألمان لزيارة مدينة شرم الشيخ، رغم صدور قرار الحكومة الألمانية برفع الحظر عن شحن حقائب المسافرين على رحلاتها من وإلى مطار شرم الشيخ، مرجعا ذلك العزوف بسبب سوء الصورة الذهنية لمصر بالخارج.

وقال "الشاعر" فى تصريحات خاصة لـ"انفراد"، إن تجاهل الحكومة المصرية لتحسين الصورة الذهنية لمصر بالخارج على كافة الأصعدة وليس القطاع السياحى فقط، سيكلف الدولة ملايين الدولارات لمحو الصورة التى علقت بأذهان السياح، متوقعا أن تصل خسائر إيرادات السياحة لـ 10 مليار دولار بنهاية العام الجارى.

وحذر " الشاعر "من ضياع حجوزات موسم الشتاء 2016- 2017، إذا لم تتحرك وزارة السياحة لاستعادة الحركة السياحية الوافدة لمصر، عقب انخفاضها بشكل كبير بعد حادث الطائرة الروسية المنكوبة فى سيناء أكتوبر الماضى، مؤكدا أن الوضع سىء للغاية، قائلا: إن المقصد السياحى المصرى بدأ يدخل فى طى النسيان بالأسواق الأوروبية، بعد النجاح الذى حققه الوزير الراحل الدكتور ممدوح البلتاجى والذى استمر حتى عام 2010، كانت مصر من أهم الدول السياحية لأوروبا.

وأكد عضو مجلس إدارة اتحاد الغرف السياحية، أن وزارة السياحة لم تقوم بعمل أى حملات ترويجية فى السوق البريطانى، برغم استمرار تدفق السياح الإنجليز لكافة المدن السياحية ماعدا شرم الشيخ، موضحا أن استمرار الحملات الترويجية والتسويقية لمصر بالسوق البريطانى سيخلق ضغط شعبى على متخذى القرار السياسى لعودة الرحلات لشرم الشيخ.

وأشار إلى أنه برغم مطالبة المستثمرين بضرورة السماح لحاملى تأشيرة الشنجن ومقيمى دول الخليج والمغرب العربى، الحصول على تأشيرات الدخول عند الوصول بالمطارات المصرية أسوة بالدول الآخرى مثل تركيا، إلا أنه لم يطبق حتى الآن مما يعيق تدفق الحركة السياحية الوافدة لمصر، مشيرا إلى أن الحكومة لا تحاول الاستماع لآراء أهل "المهنة" وتتعامل مع المستثمرين على أنهم لا يحبون بلدهم – حسب كلامه، قائلا: "احنا مش هنطلب فلوس ولم يتم استشارتنا".

وشدد على ضرورة فسح التعاقد مع شركة "GWT" المسئولة عن الحملة الترويجية لمصر لمدة 3 سنوات، مؤكدا أن الشركة فشلت فى تحقيق الهدف من التعاقد معها – حسب وصفه-، فلم يكن لها أى دور يذكر حتى الآن، مطالبا بالتعاقد مع شركة دعاية متخصصة بالدولة المراد الترويج فيها، لضمان نجاح مخاطبة السوق وكيفية استقطاب أكبر عدد من السياح لمصر.



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;